ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

تعرف على تفاصيل حملة "نقرأ.. من أجل غد أفضل" بتونس

الأحد 11/أغسطس/2019 - 12:10 ص
تعرف على تفاصيل حملة نقرأ.. من أجل غد أفضل بتونس
Advertisements
سعد نبيل
 
Advertisements

تنظم إدارة المطالعة العمومية  فى تونس، تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية تظاهرة وطنية تحت شعار "نقرأ.. من أجل غد أفضل"، من أجل ترسيخ ثقافية ثابتة فى المجتمع التونسى، و تستمر دورتها الأولى التى انطلق من بداية الشهر الحالى، لـ 10 أشهر كاملة وستنفذ فى 425 مكتبة عمومية قارة ومتنقلة.
 
حيث تناقش هذه الدورة ثلاثة محاور أساسية أولها "الرموز الثقافية الوطنية رافد من روافد بناء الشخصية التونسية"، وذلك بهدف البحث فى أعمال الرموز الثقافية الوطنية وإحياء الذاكرة الوطنية و فهم للموروث الثقافى و تنمية روح الانتماء والاعتزاز بالثقافة الوطنية.

وعلى هامش فعليات المهرجان ستحتفل هذه الدورة بـ 10 شخصيات متنوعة فى مجال الإبداع الفكرى والأدبى من خلال الترويج لإبداعاتهم و التعريف بمؤلفاتهم و البحث فى سيرهم داخل المكتبات و خارجها فى الفضاءات العامة و بوسائل النقل و داخل الإصلاحيات و السجون و بالمستشفيات و ذلك بالاعتماد على الحملات المنظمة التي تدعو و تشجع على المطالعة.

وتاتي اسماء الشخصيات على النحو التالي: "ابن خلدون، بشيرة بن مراد، محمد العروسي المطوى، عبدالوهاب بوحديبة، محمود المسعدي، الطاهر الحداد، هشام جعيط، الطاهر بن عاشور، حمادي صمود، زبيدة بشير"، وسوف يتم اختيار شخصيات أخري لكل دورة.

أمــا المحور الثــانى الذى يحمل عنوان "الأسـرة الـتونسية شــريك في نشر ثقافــة الكــتاب والمطالعة" فيهدف إلى التركيز على دور الأسرة فى إكساب الناشئة ثقافة المطالعة لأن العزوف عن المطالعة كظاهرة داخل المجتمع تفرض تعبئة وطنية من أجل رد الاعتبار للكتاب.

كما يتمثل المحور الثالث فى "المكتبة العمومية تفتح أبوابها للفئات الهشة" لتكون هذه التظاهرة فرصة لمزيد العمل على تلبية حاجة الفئات الهشة للتعلم دون تمييز داخل فضاءات المكتبة العمومية "المرأة الريفية، ربات البيوت، ذوى الاحتياجات الخصوصية".

والجدير بالذكر أن هذه التظاهرة تتنزل في إطار سياسة وزارة الشؤون الثقافية الهادفة لإعادة الاعتبار للكتاب والمطالعة كرافد من روافد بناء الأمن الثقافى الوطني، و بدعم ومتابعة مباشرة من وزير الشؤون الثقافية الدكتور محمد زين العابدين.

تعرف على تفاصيل حملة "نقرأ.. من أجل غد أفضل" بتونس
تعرف على تفاصيل حملة "نقرأ.. من أجل غد أفضل" بتونس
تعرف على تفاصيل حملة "نقرأ.. من أجل غد أفضل" بتونس
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
أفضل أفلام عيد الأضحى 2019؟!
الدوري السعودي 2019-2020
الفتح
-
x
17:50
-
الشباب
الفيصلي
-
x
18:10
-
الفيحاء
الوحدة
-
x
19:50
-
الإتفاق
الدوري الإنجليزي الممتاز
نوريتش سيتي
1
x
13:30
2
تشيلسي
مانشستر يونايتد
-
x
16:00
-
كريستال بالاس
واتفورد
-
x
16:00
-
وست هام يونايتد
ليفربول
-
x
18:30
-
آرسنال
الدوري الإسباني
ريال مدريد
-
x
19:00
-
بلد الوليد
سيلتا فيغو
-
x
21:00
-
فالنسيا
دوري أبطال إفريقيا
النجم الرياضي الساحلي - تونس
-
x
20:00
-
هافيا كوناكري - غينيا
الرجاء الرياضي - المغرب
-
x
21:00
-
بريكاما يونايتد - غامبيا
ديكيداها أف سي - الصومال
-
x
21:00
-
الزمالك - مصر
الدوري الإيطالي
بارما
-
x
18:00
-
يوفنتوس
فيورنتينا
-
x
20:45
-
نابولي
كأس الكونفيدرالية الأفريقية
ايتول دو كونجو - الكونجو
-
x
18:00
-
بيراميدز - مصر