ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

الطالع الفلكى الجُمعَه 30/8/2019..التّوْظِيف الصّحِيح!

الجمعة 30/أغسطس/2019 - 09:56 ص
Advertisements
الطالع الفلكى الجُمعَه 30/8/2019..التّوْظِيف الصّحِيح!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements


*يُولد الهلال الجديد فى الثانية عشرة و37 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة ، القمر فى  العذراء.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الأسد.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس – 23 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من  17 أغسطس - 17 سبتمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الطّرْفَة من 24 أغسطس - 5 سبتمبر.

اليوم 24 مِسرى قبطى، 30 آب رُومى، 29 ذِى الحِجّة ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -اللى مائدِرْتِشْ أعْمِله وأنا مَعَايَا خَاتِم سُليْمَان ، حَعْمِلُه بِإذن الله وَأنَا رَاجِلْ بَسِيط.(زكى رُستُم من فيلم خَاتِمْ سُليْمَان-1947)

*القمر فى العذراء "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(القمر فى العذراء إقتران الشمس فى العذراء- غربيّاً- تُروبيكال سِيسْتِمْ)
إقتران القمر والشمس معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد مرّة واحدة كل شهر يعنى ولادة القمر الجديد ، القمر الجديد يعنى ولادة جديدة أو بداية فريش جديدة ينبغى أن نتفاءل فيها بِطَىّ صفحة القمر الماضى والتخطيط بتفاؤل للقمر الجديد ، زراعتك لبذور مشروعٍ جديد عندما يكون القمر وليداً يعنى طفل لايزال مُغْمَضْ العيْنَيْن، البذورلا تحتاج لضوء عند وضعها تحت الأرض لتنمو لكنها تحتاج فى هذا الوقت للماء وتعاون عناصر التربة معها وابتعادها عن ضوء الشمس وهذا مفيد لأن تبدأ فى النموّ دون الإنغماس فى تفكير مُتشابك مُعقّد، ودون لفت أنظار المُنافسين.

يضع الهلال الجديد بصمته على الشهر بأكمله وهى بصمة ولادته فى برج العذراء والذى يُعْنَى بصهر وتشكيل العقول ويدعم العودة لمقاعد الدراسة للتلاميذ وأيضاً للكبار مِمّن يرغبون فى تحديث مهاراتهم حتى لايشعرو بالتقادم أمام التحديث المستمر، كما أنه بُرج الصيدلة ما يدعم الفحوص الدوريّة والتحاليل الطبيّة وتناول الأدوية وكورسات تحسين القوام والتعافى من الصدمات العاطفية أوالمالية الثقيلة ، رعاية الحيوانات الأليفة وعلاج المُصاب منها وتبنّى أحدها ، كما أنه يعد العزّاب مِمّن طال إنتظارهم لقطارالزواج بالعثورعلى الزوج/ة المُناسب ، بمشيئة الله تَعَالى.
 
*(القمر فى الأسد إقتران الشمس فى الأسد- هنديّاً- سيديرَال سِيسْتِمْ)
القمر والشمس مُقترنيْن معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد وفى نفس التوقيت لكنه على الطريقة الهنديّة التى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحسبان يكونان فى برج الأسد ، ويكون بمشيئة الله تَعَالى واقعاً تحت المنزلة القمرية الهنديّة المُسمّاة ماغا/كرسى المركز ، هذه المنزلة توضّح أننا نحمل معنا الأنا/الأسد وهو عبارة عن ميراث الأجداد والتباهى بأصل العائلة ، الصحة ، جمال الشكل، المال ، المركز الإجتماعى ، المركز الوظيفى ، الذريّة القويّة..إلخ ، وكلها أدوات يتفاخر بها الأسد ، لكن مع إقتران القمر/عاطفة الأمومة مع الشمس/الأنا فعلينا توظيف أدوات قوّتنا من صحّة أو مال أو مركز وظيفى/الشمس للعطف على المحتاجين ومساعدة الضعفاء/عاطفة القمر ، فالأسد يقوم برعاية أشباله الصغار وحمايتهم، كما أن هذه المنزلة فى ثقافة التنجيم الهندى تنصح بالعفو عن الخصومات العائلية الكبيرة والتى يتشارك فيها كبار رجال العائلة أو إسقاط ديون مدين ، أوالعفو عن خصم تعمّد الإضرار بأموالنا أو مركزنا الوظيفى ،وهذا العفو يكون خالصاً لوجه الله تعالى دون إنتظار الإمتنان أو العرفان من هذا الخصم.
 
