ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

السلطات تبحث عن عناصر من "القاعدة" تسللوا إلى موريتانيا

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 10:37 م
السلطات تبحث عن عناصر من القاعدة تسللوا إلى موريتانيا
Advertisements
وكالات
 
Advertisements
أفادت وكالة الأخبار الموريتانية، على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أن قوات الأمن الموريتانية تكثف عمليات البحث عن أجانب تسللوا داخل أراضي البلاد خلال الأيام الماضية، ويُعتقد انتماءهم لأحد التنظيمات المسلحة في شمال مالي.

وحسب مصادر "الأخبار"، فإن الأمن الموريتاني يشتبه في انتماء المجموعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

كما يُخشى أن يكون تسلل المجموعة التي تحمل جنسيات جزائرية وتونسية وليبية، ذا صلة بالتحضير لعملية تمس الاستقرار الأمني بالمنطقة، وفق مصادر الأخبار.

ويذكر أن التنظيمات المسلحة قد نفذت عدة عمليات داخل موريتانيا ابتداء من منتصف العقد الماضي، ومن بينها قتل جنود في حامية لمغيطي 2005 وقتل سياح فرنسيين قرب ألاك 2007 وقتل جنود في تورين 2008.
وبلغ معدل العمليات التي نفذها منتمون للجماعات المسلحة ذروته عام 2009 الذي شهد مقتل قس أمريكي بنواكشوط، وتفجير انتحاري نفسه قرب السفارة الفرنسية، واختطاف 3 أسبان على طريق نواذيبو.
تراجع السياحة

وأدى تسجيل مناطق واسعة من الداخل الموريتاني منطقة حمراء من قبل فرنسا التي تبعتها دول أخرى في هذا التصنيف، إلى تراجع أعداد السياح الوافدين وركود الأنشطة المدرة للدخل التي يعتمد عليها السكان بالمناطق السياحية في موريتانيا.

وقد حذرت دول أوروبية إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها في موريتانيا من زيارة معظم الولايات الداخلية، كما أصدرت هذه الدول عدة تحذيرات للرعايا بالتزام الحذر حتى داخل العاصمة نواكشوط.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإيطالي
انتر ميلان
-
x
20:45
-
ليتشي
دوري أبطال آسيا
النصر - السعودية
-
x
19:45
-
السد - قطر