ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

نشاط الرئيس في العيد.. صور تذكارية مع أبناء الشهداء.. وتقديم "أيس كريم" للأطفال

الإثنين 12/أغسطس/2019 - 07:38 م
نشاط الرئيس في العيد.. صور تذكارية مع أبناء الشهداء.. وتقديم أيس كريم للأطفال
Advertisements
سارة وحيد
 
Advertisements

بإبتسامة لم تفارق وجنتيه، يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، كل عام خلال الأعياد على تقديم العديد من المواقف الإنسانية خلال العيد سواء من خلال الاهتمام بمصالح المصريين أو الاهتمام بأهالي الشهداء وأطفالهم وتقديم الدعم والمساندة لهم، وكعادته ككل عام اهتم السيسي بإظهار اللافتات الإنسانية خلال عيد الأضحى الجاري، وفي التقرير التالي نستعرض أبرز ما قدمه الرئيس.

 

عفو رئاسي عن السجناء

 

مع كل مناسبة دينية أو قومية، دائمًا ما يصدر الرئيس قرارات بالعفو عن بعض المحبوسين، ويوجد 4 نتائج مترتبة على قرار العفو الرئاسى كما حددها القانون، بعد خروج 1634 سجينا بموجب عفو رئاسي وشرطي بمناسبة عيد الأضحى تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

 

ووضع المشرع نص المادة 155 من الدستور المصرى، والتى تتيح لرئيس الجمهورية بعد أخذ رأى مجلس الوزراء بالعفو عن العقوبة أو تخفيفها

 

التواجد مع الأطفال

 

وبالأمس حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تفقد المشروعات المستقبلية بشكل مستمر للوقوف على آخر التطورات بها، كما أنه يحرص على التواجد بين أبناء الشهداء ليجسد دور الرئيس والأب، محاولا مواساة الأطفال وتعويضهم عن فقدان والديهم.

 

فبعدما أدي الرئيس السيسي صلاة العيد بمسجد الماسة بمدينة العلمين الجديدة، أجرى جولة تفقدية لعدد من المشروعات التنموية.

 

 

 

التقاط الصور التذكارية مع أبناء الشهداء

 

وفي عيد الفطر الماضي، حرص الرئيس على التواجد بين أبناء شهداء الواجب من رجال القوات المسلحة والشرطة، بأداء صلاة العيد وسطهم، كما حرص على تنظيم احتفالية للأطفال، وتكريم عدد من أسر الشهداء.

 

وبدأ احتفال عيد الفطر المبارك بمركز المنارة للمؤتمرات بعرض لفريق جلهوم للجمباز التابع لوزارة الشباب والرياضة، وقدم الفنان تامر حسني 3 فقرات ضمن الاحتفال، كما شارك الفنان الكوميدي أكرم حسني والفنان علي ربيع في الغناء مع الفنان تامر حسني في أغنيته "تدور الدنيا بينا" وتفاعل معهم أبناء وأسر الشهداء.

 

وتوسط الرئيس السيسي أبناء الشهداء، والتقط الصور التذكارية معهم، كما وزع عليهم بعض الألعاب.

 

أيس كريم للأطفال

 

وفي لفتة إنسانية أخرى، قدم السيسى كافة المثلجات بأنواعها بنفسه، لأبناء شهداء الشرطة والجيش، حيث اصطف خلفه عدد كبير من الأطفال يطلبون منه نوع المثلجات، التى يرغبون تناولها، فجاءت جملته يرددها بكل تواضع ومحبة للأطفال من الرئيس الأب الإنسان "مين عايز أيس كريم شيكولاتة " ليتهافت الجميع على أخذ المثلجات.

 

السيسي يرسم العلم ويوزع الهدايا

 

الأمر ذاته تكرر في عيد الفطر لعام 2018، عندما احتفل الرئيس بعيد الفطر المبارك، بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات، وبدأ الاحتفال بالترحيب بأهالي الشهداء قائلاً:" أشكركم لأنكم موجودين وأشكر الشهداء والمصابين وكل أب وأم وزوجة باسم كل مصر".

 

وخلال احتفال الرئيس مع الأطفال، حضر مرتديا ملابس كاجوال " قميص وبنطلون"، ورسم علم مصر على وجه أحد الأطفال، الذي أعرب عن سعادته بذلك، وقام آخر بإهداء الرئيس صورة رسمها له، ووزّع "الأيس كريم" على الأطفال، إضافة إلى بعض الهدايا الأخرى.

 

 

 

 

 

 

 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإيطالي
انتر ميلان
-
x
20:45
-
ليتشي
دوري أبطال آسيا
النصر - السعودية
-
x
19:45
-
السد - قطر