ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

هشام زعزوع: لسنا طرفًا فى الخلاف بين «الإسكان» وملاك مارينا وإدارتنا للقرية تنفيذًا للأوامر

السبت 10/أغسطس/2019 - 11:19 ص
هشام زعزوع: لسنا طرفًا فى الخلاف بين «الإسكان» وملاك مارينا وإدارتنا للقرية تنفيذًا للأوامر
Advertisements
 
Advertisements
تعقيبًا على ما نشر بالعدد الماضى:

هشام زعزوع: لسنا طرفًا فى الخلاف بين «الإسكان» وملاك مارينا وإدارتنا للقرية تنفيذًا للأوامر

أرسلت شركة التعمير للتنمية والإدارة السياحية ردًا على مقال الكاتب الصحفى عادل حمودة رئيس مجلس تحرير جريدة «الفجر» والمنشور فى عددها السابق.

السيد الأستاذ/ عادل حمودة

الكاتب الصحفى القدير

تحية طيبة وبعد..

تتشرف إدارة العلاقات العامة بشركة التعمير للتنمية والإدارة السياحية بأن تتقدم لسيادتكم بخالص التهنئة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليكم وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وبالإشارة إلى مقال سيادتكم بجريدة «الفجر» يوم 1/8/2019 تحت عنوان: «حرب ثلاثية فى مارينا ستنتهى بخرابها»

تود إدارة العلاقات العامة أن توضح الآتى:

شركة التعمير للتنمية والإدارة السياحية «مراقيا سابقًا» تتولى إدارة وتشغيل مركز مارينا العلمين السياحى منذ إنشائه فى عام 1990 وهى شركة مساهمة مصرية يساهم فيها «هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وبنك التعمير والإسكان وشركة المنتزه للسياحة والاستثمار» بالإضافة إلى ملاك الوحدات السكنية السياحية بمركز مارينا وقريتى مراقيا مرابيلا.

وبالنسبة لما ورد بمقال سيادتكم حول وجود نزاع على ملكية مارينا بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة واتحاد الشاغلين وشركة الإدارة، فإن إدارة الشركة تؤكد أنها لم ولن تدخل فى أى صراع أو نزاع على ملكية مارينا لأن دورها ينحصر فى إدارة وتشغيل مارينا.

ولكن فى 21/1/2019 صدر القرار الإدارى رقم «9» لسنة 2019 من جهاز القرى السياحية بانقضاء اتحاد شاغلى الوحدات بمركز مارينا العلمين السياحى وكافة ما يترتب على ذلك من آثار.

وهو قرار واجب النفاذ وإدارة الشركة تحترم القرار الإدارى كما تحترم حق اتحاد الشاغلين فى الاعتراض عليه ولكن لحين صدور حكم قضائى نهائى وبات لابد من استمرار الشركة فى تأدية أعمالها لصالح السادة الملاك وممتلكاتهم فى أهم مركز سياحى على الساحل الشمالى ولذلك ورد للشركة كتاب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالاستمرار فى إدارة وتشغيل مركز مارينا العلمين السياحى.

وبالنسبة لقيام الشركة بتأجير الشواطئ بدعوى نقص الموارد المالية:

فإن الشواطئ المميزة بمركز مارينا العلمين السياحى يتم طرحها فى مزايدة علنية من جهاز القرى السياحية وبناء على طلب السيد الدكتور رئيس اتحاد الشغالين بمارينا تقدمت الشركة للحصول على حق الانتفاع بتلك الشواطئ لمدة ثلاثة مواسم اعتبارًا من صيف 2017 ولأول مرة فى موسم صيف 2019 تحقق الشركة فائضًا حقيقيًا من استغلال تلك الشواطئ بعد إعادة تقسيمها وإعدادها وتجهيزها وتطويرها.

أما فيما يتعلق بزيادة الشركة لمقابل الخدمات وزيادة رأس المال.

