Advertisements

حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الخميس 29 أغسطس

بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
تقدم بوابة "الفجر" الإلكترونية خدمة لقرائها لمعرفة حالة الطقس في الاسكندرية، اليوم الخميس، 29 أغسطس، حيث يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وقلت الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وبعض مناطق من جنوب البلاد، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

من جانيه أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستنخفض من درجة إلى درجتين لتسجل خلال اليومين القادمين 34 و35 درجة مئوية، مشيرا إلى أن الرطوبة ستظل مرتفعة مما يشعر المواطنين بأن درجات الحرارة مرتفعة.

وأضاف "عبدالعال"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" عبر فضائية "دي إم سي"، أن هناك نشاطا في الرياح شمال وجنوب الصعيد وأيضا جنوب سيناء والبحر الأحمر وخليج السويس ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة في البحر الأحمر.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

أما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلي ننشر درجة الحرار طبقًا لحالة الطقس في الاسكندرية، اليوم الخميس 29 أغسطس.

وبلغت درجة حرارة محافظة الاسكندرية 32 درجة مئوية نهارا و26 درجة مئوية ليلا.

نرشح لكم أيضًا:

- ما هي الهيئة العامة للأرصاد الجوية ؟

الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، هي هيئة حكومية مصرية تابعة للدوله هي المسئولة عن التنبؤ بالمناخ على المستوى المحلى وهى مرتبطة بالموانى الجوية البحرية فهى التي تتنبأ بدرجات الحرارة والظروف الجوية والمناخية لتسهيل المهمة الجوية والبحرية كما تتنبأ الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالكوارث الطبيعية مثل الزلازل والبراكين.

- نبذة عن الهيئة

تعتبر هيئة عامة حكومية تابعة لوزارة الطيران المدنى وتنقسم إلى محطات الارصاد الجوية وهى منتشرة في جميع انحاء الجمهورية ومراكز التنبؤات الجوية والمقر الادارى للهيئة بحدائق القبة ومهمتها:

1- رصد جميع عناصر الغلاف الجوى من حرارة ورطوبة ورياح وضغط جوى ورؤية وظواهر جوية وغيرها.

2- قياس نسبة الاوزون ومتابعته.

3-قياس درجة حرارة التربة على اعماق مختلفة.

4- تحليل جميع العناصر السابقة والتنبؤ باحوال الجو خلال فترة زمنية قادمة وهذه الفترة تكون قصيرة وطويلة حسب نوع التنبؤ.

5- اصدار الانذارات والتحذيرات في حالة التدهور وكذلك في حالة الظواهر الجوية الخطرة مثل العواصف الجوية والسيول.

6-توفير البيانات المناخية عن الاعوام السابقة.

يشار إلى أن فى سنة 1946 صدر قرار ملكى بإنشاء مصلحة الأرصاد الجوية، إلى أن صدر قرار جمهورى سنة 1971 بتحويل المصلحة لهيئة عامة للأرصاد الجوية، على أن يكون طبيعة عمل الهيئة مرتبط بداخل مصر بالتعامل مع كافة الوزارات والهيئات والمحافظات وغيرها من مؤسسات الدولة.

Advertisements
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟

هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads