ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

50 مليار جنيه استثمارات جهاز التجارة بوزارة التموين.. وتوفير 415 ألف فرصة عمل

السبت 10/أغسطس/2019 - 11:33 ص
50 مليار جنيه استثمارات جهاز التجارة بوزارة التموين.. وتوفير 415 ألف فرصة عمل
Advertisements
العدد الورقي - عادل خشبة
 
Advertisements
إلغاء إجازات مفتشى التموين خلال عيد الأضحى للرقابة على الشوادر وأسواق الجملة

كشف الدكتور إبراهيم العشماوى، مساعد وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه تم خلال الأربع سنوات الماضية، إنجاز 21 مشروعاً استثمارياً فى 11 محافظة بقيمة 50 مليار جنيه.

وأكد أن تلك الاستثمارات تستهدف توفير فرص عمل كثيرة للشباب والمتخصصين والعمال، بواقع 415 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مشيراً إلى أن هناك عوائد سنوية ونصف سنوية طبقا لعقود الشراكة والاستثمار بنظام حق الانتفاع تبلغ 158 مليون جنيه.

وعلمت «الفجر» أن العشماوى قام مؤخراً بالتعاقد مع شركة أورانج اليونانية لإقامة مشروع زراعى إنتاجى لوجيستى بمحافظتى الوادى الجديد والبحيرة، وذلك على مساحة 16 ألف فدان، وسيتم الإعلان عنه قريباً، فور التوقيع رسميا بين جهاز تنمية التجارة الداخلية والشركة.

فى سياق آخر، يتجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، لزيادة مراحل حذف غير المستحقين للدعم التموينى، رغم استمرار تطبيق قواعد المراحل المحددة سلفاً، ويجرى توسيع قاعدة الحذف لضم عدد أكبر للبطاقات، بما يتناسب مع المعايير الاقتصادية والصحية والاجتماعية للمواطنين.

وكانت وزارة التموين قد استقرت على أنها لن تقترب من مواطنى الطبقات المتوسطة، والتى يقل دخلها عن 5 إلى 7 آلاف جنيه، وسوف تهتم بحذف الشرائح التى يصل دخلها إلى 10 آلاف جنيه فأكثر، كما تدرس استبعاد المسافرين للخارج، ومن يملك أكثر من سيارة أياً كانت فئتها وماركتها وموديلها.

وعلمت «الفجر» أن الدكتور المصيلحى، أعلن قبول تظلمات من يعمل سائقاً على سيارة شركات مثل أوبر وكريم مراعاة لظروفهما المعيشية ومنحهما فرصة لتحسين دخلهما، وذلك بعد إعلان جهاز الإحصاء نسبة الفقر مؤخراً، وهو ما اهتمت به رئاسة الوزراء بحيث توضع معايير لتطبيق الدعم واستبعاد غير المستحقين، مع مراعاة الظروف المعيشية والاجتماعية، وعدد أفراد كل أسرة.

من ناحية أخرى شدد وزير التموين على ضرورة حضور جميع الموظفين بالمديريات وديوان الوزارة بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك، وأصدر تعليمات لمديرى العموم بإنشاء غرف عمليات ومتابعة للشارع والأسواق الداخلية والشوادر وأسواق اللحوم وتسعيرة السلع الغذائية، على مدار اليوم، كما ألغى جميع إجازات مفتشى التموين خلال أيام عيد الأضحى، واستقرت الوزارة على إعداد 71 شادراً وسوقا تجاريا تابعا لشركات وزارة التموين، وعلى رأسها الشركة المصرية للحوم والدواجن، والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، وشركتى الأهرام، والنيل للمجمعات الاستهلاكية، وكذلك الشركة العامة لتجارة الجملة.

كما تم أيضاً توزيع الشوادر على أغلب محافظات الجمهورية، وتوفير لحوم ضأن سودانية وعجالى، والتعاقد على تنظيم شوادر للحوم البلدية بالمحافظات بأسعار مخفضة تبدأ من 85 جنيهاً للكيلو، وبلغ عدد تلك الشوادر 400 سوق حر للتجار، كما تم تحديد 13 سوقاً بالقاهرة، و27 سوقاً وشادراً بالإسكندرية تابعة للتموين، إلى جانب أسواق تابعة للمحافظة، وتجار اللحوم تحت إشراف الرقابة التموينية.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري السعودي 2019-2020
الهلال
-
x
18:00
-
أبها
التعاون
-
x
18:10
-
الحزم
الاتحاد
-
x
19:50
-
الرائد
الدوري الإنجليزي الممتاز
أستون فيلا
-
x
21:00
-
إيفرتون
الدوري الإسباني
غرناطة
-
x
20:00
-
إشبيلية
ليفانتي
-
x
22:00
-
فياريال
دوري أبطال إفريقيا
الأهلي
-
x
19:00
-
اطلع بره