فإن إدارة الشركة عانت كثيرًا خلال السنوات الماضية وتحديدًا بعد ثورة يناير 2011 من تعويم سعر الدولار والذى أدى لزيادة أسعار الكهرباء والمياه والمحروقات والأجور وجميع عقود الخدمات أكثر من مرة خلال تلك السنوات وقد طالبت إدارة الشركة على مدار السنوات السابقة مرارًا وتكرارًا بزيادة قيمة مقابل الخدمات لمجابهة تلك الزيادات ولكن فى كل مرة يصر مجلس إدارة اتحاد الشاغلين على ضرورة الحصول على موافقة الجمعية العمومية للشاغلين وهو ما لم يحدث رغم قناعة رئيس اتحاد الشاغلين بضرورة زيادة مقابل الخدمات، الأمر الذى أدى إلى اضمحلال المركز المالى للشركة وبلغت ذروته عامى 2017، 2018 حيث تكبدت الشركة خسائر لم تتحقق من قبل وترتب على ذلك اهتزاز مركزها المالى للشركة بشدة وانخفضت ودائعها المالية الخاصة بالشركة إلى أدنى مستوياتها نتيجة قيام الشركة بدعم عجز مقابل الخدمات لسد الفجوة بين مقابل الخدمات الذى يتم تحصيله من الملاك وبين تكلفة أداء تلك الخدمات حيث تزيد تكلفة أداء الخدمات بنحو الضعف عن مقابل الخدمات.

- وحتى تتمكن الشركة من أداء الخدمات المطلوبة كان لزامًا عليها زيادة مقابل الخدمات ليصل إلى الحد الأدنى لتكلفتها مع اتخاذ خطوات لإصلاح الهيكل المالى للشركة ولذلك صدر قراران من مجلس إدارة الشركة - فى حضور/ رئيس اتحاد الشاغلين بمارينا وبموافقته.

القرار الأول:

- الموافقة على زيادة مقابل الخدمات ليصل إلى الحد الأدنى لتكلفة تقديم تلك الخدمات وهو 58 جنيها للمتر المسطح استنادًا إلى العقود المبرمة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وبين ملاك الوحدات بمارينا والتى تنص على قيام شركة الإدارة بتحديد مقابل الخدمات بناء على التكلفة الفعلية.

مع إحاطة سيادتكم علمًا بأن مقابل الخدمات بقرية مراسى لشاليه 135م2 على سبيل المثال هو سداد وديعة صيانة 215000 جنيه عند الشراء بالإضافة إلى 150 جنيها عن متر المسطح مصاريف صيانة سنوية إضافية.

الموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع فى حدود المرخص به بزيادة قدرها 12.5 مليون جنيه وفتح باب الاكتتاب فى زيادة رأس المال لجميع المساهمين بالشركة.

وتم تأجيل الاكتتاب فى زيادة رأس المال من ديسمبر 2018 إلى يونيو 2019 بناءً على طلب رئيس اتحاد الشاغلين بمارينا حتى يتمكن الملاك من الاشتراك فى زيادة رأس المال خلال فترة تواجدهم فى موسم الصيف.

قام الدكتور هشام زعزوع، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بتجميد مرتبه وعدم الحصول عليه اعتبارًا من أول يناير 2019 ولحين تحسن المركز المالى للشركة، كما سبق ورفض الزيادة التى قررها مجلس الإدارة فى مرتبه فى يونيو 2018 بعد أن تدخل فى العمل التنفيذى بناء على طلب رئيس مجلس إدارة اتحاد الشاغلين بمارينا.

وتم تحصيل نحو 70٪ من مقابل الخدمات لعام 2019 بعد زيادته وذلك خلال شهرى يونيو ويوليو فقط حيث تم إرسال المطالبات للملاك فى نهاية مايو.

كما تشير كشوف الحسابات التى ترد من فروع بنك التعمير والإسكان إلى إقبال الملاك على الاكتتاب فى زيادة رأس المال ومن المتوقع تغطية الزيادة المطلوبة بالكامل وجار حصر عملية الاكتتاب فى زيادة رأس المال على وجه الدقة.

ونتيجة الإصلاح المالى استطاعت الشركة الارتقاء بمستوى جميع الخدمات بمركز مارينا العلمين السياحى الذى يضم آلاف الوحدات السكنية وكثيرًا من الفنادق السياحية والمحال التجارية ويمتد المركز لـ14 كيلو مترًا على ساحل البحر المتوسط ويحتوى على 1000 فدان مسطحات عامة وخاصة خضراء وفيما يلى بعض الخدمات التى تم الارتقاء بها:

المسطحات الخضراء

-تم البدء فى تطوير المسطحات العامة بوضع خطة لتطويرها على ثلاث سنوات وتم هذا العام إعادة زراعة مائة فدان من المسطحات العامة التى يتوفر فيها مصدر لمياه الرى بعد رفع كفاءة شبكات الرى أما المسطحات التى تندر فيها مياه الرى فقد تمت زراعة بعضها بزراعات صحراوية تتحمل قلة المياه والبعض الآخر تمت إعادة تنسيقها بأشكال جمالية لاتحتاج مياه.

