"نافورة الأزهر وعفو رئاسي".. أبرز مشاهد الاحتفال بعيد الأضحى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مشاهد كثيرة لافتة للانتباه، والأنظار، شهدها عيد الأضحى المبارك على مدار اليوم، حيث تم الإفراج بالعفو عن 1024 نزيلًا، فضلًا عن هروب الأطفال، من حرارة أشعة الشمس، بالاستحمام بالنافورة.

 

صلاة "السيسي" بالعلمين الجديدة

 

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الماسة بمدينة العلمين الجديدة، وجاوره، كل من الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة، المهندس كامل الوزير وزير النقل، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محسن عبد النبي مدير مكتب رئيس الجمهورية، وعدد من الوزراء والمسئولين وضباط القوات المسلحة والشرطة والشباب.

 

 

الإفراج بالعفو عن 1024

 

عقد قطاع السجون، اللجان، لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على (1024) نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

 

كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن (610) نزيلًا إفراجًا شرطيًا.

 

الشرطة النسائية بالشوارع

 

وأقدمت وزارة الداخلية، على تعزيز تواجد الشرطة النسائية في الشوارع والميادين العامة وبمحيط دور السينما والحدائق العامة في القاهرة والمحافظات لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك.

 

وكما تنتشر الشرطة النسائية في الشوارع بأعداد كبيرة لمنع تعرض الفتيات والسيدات لأية مضايقات أو تحرش.

 

وعززت قوات الشرطة من تواجدها بالشوارع والميادين العامة على مستوى الجمهورية لتأمين الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك في كافة ربوع البلاد، وذلك بالتنسيق مع مديريات الأمن المختلفة.

 

نافورة حديقة الأزهر

 

بينما شهدت حديقة الأزهر، إقبالًا كثيفا من المواطنين وخاصة الأطفال للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، حيث لجأ الأطفال إلى الاستحمام بالنافورة بالحديقة للهروب من أشعة الشمس.

 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا