ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

من "موظف في صندوق دعم الغزل والمنسوجات.. حتى مستشار لمبارك".. رحلة رجل الأعمال "حسين سالم"

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 03:04 م
من موظف في صندوق دعم الغزل والمنسوجات.. حتى مستشار لمبارك.. رحلة رجل الأعمال حسين سالم
Advertisements
سارة وحيد
 
Advertisements

توفي فجر اليوم حسين سالم، رجل الأعمال ومستشار الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، في العاصمة الأسبانية مدريد عن عمر يناهز الـ 85 عاما.

 

وكشف مصدر مقرب من العائلة، في تصريحات صحفية، أن حسين سالم توفي بعد تدهور حالته الصحية بعد صراع طويل مع المرض، حيث أكدت أسرته أنه سيتم نقل جثمان الفقيد إلى القاهرة لدفنه في مقابر العائلة تنفيذا لوصية الراحل، حيث طلب أن يتم دفنه بجوار حفيده هناك.

 

وعن تحديد موعد العزاء، أشار المصدر المقرب لرجل الأعمال الراحل إلى أنه سيُحدد فى وقت لاحق، وفي السطور التالية تستعرض"الفجر" السيرة الذاتية لأحد أهم أعمدة نظام مبارك.

 

موظف في صندوق دعم صناعة الغزل والمنسوجات

 

ولد حسين سالم في 11 نوفمبر عام 1933 بمدينة حلوان، وتخرج من كلية التجارة جامعة القاهرة عام  1956، و يحمل الجنسية الإسبانية.

 

بدأ سالم حياته المهنية، بعد أن عمل موظفا في صندوق دعم صناعة الغزل والمنسوجات، وتشير التقارير المنشورة عنه أنه عاش حياة صعبة في الستينات وأوائل السبعينات.

 

يمتلك سالم استثمارات في مجالات السياحة والطاقة، وشريك في ملكية شركة غاز شرق المتوسط المصرية، وحليف ومستشار الرئيس السابق حسني مبارك، وعضو سابق بالحزب الوطني الديموقراطي.

 

أول من استثمر في شرم الشيخ

 

يعد حسين سالم أول من استثمر في مدينة شرم الشيخ منذ عام 1982، وهو يعتبر مالك خليج نعمة بالكامل، بالإضافة إلى أنه يمتلك عدة منتجعات منها منتجع «موفنبيك جولى فيل» في مدينة شرم الشيخ أكبر المنتجعات السياحية في هذه المنطقة.

 

قصر لمبارك

 

كما أمر "سالم" ببناء قصر كبير على أطراف المنتجع على أحدث الأساليب العالمية وأهداه لمحمد حسني مبارك، كما أمر أيضاً ببناء مسجد بلغت تكلفته حوالي 2 مليون جنيه خلال أقل من شهرين، عندما علم أن مبارك سيقضي إجازة العيد في المنتجع الشهير.

 

قضايا فساد

 

بعد قيام ثورة 25 يناير 2011 استقر حسين سالم في إسبانيا، وصدر قرار القبض عليه من قبل الإنتربول الدولي لاتهامه في قضايا فساد في مصر، وألقي القبض عليه يوم 16 يونيو 2011 من قبل الانتربول الدولي في إسبانيا ثم تم الافراج عنه بعد يومين بكفاله تقدر بـ 27 مليون يورو بعد تجميد جميع أصوله وأرصدته.

 

وكان حسين سالم في مقدمة رجل الأعمال الذين تصالحوا مع الدولة في القضايا المتهم فيها بالتنازل عن أموال وممتلكات قيمتها 5 مليارات و341 مليونا و850 ألفا و50 جنيها.

 

 وصيته الأخيرة

 

وكان لرجل الأعمال حسين سالم وصية أخيرة، نقلتها نجلته، بأن يدفن بمصر، في مقابر العائلة بالقاهرة.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري السعودي 2019-2020
الهلال
-
x
18:00
-
أبها
التعاون
-
x
18:10
-
الحزم
الاتحاد
-
x
19:50
-
الرائد
الدوري الإنجليزي الممتاز
أستون فيلا
-
x
21:00
-
إيفرتون
الدوري الإسباني
غرناطة
-
x
20:00
-
إشبيلية
ليفانتي
-
x
22:00
-
فياريال
دوري أبطال إفريقيا
الأهلي
-
x
19:00
-
اطلع بره