ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

الطالع الفلكى الجُمعَه 23/8/2019..فَتْرَة نَقَاهَة!

الجمعة 23/أغسطس/2019 - 02:46 م
Advertisements
الطالع الفلكى الجُمعَه 23/8/2019..فَتْرَة نَقَاهَة!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements


*القمر فى الرّبع الثّالث ، ويدخل الرّبع الرّابِع فى الرّابعة و56 دقيقة عصراً ، القمر فى الثّور ، ويدخل الجَوْزَاء فى الرّابعة و34 دقيقة عصراً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحَمَلْ ، ويدخل الثّور فى الخامسة و27 دقيقة فجراً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس – 23 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من  17 أغسطس - 17 سبتمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة النّثْرَة من 11 أغسطس - 22 أغسطس.

اليوم 17 مِسرى قبطى، 23 آب رُومى، 22 ذِى الحِجّة ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -هُوّا شيئ جميل إنّو الواحد يكون بِيْحِبْ لكن الأجمل مِنّو إنّو يكون مُحَبْ.(عبد السّلام النّابلسى من فيلم بدويّة فى باريس-1964)


*القمر فى الجَوْزَاء "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*القمر فى الرّبع الرّابِع:
الفصل الأخير من الشهر العربى القمرى، وقت تقفيل الحسابات ومُتابعة إنهاء آخر العمليّات والأعمال التى قمت بها، خلال الربع الأخير من الشهر القمرى عليك أن تكون قد تعلمت الدرس المُستفاد من التجارب التى مررت بها طوال الشهر، بإمكانك توظيف طاقة القمر الآخذ فى الإحتراق والمُناسبة للهدم فى إنهاء علاقات أزعجتك طوال الشهر، إنهاء عادة سيئة كالتدخين،إغلاق باب منزلك للتفرغ للتنسّك والعبادة خاصّةً أن القمر فى المحاق يتسبب فى شعور عام بالإحباط ، بالإمكان البدء ببعض التصورات لخطط الشهر القمرى الجديد التى قد ترغب فى تنفيذها بعد تخلصك من متاعب هذا الشهر ،تنظيف المنزل من الأغراض المعطوبة التى لم تعد نافعة وتشكّل عبئاً على المكان، التخلى عن هدف أو علاقة قمت مراراً وتكراراً بمحاولات كثيرة لإعادة الحياة لها دون جدوى، تقفيل أو تشميع الإتفاقات السابقة والعمل على إضفاء اللمسات الأخيرة عليها، والإستعداد للتخطيط للدورة القمريّة الجديدة مع ولادة القمر الجديد بمشيئة الله تَعَالى ،عليك أن تكون مُستعداً للإنفصال عن الماضى لتُفسح مكاناً ومجالا نظيفاً للخطط الوليدة الجديدة الخاصة بالقمرالجديد ، الآن مرحلة الإنغماس فى التنسّك والتفكير فى دروس الشهر المُنْصَرِم والإستفادة من الأخطاء لتفادى عدم تكرارها فى الشهر الجديد.

*(الشّمس تنتقل للعذراء - غربيّاً - تُرُوبِيكال سِيسْتِمْ)
تنتقل بمشيئة الله تَعَالى الشّمس من برج الأسد لتدخل برج العذراء فى الثانية عشرة و دقيقتان ظهراً  ، وسوف تبقى فيه لتُغادره للميزان فى التاسعة و 50 دقيقة صباح يوم 23 سبتمبر ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟


هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الغربيّة
(الشمس) ----- فى العذراء.(تنتقل للميزان فى 23 سبتمبر)
(عطارد) ----- فى الأسد.(ينتقل للعذراء فى 29 أغسطس)
الزّهرة) ----- فى العذراء. (تنتقل للميزان فى 14 سبتمبر))
(القمر) ------ فى الجَوْزَاء.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
المرّيخ) ----- فى العذراء.(ينتقل للميزان فى 4 أكتوبر))
(زُحل) ------ فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 17 ديسمبر 2020)
(المُشترى) ---- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 2 ديسمبر 2019)

