ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

عقب إطلاق حملة "أعرف حقك" إلكترونيًا.. مصايف الإسكندرية تعتزم طبع منشورات توعية بأسعار الشواطئ

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 01:54 م
عقب إطلاق حملة أعرف حقك إلكترونيًا.. مصايف الإسكندرية تعتزم طبع منشورات توعية بأسعار الشواطئ
اللواء جمال رشاد
Advertisements
دينا حسن- محمد رجب
 
Advertisements
أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية عن اعتزامها بالقيام بطباعة الآلاف من أوراق منشورات التوعية (فلايرز) يتم توزيعها بمعرفة رجال الإدارة علي رواد الشواطئ أثناء دخولهم للشاطئ وعلي جميع البوابات والمداخل، تتضمن التعريف بالشاطئ الذي يرتاده الشخص في هذه اللحظة واسعار تذكرة الدخول وما يتمتع به من الخدمات المجانية المقدمة علي الشاطئ (شمسية-كراسي-حمامات وتغيير ملابس).

وأرجعت الإدارة تلك القرار وفق بيان رسمي، لكي لا يقع الشخص ضحية استغلال او ابتزاز لعمال الشواطئ، مشيرًا إلى أن المنشور سيتطرق إلى أسعار تأجير العوامات والبدالات وألعاب الأطفال والمشروبات في خطوة لتضييق الخناق علي جشع بعض مستأجري الشواطئ.

وقال اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة إن تلك المنشورات ستضمن أرقام للاتصال وبها خدمة الواتس اب وكذلك موقع الإدارة علي شبكات التواصل الاجتماعي Facebook. بهدف عرض أكثر من طريقة للتواصل وابلاغ الشكاوي وتشجيع المصطاف علي الاتصال بالإدارة في حال طلب المساعدة، وإن موظفي الإدارة علي استعداد للانتقال الفوري لموقع الشكوي للالتقاء بالشاكى لرد قيمة المبالغ المحصلة بغير وجه حق.

أعرف حقك

الإدارة المركزية للسياحة والمصايف قبل عيد الأضحى بيوم، أطلقت حملة"أعرف حقك" على صفحتها الرسمية بموقع "الفيس بوك" تتضمن للتعريف بحقوق المواطنين في الشواطىء ومنع الإبتزاز، وذلك بنشر عدد من المنشورات التوعوية بتصميمات جذابة مبهجة.

وقد تضمنت المنشورات التوعوية تعريف المواطنين بعدد شواطىء الإسكندرية والبالغ عددهم ٥٩ شاطىء منهم ٩ شواطىء مجانية، مقابل ٢ جنيها للفرد اذا كان متوفر لديه شمسية وكرسي، و٢٣ شاطىء الخدمة لمن يطلبها، و٢١ شاطىء مميز، و١٦ شاطىء سياحي. 

كما تضمنت المنشورات التوعوية توعية المصطافين بعدم دفع اكرامية مقابل الشمسية وأن تأجير العوامة في الساعة تكلفتها ١٠ جنيهات فقط، علاوة على التنبيه بعدم نزول مياة البحر وقت اعلاء الراية السوداء، وفرت الحملة التوعوية ارقام تواصل لتلقي شكاوي المواطنين التي تواجههم اي من مشكلات الابتزاز سواء هاتفيًا أو التواصل على رسائل الواتس أب لحلها.

مخالفات

وشنت الإدارة على مدار اليومين السابقين عدد من الحملات المرورية بشواطئ شرق وغرب المحافظة، انتهت إلى تغريم شاطئ المندرة السياحي 10ألاف جنيه، عقب اجبار مصطف على دفع إكرامية قدرها 80 جنيهًا، بعد أن وردت شكوى في شكل رسالة علي الواتس اب المخصص للإدارة.

وقامت الإدارة بمواجهة المصطف بعمال الشماسي ونم التحقق من الواقعة وتم ارجاع قيمة الأكرامية للمواطن والنظر عقب اجازة العيد في فسخ التعاقد مع مستأجر الشاطئ نظرا لتكرار قيامه بتلك المخالفات.
 
كما تم تحرير مخالفة أخرى بشاطئ المندرة (2) مميز نظير فرض اكراميات وفرض رسوم لدخول دورة المياه المجانية، كما تم تحرير مخالفة في شاطئ الأنفوشي المميز وتحررت مخالفة فرض اكراميات ورسوم علي دورات المياه وتم رد مبالغ للجمهور تم تحصيلها منهم بغير وجه حق. 

كما حررت الإدارة مخالفات للشواطئ، مخالفة اسعار بشاطئ أبو تلات المميز وتم ارجاع فروق الأسعار وتحرير مخالفة، وأيضًا شاطئ الصفا الخدمة لمن يطلبها، شاطئ شط إسكندرية الخدمة لمن يطلبها تم تحرير مخالفات لهما نظير فرض اكراميات وتم ارجاعها للمواطنين، واعداد مذكرة بموقف تلك الشواطئ للعرض علي وكيل الوزارة لتحرير المخالفات وفرض الغرامات المستحقة، تم تحرير مخالفة لشاطئ السلام (1) الخدمة لمن يطلبها لمخالفته لأسعار الدخول.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري السعودي 2019-2020
الفتح
-
x
17:50
-
الشباب
الفيصلي
-
x
18:10
-
الفيحاء
الوحدة
-
x
19:50
-
الإتفاق
الدوري الإنجليزي الممتاز
نوريتش سيتي
1
x
13:30
1
تشيلسي
مانشستر يونايتد
-
x
16:00
-
كريستال بالاس
واتفورد
-
x
16:00
-
وست هام يونايتد
ليفربول
-
x
18:30
-
آرسنال
الدوري الإسباني
ريال مدريد
-
x
19:00
-
بلد الوليد
سيلتا فيغو
-
x
21:00
-
فالنسيا
دوري أبطال إفريقيا
النجم الرياضي الساحلي - تونس
-
x
20:00
-
هافيا كوناكري - غينيا
الرجاء الرياضي - المغرب
-
x
21:00
-
بريكاما يونايتد - غامبيا
ديكيداها أف سي - الصومال
-
x
21:00
-
الزمالك - مصر
الدوري الإيطالي
بارما
-
x
18:00
-
يوفنتوس
فيورنتينا
-
x
20:45
-
نابولي
كأس الكونفيدرالية الأفريقية
ايتول دو كونجو - الكونجو
-
x
18:00
-
بيراميدز - مصر