Advertisements
Advertisements
Advertisements

جريزمان في ورطة قبل موقعة ريال بيتيس

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
سيكون مهاجم برشلونة الجديد أنطوان غريزمان، تحت الضغط لترك بصمة على أرضه أمام ريال بيتيس الأحد المقبل، في ظل معاناة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم من أزمة إصابات في الخط الأمامي ورغبته في تعويض خسارته المفاجئة أمام أتلتيك بلباو.

وخسر برشلونة 0-1 في الجولة الافتتاحية لأول مرة في 11 عاماً، وتعرض لضربة في خط الهجوم بعد إصابة لويس سواريز والجناح عثمان ديمبلي وغيابهما لشهر على الأقل بسبب مشكلات عضلية.

وغاب ليونيل ميسي أمام بلباو بسبب إصابة في الساق ورغم عودة الهداف التاريخي لبرشلونة إلى التدريب فإنه قد لا يشارك في التشكيلة الأساسية أمام بيتيس بعدما غاب عن أغلب فترات الاستعداد للموسم.

ومع هذه الإصابات سينصب التركيز على غريزمان في ظهوره الأول في كامب نو منذ انتقاله من أتلتيكو مدريد مقابل 120 مليون يورو (133 مليون دولار) في ظل حاجة برشلونة إلى الانتصار.

وحظي غريزمان باستقبال عدائي في مباراته الأخيرة في ملعب برشلونة بعدما رفض الانتقال إلى الفريق العام الماضي وقرر البقاء مع أتلتيكو وسيكون في حاجة إلى ترك بصمة إيجابية سريعة لنيل رضا المشجعين.

ولم يكن مهاجم فرنسا مؤثراً أمام بلباو ولم يترك بصمة في مركز الجناح بينما لم تصل إليه الكرة كثيراً عند اللعب في مركز المهاجم بعد إصابة وخروج سواريز.

وعادة ما يظهر غريزمان بشكل أفضل عندما يلعب خلف رأس حربة قوي مثل أوليفييه جيرو في فرنسا أو دييغو كوستا في أتلتيكو لكن من المنتظر أن يقود الهجوم أمام بيتيس مع توقعات بمشاركة رافينيا وسيرجي روبرتو على الجانبين إذا جلس ميسي كبديل.

وحث مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي لاعبه غريزمان على المشاركة بقوة أكبر.

وقال مدرب برشلونة: "عليه أن يشترك بصورة أكبر في اللعب وأن يكون مستعداً باستمرار للمشاركة".
وأضاف: "من الجيد وجوده بالقرب من منطقة الجزاء بسبب تحركاته لكن هذا سيمكن حدوثه فقط إذا سيطرنا بشكل تام على المباريات".

وسيلعب ريال مدريد أول مباراة على أرضه في الدوري هذا الموسم يوم السبت، إذ يستضيف ريال بلد الوليد بعدما تلقى دفعة ثقة بالانتصار 3-1 في ضيافة سيلتا فيغو بينما سيفتقد لوكا مودريتش بسبب الإيقاف.

وسيحل أتلتيكو مدريد ضيفاً على ليغانيس يوم الأحد، وسيبحث عن فوز جديد بعد الانتصار 1-0 على خيتافي.
Advertisements