*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إرضاء الناس غاية لاتُدرك وهى سُنّة الحياة لإختلاف الناس و طبائعهم ، لكن الحلّ الوَسَط المُنَاسِب للجميع مُمكن إن توفرت النيّة الطيبة و المرونة.

برج الثور: أسلوبك المُغلف بالمنطقيّة واللطف يُحرج خصمك ويُجبره على التخلى عن عناده والتفكير بالمرونة والحلول الوَسَط، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.

الجوزاء:  إستعمل الحسّ الفكاهى وروح المرح لتلطيف الأجواء السّاخنة فى تجمّع عائلى بين أفراد العائلة أوالأصدقاء المتخاصمين، بعيداً عن الإنتقاد اللاذع.

برج السّرطان: تعامل بلطف مع شخص شديد الحساسية أو على الأقل هو كذلك فى هذا التوقيت بسبب ظروف يمرّ بها، الإحساس نعمة أنت لاتفتقر لها.

برج الأسد: قد تتحدّث بأسلوب لاتجد فيه أى خطأ لكنّه يحتوى على قدر  من العجرفة والغرور، إحترس من ألفاظك خاصّةً أمام من هم أقل منك فى الثروة.

برج العذراء: قد ترغب فى الإنعزال لتنعم بالهدوء والسكون ، أداء فروضك الدّينيّة وواجباتك الزوجيّة خيرٌ من جلسة المقاهى، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الميزان: الإنجازات العظيمة غالباً تكون بداياتها متواضعة ، لاتخجل من أن تبدأ بتنفيذ مشروعك بقروش قليلة وبصورة متواضعة ، لكل مُجتهدٍ نصيب.

برج العقرب: وقت لإزالة المؤثرات السلبيّة التى تحيط بك ، التخلص من علاقة مؤذية ، وحتى تجميع الخردوات وإنهاء وجودها من منزلك.
برج القوس: تناول الشاى الأخضر والخبز بالرّدَة ،تخفيض الدهون والسكريات ، إيقاف التدخين والسّهَر، أنشطة لاسترجاع نضارتك إن شعرت بتقدّم العمر.

 برج الجدى: أداء فروضك الرّوحيّة والإبتعاد عن الضجيج مفيد لشحن بطاريتك الرّوحيّة وتجديد حالتك النفسيّة من قتامة مزاجيّة واردة الحدوث.

برج الدّلو:  ولادة طفل جديد أو وصول مُسافر طال سفره أو تجمّع عائلى كبير لأفراد العائلة لم ترهم لفترة طويلة وعليك جعل التجمّع سعيداً بمشيئة الله تَعَالى.

برج الحوت: ليس كل مايلمع ذهباً ، قد تكتشف أن العشب الأخضر فطريات عفنة ، لاتلق بنفسك فى مشروع تجارى أو علاقة عاطفيّة قبل الفحص والتدقيق.
 
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري أبطال آسيا 2019
اوراوا ريد دياموندز - اليابان
1
x
12:30
0
شنغهاي - الصين
الهلال - السعودية
-
x
19:00
-
الاتحاد - السعودية
كأس محمد السادس للاندية الابطال
المحرق - البحرين
-
x
17:00
-
النادي الرياضي القسنطيني - الجزائر
دوري أبطال أوروبا
انتر ميلان - إيطاليا
-
x
18:55
-
سلافيا براغ - التشيك
ليون - فرنسا
-
x
18:55
-
زينيت سانت بطرسبرغ - روسيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
-
x
21:00
-
برشلونة - أسبانيا
نابولي - إيطاليا
-
x
21:00
-
ليفربول - إنجلترا
أياكس أمستردام - هولندا
-
x
21:00
-
ليل - فرنسا
تشيلسي - إنجلترا
-
x
21:00
-
فالنسيا - أسبانيا
ريد بول سالزبورغ - النمسا
-
x
21:00
-
كي آر سي جينك - بلجيكا
بنفيكا - البرتغال
-
x
21:00
-
لايبزيج - ألمانيا