ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

محافظ بنى سويف: إزالة 76 حالة تعد "في المهد" خلال إجازة عيد الأضحى

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 02:18 م
محافظ بنى سويف: إزالة 76 حالة تعد في المهد خلال إجازة عيد الأضحى
Advertisements
احمد فتحي الدسوقي
 
Advertisements
أكد المستشار هانى عبدالجابر محافظ بنى سويف، اليوم الثلاثاء، أنه تم إزالة 76 حالة تعد "في المهد" على الأراضي الزراعية واملاك الدولة، على مساحة 3 أفدنة و3 قراريط بمختلف مراكز المحافظة، خلال أجازة عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك خلال استعراض المحافظ لتقريرغرفة العمليات بمديرية الزراعة حول سير العمل في ملف مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية خلال أجازة عيد الأضحى المبارك، منوها عن تكليفاته بتشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة والتي تتواصل بصفة يومية مع غرف العمليات الفرعية بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية.

وأكد "عبدالجابر" أن المحافظة تعتمد على تنفيذ آليات محكمة ضمن خطتها للحفاظ على الرقعة الزراعية وحمياتها من كافة صور التعديات، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة فى هذا الشأن، حيث تعتمد الخطة على السير بالتوازى فى أكثر من اتجاه، منها تكثيف حملات الإزالة للتعديات القائمة وفق برنامج زمنى محدد وفى إطار القانون، وبالتنسيق مع الجهات المعنية، بالإضافة إلى مواجهة التعديات "في المهد" التي يمكن أن تحدث في الأعياد والأجازات، والتي قد يستغلها البعض في التعدي على الأراضي الزراعية بالبناء أو التشوين أو التجريف أو بأي شكل آخر من أشكال وصور التعديات.

من جانبه أشار مصطفى راشد، مدير عام الزراعة، إلى أن المديرية تتعاون وتتكامل مع الجهات المعنية والوحدات المحلية لتنفيذ حملات متابعة ميدانية لرصد أية تعديات مستجدة والعمل على إزالتها فى المهد، خاصة أيام العطلات والأجازات الرسمية.

وأشار مدير عام الزراعة، إلى أن فى الفترة الأخيرة شهدت إنخفاضًا ملحوظا بفضل الخطة التي يتبناها المحافظ المستشار هاني عبد الجابر والتي تعتمد على المتابعة المستمرة من خلال تكثيف الحملات والتصدى بكل حزم للتعديات في مهدها قبل تفاقهما والتنسيق المستمر مع الجهات الأمنية والتنفيذية المعنية.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري السعودي 2019-2020
الهلال
4
x
18:00
2
أبها
التعاون
1
x
18:10
1
الحزم
الاتحاد
2
x
19:50
1
الرائد
الدوري الإنجليزي الممتاز
أستون فيلا
1
x
21:00
0
إيفرتون
الدوري الإسباني
غرناطة
0
x
20:00
1
إشبيلية
ليفانتي
0
x
22:00
0
فياريال
دوري أبطال إفريقيا
الأهلي
9
x
19:00
0
اطلع بره