Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الغربية يناقش استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد (صور)

Advertisements
 اللواء مهندس هشام السعيد
اللواء مهندس هشام السعيد
Advertisements
أصدر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، توجيهاته المشددة بالإستعداد التام لإستقبال العام الدراسي الجديد في 1266 مدرسة على مستوى المحافظة والعمل على توفير مناخ تعليمي متميز يوفر الأريحية التامة للطلاب بالفصول.

جاء ذلك خلال رئاسته لجلسة المجلس التنفيذي للمحافظة والتي عقدت بالقاعة الكبرى بالديوان العام بحضور ممثل الرقابة الإدارية ونائب مدير أمن الغربية والقيادات التنفيذية على مستوى المحافظة.

بدأ الإجتماع بالتصديق على الجلسة السابقة ومتابعة تنفيذ التوجيهات التي جاءت بها.

كما وجه محافظ الغربية وكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية وشركة الكهرباء لإنهاء توصيل الكهرباء إلى 3 مدارس بمركز المحلة و3 مدارس بمركز قطور قبل يوم الأثنين القادم وبذلك يكون 27 مدرسة جديدة جاهزة للإفتتاح قبل بداية العام الدراسي لتقليل كثافة الطلاب بالفصول، وكذا الإنتهاء من توزيع الأطقم التعليمية على هذه المدارس لتشغيلها بطاقة كاملة.

وفى إطار تخفيف العبء على أولياء الأمور قبل العام الدراسي أوضح محافظ الغربية أنه سيتم إفتتاح معارض (أهلًا مدارس) بطنطا والمحلة الكبرى يضم كافة الأدوات المدرسية بأسعار تنافسية تناسب جميع الفئات.

وخلال المجلس كلف محافظ الغربية وكيل وزارة الإسكان بالإنتهاء التام من أعمال تطوير سور الإستاد قبل الموعد المحدد في يناير 2020 والإلتزام الكامل بالمعايير والمواصفات الموضوعة في كراسة الشروط والتنسيق مع مدير الشئون المالية والإدارية لتحديد إجراءات طرح محلات سور الإستاد وعمل خطة تسويقية مناسبة لطرح الوحدات السكنية والتجارية بطنطا وسمنود وزفتي.

وعلى الجانب الأخر؛ شدد على إزالة كافة المعوقات أمام تنفيذ مشروعات المنطقة اللوجيستية بطنطا والتأكيد على نهو كافة الأعمال وفق الإتفاقات السابقة وخاصة قبيل الإفتتاح التجريبي لمول طنطا.

كما أصدر تعليماته لرئيس حي أول وثان المحلة الكبرى بالتنسيق مع مدير الإدارة الهندسية بالديوان العام وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة ببروتوكول تطوير العشوائيات خلال 48 ساعة لتحقيق الإستفادة من الإعتماد المالي الذى تم توفيره بقيمة 275 مليون جنيه.

ووجه أيضًا رؤساء المدن والأحياء بتوفير أماكن مناسبة تصلح منافذ لعرض منتجات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للسيطرة على الأسعار وتطبيق سياسات السوق المفتوح، مشددًا على إنهاء إجراءات تكهين محطة إنتاج البيض والعمل على الإنتهاء من مشروع تسمين الدواجن في أسرع وقت لضبط إيقاع السوق، مشيرًا أن جميع أجهزة المحافظة تعمل من أجل الصالح العام للمواطن.

كما كلف وكيل وزارة الزراعة بالتنسيق مع الوزارة لإنهاء إجراءات إستثناء عدد من الأراضي التي تقع خارج الحيز العمراني وكذا إستثناء الترع والمصارف المردومة الغير مستغلة للإستفادة منها في مشروعات النفع العام.

كما وجه وكيل وزارة الري بالتنسيق مع الكهرباء لتوفير محولات الكهرباء الخاصة بالري المطور بقطور خلال إسبوع والعرض في حالة وجود معوقات.

وفى قطاع تعظيم موارد المحافظة أصدر محافظ الغربية تعليماته المشددة بالإستمرار في إزالة الإعلانات المخالفة من الشوارع والعمل على تنظيمها وفق ما قامت به المحافظة من إجراءات طرح لإعلانات في مزايدات علنية.

كما أكد على إنهاء ملف تقنين التعديات على أراضي الدولة من خلال تفاعل رؤساء المدن والأحياء مع المواطنين بصفة مباشرة لإنهاء كافة إجراءاتهم، وكذا عقد لجنة بت خلال الأسبوع القادم للبت في أسعار الملفات المتبقية.

حيث استعرض موقف الموجة 13 لإزالة التعديات على أملاك الدولة مؤكدًا على الإستمرار في إزالة التعديات حتى يتحقيق الهدف وهو إسترداد جميع حقوق الدولة.

ووجه أيضًا بتحصيل كافة المتأخرات في مستحقات الدولة وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتأخرين في الدفع، ووضع الدراسات المناسبة للإستفادة من الأصول الغير مستغلة بالمحافظة.

وخلال المجلس وجه محافظ الغربية مسئول الغاز والكهرباء بإزالة كافة المعوقات أمام رصف طريق سكة تلا وكذا إزالة كافة التعديات على خط التنظيم وقيام هيئة الطرق بوضع خطة زمنية للإنتهاء من أعمال الرصف.

وفى إطار إستعداد المحافظة لإحتفالات ( 6 أكتوبر - العيد القومي – المولد الأحمدي) كلف جميع الجهات المعنية بإعداد تقرير مفصل عن دور كل جهة أثناء الإحتفالات وعرضه خلال المجلس التنفيذي القادم.

كما تطرق المجلس إلى منظومة التحصيل الإلكتروني حيث أوضح محافظ الغربية أن هذه المنظومة تتيح المتابعة الدقيقة لكافة الجهات كما أنها تمثل نقطة قوة وتواكب التطور الذى نشهده، مكلفًا السكرتير العام للمحافظة بمتابعة تطبيق المنظومة في كافة الجهات وإزالة أي معوقات تواجه تطبيقها والتنسيق مع المديرية المالية في هذا الشأن.

ووافق المجلس في جلسته على مخاطبة وزير الزراعة لإستثناء عدد من الأراضي لإقامة مدارس ومحطات صرف صحى عليها تمثلوا في (قطعة أرض بمساحة 444م2 بقرية كفر الأشقر لإقامة محطة صرف صحى عليها – قطعة أرض بمساحة 450م2 بقرية قصر بغداد لإقامة محطة صرف صحى عليها – قطعة أرض بمساحة 12 قيراط لإقامة مدرسة عليها بقرية محلة أبو على بالمحلة الكبرى - قطعة أرض على مساحة 9 قيراط لإقامة مدرسة عليها بعزبة الشهيد محمد إبراهيم بكر بقطور لإقامة مدرسة عليها - قطعة أرض على مساحة 12 قيراط بقرية حانوت مركز زفتي لإقامة مدرسة).

وفى نهاية المجلس؛ قدم محافظ الغربية الشكر للجهاز التنفيذي على الجهد المبذول في مشروع مجابهة الأزمات والكوارث "صقر 49"، مطالبًا الجميع بالإستمرار في بذل أقصى جهد لصالح خدمة المواطن.
Advertisements