ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

أسعار الدواجن تواصل التراجع بالأسواق المصرية والبيض يستقر خلال تعاملات اليوم الثلاثاء

الثلاثاء 27/أغسطس/2019 - 08:19 ص
Advertisements
أسعار الدواجن تواصل التراجع بالأسواق المصرية والبيض يستقر خلال تعاملات اليوم الثلاثاء
أسعار الدواجن
Advertisements
الفجر الاقتصادي
 
Advertisements
استمرت حالة التراجع في أسعار الدواجن بالأسواق المصرية لتخسر نحو جنيهان اليوم الثلاثاء، ليسجل سعر كيلو الدواجن 17 جنيهًا تسليم المزارع لتصل للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 20 إلي 24 جنيهًا.

متوسط أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الثلاثاء، الدواجن البيضاء 21 جنيهًا، سعر الدواجن البلدي 35 جنيهًا، سعر لحم رومى برونزي 50 جنيهًا، لحم رومي أبيض 43 جنيهًا، البط المسكوفي 30 جنيهًا، بط مولار 22 جنيهًا.

وعلى النقيض استقرت أسعار البيض في الأسواق اليوم الثلاثاء، ليسجل سعر كارتونة البيض الأبيض 32 جنيهًا والبيض الأحمر 33 جنيهًا للكرتونة، والبيض البلدي 35 جنيهًا.

وقالت شعبة الدواجن أن تراجع أسعار الدواجن نتيجة وفرة الإنتاج والمعروض من الدواجن، وتشبع السوق بعد عيد الأضحى باللحوم الحمراء، وقله الإقبال على شراء الدواجن، واشارت إلي أن انتاج مصر من الدواجن وصل لـ  1.6 مليار طائر سنويا، وأشارت إلي أن الإنتاج يغطي95% من احتياجات السوق المصري.

وأوضح الشعبة أن الأسعار وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ عامين، وأرجعت هبوط الأسعار إلى عيد الأضحى، الذى شهد تراجعًا كبيرًا فى أسعار اللحوم، ما أدى إلى إقبال المواطنين وتشجيعهم على شرائها، علاوة على حالة الركود فى أسواق الدواجن التى تحدث كل عام فى هذا التوقيت.

ومن جانب أخر أعلنت وزارة الزراعة عن انخفاض كبير في أسعار اللحوم الحمراء والدواجن مقارنة بالعامين الماضين ليتراوح ما بين 10 إلى 15 % مقارنة بالعام الماضي، ويأتي ذلك نتيجة توفير كمية كبيرة من اللحوم، إضافة إلى القرارات التي اتخذتها الوزارة وساعدت على زيادة المعروض من اللحوم وما أدى إلى انخفاض كبير في أسعار الدواجن بالتبعية. 

وأشارت الوزارة إلي أن انخفاض أسعار الدواجن يحدث كل عام خلال موسم عيد الأضحى، مشيرًا إلى أن العام الجاري شهدت الأسعار انخفاضا كبيرا مقارنة بالعامين الماضيين.

وأكدت الوزارة أن أسعار الدواجن انخفضت في المزارع ولدى المستهلك أيضًا، مشيرًا إلى أن الانخفاض يرضي المواطن بشكل كبير.

وسبق أن أعلنت وزارة الزراعة عن ارتفاع عدد تراخيص مزارع الإنتاج الحيوانى والداجنى خلال العامين الأخيرين، حيث كان هناك 1500 ترخيص تشغيل لكافة الأنشطة الحيوانية والعلفية والداجنه، واليوم نقترب من الــ 40 ألف ترخيص.

وتوفر وزارة الزراعة  المناخ المناسبة لتنمية وتطوير الإنتاج الحيوانى والداجنى، والتى تمثلت في تكثيف الرقابة على صناعة وتداول الأعلاف ومفرداتها، بالإشتراك مع الشرطة المختصة، على مدار الساعة، وطوال أيام الإسبوع، للتأكد من صناعة أعلاف طبقاً لتسجيلات معتمده وفى مصانع مرخصة من قبل الوزارة، وتعويض المربيين المتضررين من ارتفاع نسب نفوق قطعانهم لأى سبب وبائى، لنشجعهم على التخلص الأمن من النافق ومنع انتشار العدوى، والحفاظ على البيئة والصحة العامة.

والوزارة تعمل علي المساعدة على رفع كفاءة وتعديل عنابر الدواجن من النظام المفتوح إلى النظام المغلق، والذي يتم تطبيقه في معظم الإنتاج الداجنى لوحدة المساحة، كنتيجة مباشرة لزيادة عدد دورات التربية في العام، وكذلك زيادة عدد طيور التربية في وحدة المساحة، مع تقليص نسب النفوق إلى الحد الأدنى، وتحسين نسب التحويل الغذائي ومعدلات الأداء بوجه عام إلى الحد الأقصى، وعلى أهمية تقديم كافة التسهيلات المحفزة للاستثمار الداجنى والحيوانى فى الظهير الصحراوى، بعيداً عن الحيز العمرانى، وأراضى الوادى والدلتا، مما يكون له الأثر الطيب بلا شك على توفير بيئة آمنة خالية من الأمراض والأوبئة، موضحا أن الحيوان الزراعى محول للغذاء، فلا يشارك الإنسان في غذائه، وقد تبنينا مشروع إدخال الخامات الغير تقليدية في علائق الحيوانات المزرعية، مما له الأثر الكبير على توفير كميات أكثر من العلائق وبأسعار أقل، والحد من منافسة الحيوان للإنسان فى غذائه.
 
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد
-
x
15:00
-
مانشستر يونايتد
كريستال بالاس
-
x
15:00
-
وولفرهامبتون
آرسنال
-
x
17:30
-
أستون فيلا
تشيلسي
-
x
17:30
-
ليفربول
الدوري الإسباني
خيتافي
-
x
12:00
-
ريال مايوركا
إسبانيول
-
x
14:00
-
ريال سوسييداد
فالنسيا
-
x
16:00
-
ليجانيس
أتلتيك بيلباو
-
x
18:30
-
ديبورتيفو ألافيس
إشبيلية
-
x
21:00
-
ريال مدريد
الدوري الإيطالي
بولونيا
-
x
15:00
-
روما
ليتشي
-
x
15:00
-
نابولي
الدوري الألماني
بوروسيا مونشنغلادباخ
-
x
15:30
-
فورتونا دوسلدورف
آينتراخت فرانكفورت
-
x
18:00
-
بوروسيا دورتموند
الدوري المصري الممتاز
أسوان
-
x
15:00
-
مصر المقاصة
الانتاج الحربي
-
x
17:30
-
نادي مصر
وادي دجلة
-
x
17:30
-
طنطا‏
المصري البورسعيدي
-
x
20:00
-
حرس الحدود
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
رين
-
x
15:00
-
ليل
ليون
-
x
21:00
-
باريس سان جيرمان