Advertisements

حكايات اليوم.. عقوبات أمريكية على العراق.. وميلاد "هنري"

بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements

شهد العالم عدة أحداث في مثل ذلك اليوم، 17 أغسطس، كان لها دورًا في التاريخ العربي والعالمي الأمر الذي يستدعي استذكارها عندما يأتي ذكراها، نظرًا لأهميتها التي أثرت في التاريخ القديم والمعاصر.

 

ومن أبرز الأحداث التي وقعت في 17 أغسطس، أحداث مسجد الفتح في رمسيس، فضلًا عن ميلاد نجم الكرة الفرنسية تيري هنري.

 

عقوبات أمريكية على العراق

 

في مثل هذا اليوم عام 1990، أصدر الرئيس الأمريكي جورج بوش أوامره للسفن الحربية الأمريكية بوضع العقوبات التجارية التي فرضتها الأمم المتحدة على العراق بعد غزوه للكويت موضع التنفيذ فورًا مستخدمة القوه إذا لزم الأمر لمنع السلع من الدخول والخروج من العراق والكويت.

 

ميلاد تيري هنري

 

و تييري هنري من مواليد 17 أغسطس 1977، ويلقب بتيتي أو الغزال الأسمر، هو لاعب كرة قدم فرنسي معتزل، كان يلعب في خط الهجوم مع أرسنال الإنجليزي ونادي برشلونة الإسباني وفي نادي نيويورك ريد بولز الأمريكي والمنتخب الفرنسي، وهو الآن يعمل كمساعد مدرب لمنتخب بلجيكا لكرة القدم.

 

رحيل محمد الشوادفي

 

ومحمد صفوت أحمد محمد يوسف الشوادفي رحل عن عالمنا في 17 أغسطس 2000، وهو نائب الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية بمصر ورئيس تحرير مجلة التوحيد سابقاً، باحث وكاتب ومفكر وفقيه وداعية إسلامي معروف، اشتهر بكتابته وردوده الشديدة على دعاة العلمانية، وشيوخ الصوفية، توفي في عن عمر يناهز الخامسة والأربعين إثر حادث سير، حيث صدمت سيارته سيارة آخرى في طريق عودته من قريته إلى منزله بمدينة العاشر من رمضان، وقد كان حديث عهد بالبيت الحرام.


Advertisements