وتم تطوير خدمة النظافة بكافة أنحاء مارينا هذا العام وإخلاء صناديق القمامة ثلاث مرات يوميا ونقل المخلفات إلى خارج المركز فى المدافن التى تخضع لرقابة جهاز شئون البيئة بعيدا عن المركز ومنع قص الأشجار والأسوار النباتية فى فترة نهاية الأسبوع.

- كما تمت إعادة منظومة مكافحة الآفات والحشرات بالاستعانة بوزارة البيئة وشهدت عملية مكافحة الآفات تطورا كبيرا خلال موسم الصيف، حيث تمت مقاومة الحشرات الطائرة بداية من خارج المركز فى محطات المعالجة الكائنة قبلى الطريق مع تكثيف عملية رش الضباب الحرارى فى أول ضوء وآخر ضوء يوميا ورش الأسيجة النباتية ليلا واستخدام مبيدات قوية للقضاء على الذباب والناموس.

وحصلت الشركة هذا العام على حق إدارة الشواطئ العامة من هيئة المجتمعات العمرانية لتقديم خدمة مجانية رفعت الشركة كفاءة الشواطئ العامة وتجهيزها وتقديم خدمة الشماسى والكراسى مجانا للملاك مع توفير أدشاش على جميع الشواطئ وغرف خلع الملابس وشيزلونجات وبعض البروجولات مما جعل الشواطئ العامة لاتقل بأى حال عن الشواطئ المميزة بمارينا وشرط الاستمتاع بتلك الخدمات كارنيه المالك لعام 2019.

وتم إحكام السيطرة على البوابات هذا العام من خلال تفعيل البوابات الإلكترونية والدخول بالكارنيه الشخصى للمالك مزود بصورته ومراقبة أداء العنصر البشرى على البوابات من خلال غرفة عمليات تراقب على مدار 24 ساعة يوميا.

وتم إحكام السيطرة بداية من الشواطئ قبل البوابات وذلك من خلال كارنيه المالك الشخصى وكارنيه المستأجر الذى يحق له الانتفاع بالخدمات المجانية على الشاطئ الأمر الذى دفع كثيرًا من السماسرة لسداد مقابل الخدمات الإضافية على الوحدة للحصول على كارنيه المستأجر.

وتم إنشاء غرفة لخدمة العملاء وتجهيزها وتزويدها بخط تليفون ساخن «كول سنتر» وتمت الاستعانة بعدد من الشباب لأداء هذه الخدمة وتم تحديث بيانات الملاك.

وتم تحديث صفحة الشركة على فيس بوك والتواصل مع الملاك من خلالها وهى تضم حاليا أكثر من 30000 متابع ويقوم فريق العمل بالرد على جميع استفسارات الملاك وتعريف بالخدمات المتاحة والرد على أى شائعات من خلال هذه الصحفة.

كلوب هاوس مارينا: وتم استغلال موقع «كوباكابانا سابقا» فى عمل كلوب هاوس يوفر خدمات إضافية للملاك ويسمح بإقامة حفلات أعياد الميلاد ومنتدى لجميع الملاك.

- وفى إطار التعاون المثمر مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز القرى السياحية لإعادة مارينا إلى ما كانت عليه قام الجهاز هذا العام برفع كفاءة الطرق وتغيير طبقة الاسفلت ببعض الشوارع والميادين ونظافة وتكريك البحيرات بمارينا وإنشاء (2) محطة تحلية مياه واتخاذ إجراءات إصلاح الكبارى ومعالجة الهبوط فى الجزر.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإسباني
إسبانيول
-
x
19:00
-
إشبيلية
أتلتيكو مدريد
-
x
22:00
-
خيتافي
الدوري الإنجليزي
شيفيلد يونايتد
-
x
15:00
-
كريستال بالاس
تشيلسي
-
x
17:30
-
تشيلسي
الدوري الألماني
آينتراخت فرانكفورت
-
x
15:30
-
هوفنهايم
يونيون برلين
-
x
18:00
-
لايبزيج
نهائي مونديال اليد للناشئين 2019
مصر
-
x
18:00
-
ألمانيا
الدوري الفرنسي
رين
-
x
21:00
-
باريس سان جيرمان