Advertisements

المدرسة الدولية بالغردقة تقبل طلبات القبول والتحويلات

بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
عقد اللواء دكتور أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، اجتماعًا مع الدكتور عادل يونس رئيس قطاع الجودة والمتابعة والتقييم في صندوق دعم المشروعات، لتذليل آخر العقبات لافتتاح المدرسة الدولية بالغردقة ليتم تلقي طلبات القبول والتحويلات ودخول المدرسة للعمل مع بداية العام الدراسي 2019-2020 م، وذلك بحضور نورا كامل فاضل مدير مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر.

ومن جانبه وافق اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على تخصيص محول كهرباء خاص بالمدرسة، نظرا لاحتياج تعزيز القدرات الكهربائية لاستكمال التجهيزات الضرورية لبدء تشغيل الفصل الدراسي الاول للعام الدراسى 20202019م ومنها التكييفات، لتكون جميع الفصول مكيفه فهو شرط من شروط الحصول على الاعتماد الدولى في تلك المدرسة.

وأكد عبدالله أن هناك اهتمامًا كبيرًا بالعملية التعليمية وبجميع الأنشطة داخل المدارس لحل المشاكل التي تواجهنا مثل وجود كثافة عالية في بعض مدارس المحافظة، خصوصا مدينة الغردقة، مضيفًا أن المحافظة اعتبرت أن النزول بالكثافة المثالية لعدد الطلاب بالفصول وهي 36 طالبًا بالفصل هدف استراتيجي للمحافظة، ولتحقيق ذلك قامت المحافظة بتوفير عدد من قطع الأراضي الجاهزة لإنشاء المدارس عليها لحل تلك المشكلة.

ومن جانبه أعرب عادل يونس رئيس قطاع الجودة والمتابعة والتقييم فى صندوق دعم المشروعات عن امتنانه لمحافظ البحر الأحمر على تقديم العون باستمرار لظهور حلم المدرسة الدولية إلى النور وتزييل كافة العقبات، مؤكدا على موافقة ومجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية برئاسة الأستاذ الدكتور وزير التربية والتعليم الفنى على إصدار أمر التشغيل الخاص بالمدرسة لهذا العام.

كما أشار يونس أن المدرسة تعمل بنظام التعليم الأمريكي، ففريق العمل مكون من مديرة مدرسة أجنبية، رؤساء أقسام اجانب، اما المعلمين فهم اجانب ومصريين، وذلك لتقديم منتج تعليمى مختلف بمحافظة البحر الأحمر.

ومن جانبها قالت وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر أنه يتم قبول طلبات القبول والتحويلات للطلاب من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف السادس الابتدائي، ويقوم بإداراة المدرسة شركة الرواد ADEX، وتقع المدرسة بمنطقة الاحياء بتقسيم النور بالغردقة، بتمويل من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بوزارة التربية والتعليم، وتقام على مساحة 20 ألف متر مسطح، تحتوى على 48 فصلًا بتكلفة تخطت 23 مليون جنيه.

كان اللواء يسري سالم، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، تفقد المدرسة الدولية بالغردقة يرافقه المهندس محمد يسين مدير منطقة الأبنية التعليمية بالبحر الأحمر،ونورا كامل فاضل وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحرالأحمر؛ والمهندس أبو الحمد نائب مدير منطقة البحر الأحمر للابنية التعليمية والمهندس مصطفى كريم رئيس القطاع التنفيذي ؛ وعدد من مهندسي الأبنية التعليمية وذلك للوقوف على جاهزية المدرسة لدخول العمل والدراسة بها هذا العام.

ومن جانبه أشاد "سالم" بعمليات الانشاء بالمدرسة؛ والتشطيبات من الداخل؛ وطالب رئيس هيئة الأبنية التعليمية مهندسي المنطقة ببذل المزيد من العمل للارتقاء بشأن الهيئة وبدء تجهيز المدرسة بالتحهيزات اللازمة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

جدير بالذكر تبلغ مساحة المدرسة 20 ألف متر مربع وتبلغ تكلفتها 24 مليون بعدد 42 فصل ويبلغ؛ وجاءت هذه الزيارة للتأكد من جاهزية المدرسة لدخول العمل والدراسة بها هذا العام.
Advertisements
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟

هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads