ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

في اليوم الثاني لعيد الأضحى.. احتفالات المواطنين تنطلق من حديقة حيوان الإسكندرية

الإثنين 12/أغسطس/2019 - 04:05 م
في اليوم الثاني لعيد الأضحى.. احتفالات المواطنين تنطلق من حديقة حيوان الإسكندرية
Advertisements
دينا حسن- محمد رجب
 
Advertisements
تشهد منطقة حيوان الإسكندرية اليوم الأثنين إقبال واسع من قبل الزوار والسكندريين في اليوم الثاني لعيد الأضحى المبارك، وسط أجواء إحتفالية بمناسبة عطلة العيد.

وقد شهد منافذ بيع التذاكر زحام من قبل الزائرين، وتكدس سيارات رحلات اليوم الواحد إلى منطقة حديقة الحيوان، وسط استعدادات من إدارة الحديقة بزيادة عدد المنافذ ووقف إجازات العاملين.

وقد تجمعت العائلات والأطفال أمام أقفاص الحيوانات، لمشاهدتها وإلتقاط صور تذكارية معهم، كما أتجه البعض إلى متحف التاريخ الطبيعي عقب التشغيل التجريبي له بعد غلقه لمدة ١٢ سنة.

إحدى المواطنات"سلمى رجب" ٢٨ سنة من محافظة البحيرة اصطحبت أطفالها الأثنين من محافظة البحيرة إلى الإسكندرية صباح اليوم إلى حديقة الحيوان، مشيرة إلى أن الذهاب إلى الحديقة عادة سنوية في الأعياد منذ أربعة سنوات، وذلك لإعجاب أطفالها بمشاهدة الحيوانات واللعب في الحديقة.

فيما أضاف" أحمد مسعود" ٣٤سنة موظف من محافظة الشرقية أنه اصطحب أسرته المكونة من ٧ أفراد إلى حديقة الحيوان بالإسكندرية، وذلك لقضاء أوقات ممتعة داخل الحديقة، وأنه سيتجه عقب ذلك إلى منطقة ميامي وشارع خالد إبن الوليد.

ومن جانبه قال الدكتور علاء دمياطي مدير حديقة حيوان الإسكندرية ل" الفجر" إن اليوم تشهد الحديقة إقبال واسع من قبل الزوار على عكس أمس الذي يعد أول أيام العيد، وذلك لانشغال المواطنين بذبح أضحيتهم، ولفت إلى أن عدد زوار أمس كان ٤ألاف زائر.

وذكر مدير عام حديقة حيوان أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في الحديقة استعدادًا لاحتفالات عبد الأضحى المبارك، وأنه تم إيقاف الإجازات للعاملين بالحديقة مع زيادة منافذ بيع التذاكر، والتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية لتأمين الحديقة، والتنسيق مع مرفق الإسعاف استعدادًا لأي طوارئ، وتم التشغيل التجريبي لمتحف التاريخ الطبيعي بحديقة حيوان الإسكندرية بعد توقف دام لمدة 12 عام للترميم ورفع الكفاءة.

وتابع، أنه يتم زيادة الفيتامينات والاملاح المعدنية ووضع قوالب ثلج وحمامات مستمرة للحيوانات بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو، مشيرًا إلى أن سعر التذكرة ثابت 5 جنيه للفرد سواء على الأبواب الرئيسية أو الوحدات الداخلية.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري السعودي 2019-2020
الهلال
4
x
18:00
2
أبها
التعاون
1
x
18:10
1
الحزم
الاتحاد
2
x
19:50
1
الرائد
الدوري الإنجليزي الممتاز
أستون فيلا
1
x
21:00
0
إيفرتون
الدوري الإسباني
غرناطة
0
x
20:00
1
إشبيلية
ليفانتي
-
x
22:00
-
فياريال
دوري أبطال إفريقيا
الأهلي
9
x
19:00
0
اطلع بره