Advertisements
Advertisements
Advertisements

نرصد أجواء أولى جلسات الشق المستعجل لطلاب مدرسة "لم ينجح أحد" برأس غارب (صور)

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
تعقد محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، أولى جلساتها لنظر الشق المستعجل، في الطعون المقدمة من 31 طالب بمدرسة صالح عوض الله برأس غارب المعروفة إعلاميا "مدرسة لم ينجح أحد"، ضد وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد مجاهد، رئيس قطاع التعليم الفني، اليوم الثلاثاء 27 أغسطس.

وتتابع بوابة "الفجر" أجواء القاعة قبل بدء الجلسة بحضور جميع الطلاب وتملاء عيونهم الحيرة والتقرب والانتظار لتحديد مصيرهم. 

وكانت خيمت أجواء من الحزن وخيبة الأمل على طلاب مدرسة صالح عوض الله الفنية الصناعية المتقدمة فصل البترول نظام 5 سنوات بمدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر؛ عقب إعلان النتيجة التى ظهرت أوائل الشهر الماضي "لم ينجح أحد".

وسادت حالة من الحزن وخيبت الأمل بين الطلاب الذي كان يملأهم الحماس عقب التخرج ليشق كل منهم طريقه لاستكمال رحلته الدراسية في المرحلة الجامعية ولكن ضاعت أحلامهم وامالهم عقب ظهور النتيجة.

وقال أحمد سعد طلاب بمدرسة صالح عوض الله، فصل البترول نظام 5 سنوات، إنهم مظلومين في تلك النتيجة التي خيبت آمالهم- على حد قوله.

وأكد أحمد عبدالفتاح، طلاب بالمدرسة، أن قوة المدرسة فصلين بإجمالي 31 طالبًا، وكان الامتحان على لجنتين وعقب إعلان النتيجة أبلغهم أحد مسؤولي مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن سبب لم ينجح أحد هو الغش الجماعي، مشيرًا إلى أنهم لجنتين فكيف وقعت واقعة الغش الجماعي.

وناشد الطلاب، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، بإعادة النظر في هذه النتيجة التي يتوقف عليها آمال 31 طالبًا وأيضا 31 أسرة عانت أشد المعاناة طوال الخمس سنوات الماضية، مؤكدًا أنهم جميعهم متفوقين في الدراسة على مدار المراحل الدراسية المختلفة.

ومن جانبه تعجب حمدي العجيمي، مدير المدرسة الفنية الصناعية بـ رأس غالب، من رسوب جميع الطلاب في العام الدراسي الحالي، قائلا: إنه "أمر غريب".

وأضاف أن طلاب المدرسة من المتفوقين أصحاب المجموع العالي، ويتم عرضهم على عدد من اللجان قبل قبولهم.

وأوضح مدير المدرسة؛ أن الكنترول الخاص بلجنة النظام والمراقبة بالقاهرة، حول الأمر بالكامل إلى الشئون القانونية في وزارة التربية والتعليم، لبحث المشكلة ومعرفة السبب الحقيقي.

وقال: إنه اجتمع مع أولياء الأمور، ووجههم إلى التواصل مع وزير التربية والتعليم، وأعضاء مجلس النواب، ومحافظ البحر الأحمر، ورئيس مدينة رأس غارب، للتعامل مع المشكلة بشكل سريع والوصول إلى حل ينقذ مستقبل الطلاب.

وكان حرّر أولياء أمور طلاب مدرسة صالح عوض الله الفنية بمدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، محضرًا يختصمون فيه وزارة التربية والتعليم، ولإثبات عدم استلام النتائج، لأبنائهم، وذلك عقب إعلان النتيجة برسوب جميع الطلاب وأنه "لم ينجح أحد" منهم وهم 31 طالبًا.

وقال المهندس علي غريب أحد أولياء الأمور أنهم وقع عليهم ظلم مباشر في النتائج، حيث إنهم اتهموا بالغش، على الرغم من عدم تحرير محاضر أثناء الامتحان، مشيرًا إلى أن المراقبين في اللجان كانوا يتنقلون بين مختلف الأقسام وليس قسم البترول فقط.

وأضاف، أن طلاب المدرسة أصابتهم الصدمة والدهشة بسبب النتيجة الغير عادلة والتي حطمت مستقبلهم، لافتًا إلى أنهم حَرّروا محضرًا رسميا وتم رفعه إلى القضاء العاجل، للبت فيه وإعادة النتائج والمطالبة بعدم إعادة الامتحان مرة أخرى. 

جدير بالذكر سادت حالة من الغضب والحزن بين طلاب التعليم المزدوج لمدرسة "صالح عوض الله الفنية للبترول نظام الخمس سنوات" بمدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، وذلك عقب إعلان نتائج الامتحانات، والتي أسفرت عن رسوب جميع طلاب القسم وعددهم 31 طالبا، رافعين لافتات "لم ينجح أحد".
Advertisements