الشمس تنتقل من بُرج الأنا/الأسد لبُرج التأمّل والنقاهة/العذراء (راجع مقال 23/8/2015 بُرج الصّيدلة) فى الأعياد أنت تهرب من صَخَب المدينة للرّيف رغم أنه أقل تطوّراً والهدف الإبتعاد عن الضّوضَاء وتنقية جسمك وأعصابك وخلايا دماغك من ضجيج المَدَنِيّة الحديثة وإعطاء جسمك فرصة للإستشفاء ، الإنعزال فى مكان بعيد يسمح بخروج الطاقة السلبية من جسمك و امتصاص أخرى إيجابيّة جديدة نظيفة فريش ، هذا ما قامت به ليلى مراد لمُدَاوَاة يوسف وهبى من صدمة عاطفيّة وإحلال طاقة إيجابيّة جديدة مكانها بفيلم ليلى بنت المدارس ونجلاء فتحى بفيلم حب أحلى من حبّ لإخراج محمود ياسين من حزن ليحل مكانه سعادة وتفاؤل، هى طاقة بُرج الآنسة المُتفائلة بَشُوشَة الوجه التى تنظرللحياة بتفاؤل باستمرار ولاتعرف شيئاً عن قذارة الدنيا لكن تفاؤلها مُعدٍ لك مهما كانت حالتك قاتمة.

بُرج العذراء يعدك بفرصة مُواتية للهرب لمكان منعزل لشحن نفسك بطاقة فريش جديدة، التداوى من صدمة عاطفيّة أو خسارة ماليّة أو إنتكاسة صحيّة ، الفوز بعروسة/عريس الأحلام خصوصاً لمن تأخرو فى الزواج ، التداوى بالأعشاب وعلاجات الطب البديل وتحسين القوام ، إرتفاع الفرصة لإستقبال حيوان أليف أو ولادة طفل بعد طول إنتظار، بمشيئة الله تَعَالى.

بُرج العذراء يتزامن مع فيضان النيل بمصر ليكون مواليد هذا البُرج لهم طبع أرض مصر فى نتشها السريع لماء النيل بعد عطش حرارة الصيف لنجد المولود سريعاً فى نتش المعلومات العلميّة ، هذا يُفسّر أن الدراسة تبدأ على مستوى العالم فى شهر سبتمبر وتحت نفوذ بُرج العذراء ، فرصة لتعود لمقاعد الدراسة لتفوز بدورة علميّة أو مهنيّة لتحدّث إمكاناتك العلميّة وترفع درجتك الوظيفيّة لتتمتع بحيويّة الشباب بدلاً عن شعورك أنك الجامعى القديم المُشابِهْ للسيارات القديمة التى عفا عليها الزمن.

*اليوم 23 أغسطس يصادف

ذكرى ميلاد الفنان الرّاحل عبدالسّلام النابلسى رَحِمَهُ الله  ،يوم ميلاده يقع بين بُرجىْ الأسد  وبين برج العذراء ويُطلق على من يقع يوم ميلاده بين بُرجين بالبُرج المُتَحَيّر فيجمع صفات البُرجيْن معاً ، قرينه الفلكى مولود نفس اليوم المُمثل والراقص والمخرج الأمريكى جين كيلى والذى تعرفه من فيلمه الشهير الرقص تحت المطر 1952 وتوفى فى فبراير 1996 ، إحتفالاً بفنان من الزمن الجميل هذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم عبد السّلام عبد الغنى النابلسى ، مع التنبيه أنها لاتُعبّر عن صفات تتواجد فيه بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر، لاتبخل عليه بِالفَاتِحَة.

(إنسان مُتديّن)،(معدن ثمين)،(فم ينطق بالعسل)،(أنف أحمر لعائلة كبيرة)،(رُوح الصّقر)،(باحث عن الحقيقة)،(هل هناك من يفتقدنى؟)


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: أن تعرف مهاراتك فهذا جيّد، أن تعرف حدود مهاراتك وسقف قدراتك فهذا مُمتاز لتوفّر على نفسك قطع وعود قد لا تتمكّن من الوفاء بها.

