"اللعب بالبلالين الملونة".. أبرز ظواهر الاحتفال بعيد الأضحى خلال الساعات الأولى

بوابة الفجر
وسط أجواء من الفرحة والسعادة، احتفل المصريون بعيد الأضحى المبارك، كل منهم على طريقته، حيث احتفل الشباب بالتقاط الصور "السيلفي"، بينما كان النصيب الأوفر للأطفال الذين يملؤون الأحياء بهجة بألعابهم وألوان ثيابهم الزاهية.

وزينت البلالين سماء ساحات القاهرة، وسط التقاط المواطنين الصور السيلفي والتذكارية، وسط فرحة الأطفال وبهجة وسرور المصلين.

بلالين وبهجة
وشهدت ساحات المساجد، توافد الآلاف من المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، وسط أجواء من الفرحة والسعادة على وجوه المصلين، وتكبيرات المصلين التي أضفت الأجواء الروحانية بساحة المساجد خلال الصلاة.

وتوافد المصلون مصطحبين الأطفال ومعهم الألعاب الترفيهية والبلالين لإضفاء البهجة على وجوه أبنائهم، وشهد محيط المسجد تشديدات أمنية لقوات الأمن وتواجدت سيارات الإسعاف والحماية المدنية لتأمين احتفالات المواطنين.



اللعب بالبلالين الملونة.. أبرز ظواهر الاحتفال بعيد الأضحى خلال الساعات الأولى
فرقة موسيقية تُشعل شوارع المهندسين  
كما أشعلت فرقة "BeeB Marching Band" وهي أحد الفرق الموسيقية الجوالة، شوارع المهندسين، وذلك بعد أداء صلاة العيد، وسط أجواء من الفرحة.

وتفاعل المواطنون مع الفرقة الموسيقية، التي حرصت على الاحتفال بطريقتها الخاصة، وتزايدت أعداد المواطنين حولهم، وخاصة الشباب، الين حرصوا على تصويرها والتقاط "السيلفي" مع فنانيها.

اللعب بالبلالين الملونة.. أبرز ظواهر الاحتفال بعيد الأضحى خلال الساعات الأولى
رقص شعبي
وعقب أداء صلاة عيد الأضحى، تجمع العشرات من الشباب، الذين دخلوا في وصلة رقص "شعبي"، على أنغام الأغنية الشعبية، احتفاءً بقدوم العيد، عقب صلاة العيد بالعديد من مناطق فيصل بمحافظة الجيزة. 

بدء النحر
بينما تحولت شوارع الجيزة إلى ساحات لنحر أضاحي عيد الأضحى بشكل جماعي بعد الانتهاء مباشرة من صلاة العيد، رغم تشديد الأجهزة المعنية على ضرورة الالتزام بالذبح في المجازر الحكومية وتغريم المخالفين.

اللعب بالبلالين الملونة.. أبرز ظواهر الاحتفال بعيد الأضحى خلال الساعات الأولى

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا