Advertisements
Advertisements
Advertisements

كينيا تشيد بدور هواوي في تعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشباب

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
أشادت كينيا بالدور الهام الذي تلعبه شركة التكنولوجيا الصينية هواوي في تعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشباب.

كما صرح كاثرين جيتاو، الرئيس التنفيذي لهيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منتدى تكنولوجي في نيروبي بأن الشركة الصينية تقدم حاليًا تدريبات على مستوى عالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات محليًا للطلاب الكينيين.

قال جيتاو خلال ورشة عمل هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحكومية "إنني ممتن للغاية لشركة هواوي لتعاونها مع كينيا في مجال بناء القدرات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي سوف يسير في طريقه لجعل المقاطعة اقتصادًا رقميًا".

وقالت إن جزءًا كبيرًا من التدريب على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يركز على الشباب من المجتمعات المهمشة.

وأضاف جيتاو"إن كل تدريب على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بصرف النظر عن مدى جودة التدريب التقني، يكون له على الأقل 30 في المائة من المشاركين من الإناث".

وكشفت أن هواوي هي أيضًا المقاول الرئيسي لشبكة الألياف البصرية الوطنية في البلاد.

وقال جيتاو: "تلعب شبكة الألياف البصرية الوطنية دورًا رئيسيًا في سد الفجوة الرقمية في البلاد لأن الاتصالات التجارية تعتمد على البنية التحتية لتوفير النطاق العريض للمناطق النائية من البلاد".

وأشارت إلى أن الشركة الصينية تمكنت من أن تصبح شركة تكنولوجيا تنافسية بسبب استجابتها لاحتياجات العملاء.

كما قال المسؤول الكيني إن هواوي هي أيضًا شريك رئيسي لكينيا لأنها طورت أحدث منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال الاستثمارات في الأبحاث.

ولاحظت أن شركة هواوي مواطنة جيدة بسبب برامج المسؤولية الاجتماعية النشطة التي تستهدف مواطني كينيا الأقل حظًا.
Advertisements