برج الثور: يوم مناسب لإستكمال بناء عش الزوجيّة أو إصلاح الضرر على جبهتك العاطفيّة ، وظّف مهارتك لتنقية الخلافات وبصورة نهائيّة.

الجوزاء: الحرص لايعنى البخل ، حاول الموازنة بين التوفير ومُتعة الشّراء لتفرح أسرتك ، إستغل المساء لزيارة الطبيب إن دَعَت الحاجة.

برج السّرطان: العاطفة ليست لهواً لكنّها موضوعٌ جادّ وعليك أن تنظر نحوها بصورة أكثر صرامة ، فالبركة الآن أو اللعنة للأبد.

برج الأسد: الرغبة فى التسلّط قد تتسبب بنزاع بينك وبين زوجتك أو أحد أفراد عائلتك،إحتفظ بمساحتك الخاصة ودافع عنها مع إحترامك لمساحات الآخرين.

برج العذراء: العين تعشق كل جميل ، عليك الإهتمام  بأناقتك فالعثور على نصفك الحلو قد يكون فى مُناسبة غير مُتوقعة، أو سعادتك إن كنت مُتزوّجاً.

برج الميزان: رُبّما كانت حرارة الجوّ فرصة لك للتروّى والتفكير قبل أن تقرر الإنطلاق من مكانٍ لآخر، إحترس من إطار مثقوب أو وقود على وشك النّفاد.

برج العقرب: لاتسمح للآخرين برفع الكلفة بحجّة التواضع أو التباسط، مع الصنف الخطأ ستدفع الثمن من مزاح ثقيل يزعجك ، من كَثُرَ مُزاحه قلّت هيبَتُه.

برج القوس: لسانك حصانك ، مقولة شائعة تفيد أن تعرف حدود مهاراتك وسقف قدراتك لتوفّرعلى نفسك قطع وعود تحت حماسة قد لاتتمكّن من الوفاء بها. 

 برج الجدى: الأشخاص السّيئون غالباً يظلون سيّئين، ولامجال لتوقّع تغيير ولو طفيف على سلوكهم البغيض،لاتورّط نفسك مع مشبوهين بحجّة توقّع مكاسب.

برج الدّلو: التفاصيل الصغيرة قد تفقدك القدرة على رؤية الصورة الكبيرة ككل، أنظر من زاوية مختلفة للمشكلة لتجد الحل المفقود بمشيئة الله تَعَالى.

برج الحوت: أداء فروضك الدّينيّة مُفيد لإستجلاب البركة و تنظيف هالتك المغناطيسيّة من تأثير سلبى قديكون لحق بك من مقابلة حدثت بالأمس القريب.
 
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري أبطال آسيا 2019
اوراوا ريد دياموندز - اليابان
1
x
12:30
0
شنغهاي - الصين
الهلال - السعودية
-
x
19:00
-
الاتحاد - السعودية
كأس محمد السادس للاندية الابطال
المحرق - البحرين
-
x
17:00
-
النادي الرياضي القسنطيني - الجزائر
دوري أبطال أوروبا
انتر ميلان - إيطاليا
-
x
18:55
-
سلافيا براغ - التشيك
ليون - فرنسا
-
x
18:55
-
زينيت سانت بطرسبرغ - روسيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
-
x
21:00
-
برشلونة - أسبانيا
نابولي - إيطاليا
-
x
21:00
-
ليفربول - إنجلترا
أياكس أمستردام - هولندا
-
x
21:00
-
ليل - فرنسا
تشيلسي - إنجلترا
-
x
21:00
-
فالنسيا - أسبانيا
ريد بول سالزبورغ - النمسا
-
x
21:00
-
كي آر سي جينك - بلجيكا
بنفيكا - البرتغال
-
x
21:00
-
لايبزيج - ألمانيا