ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

ملف مارينا الحلقة «4».. عقد إيجار فندق فينيسيا وشاطئ خاص للنادى الأهلى بالأمر المباشر باطل

السبت 10/أغسطس/2019 - 10:05 ص
ملف مارينا الحلقة «4».. عقد إيجار فندق فينيسيا وشاطئ خاص للنادى الأهلى بالأمر المباشر باطل
Advertisements
العدد الورقي - شهيرة النجار
 
Advertisements
ما زادت قيمته على نصف مليون جنيه يكون بمزايدة

ونستكمل ملف مارينا المتخم بالمشاكل والقضايا، بداية كنت أود أن أبشر القارئ العزيز بأن الأستاذ هشام زعزوع رئيس مجلس إدارة مارينا العلمين يرد عليَّ فى بعض النقاط التى أثرتها العدد الماضى بعدما انتهيت من الحوار معه وبدأت أعدد كيف أن حمام سباحة مارينا 5 يديره مؤجره حسب هواه وأن المكان يأخذ عن الفرد 300 جنيه رسم دخول وذكرت أنهم آخر مرة أخرجوا الناس من حمام السباحة المغرب وليس فى ساعة متأخرة من الليل وتساءلت عن قيمة عقد إيجار الفندق للنادى الأهلى هل هى ستة أم تسعة ملايين جنيه؟ ولماذا تم إعطاء المكان للنادى الأهلى فندق 42 حجرة وشاطئ خاص بالأمر المباشر فى حين أن أندية أخرى تتمنى ذلك العرض السخى وتدفع فيه أضعاف تلك القيمة ولم يصلنا رد ثم تساءلت هل تم رد مبلغ مليونين ونصف المليون لشركة لاكى تورز التى كانت مؤجرة قبلا للفندق قبل النادى الأهلى عندما عرضت مذكرة أنها خسرت وتحتاج لرد جزء من قيمة الإيجار؟

ولم يصل أى رد، مع أن أهل مارينا كانوا ينتظرون أن يرد هشام بك زعزوع على تلك النقاط فى العدد الماضى بدأت أشرح كيف أن هشام بك زعزوع تعاقد مع النادى الأهلى بعد شركة لاكى تورز التى كانت تدفع أعلى من القيمة الايجارية التى يدفعها النادى الأهلى سنويا منذ تعاقده فى أبريل من العام الجارى وكان قد أعلنت إدارة مركز مارينا العلمين فور التعاقد أن ذلك يعود بالنفع على الجميع وأنه تم تخصيص شاطئ خاص بدون تذاكر لأعضاء النادى ولجميع ملاك مارينا باشتراكات عضوية مثل باقى الشواطيء الخاصة الموجودة من قبل وأنه سيكون فيه أنشطة ترفيهية ومسابقات رياضية سيتم تنفيذها خلال الصيف مع النادى الأهلى ملاحظة (لم يتم شيء للآن) وأن شركة مارينا العلمين تؤكد أن تأجير الفندق قد حقق فوائد مالية واجتماعية عديدة تتمثل فى تحقيق عائد يفوق العام الماضي!! بنسبة 150٪ وتأجير الشاطئ خاص لهم بعائد جيد جدا، ورغم كل ذلك لم يتم الافصاح عن قيمة الايجار ولا إيجار الشاطئ الذى قالت إدارة مارينا إن له سعرا لوحده مع أن المتردد على لسان أهل مارينا أن البلاچ بالبلدى على «البيعة» وربما عدم الشفافية فى إعلان كل شيء هو ما يجعل الساحة مرتعا للشائعات وأن إيجار الفندق للنادى الأهلى يضمن مستوى لائق اجتماعيا وسؤالى هل كانت الشركة المؤجرة سلفا للفندق كانت تستحضر أناسا ليسوا لائقين اجتماعيا!!

وأكد أن أعضاء النادى الأهلى لن يدخلوا مارينا إلا من خلال الفندق فى حين إن بعض أعضاء النادى الأهلى أكدوا أنه يحق لهم دخول الشاطئ عن طريق قطع تكت على البوابات والدخول بكارنيه النادى الأهلى طب سؤال لو فيه مالك لڤيللا وعضو بالنادى الأهلى وضعه إزاي!! وأن شاطئ مارينا بالمجان تماما للملاك فقط، ماعدا الشواطيء الخاصة من الجهاز والمعاد طرحها لمستثمرين وهى (ذابيتش، ولابلاچ ولافام وسانتوريتى والنادى الأهلي) بالطبع بعد إعلان شركة مارينا تعاقدها مع الأهلى أعلن عدد من ملاك مارينا أنهم رافضون ذلك لأنه ليس من حق الشركة قانونا التأجير أو التخصيص أو إدارة منتجع مارينا من أساسه لأن العقد المبرم معها انقضى بانقضاء اتحاد الشاغلين وبالتالى لايحق لها تأجير فندق فينيسيا للأهلى ولا تأجير شاطئ لأعضاء النادى الأهلى وحتى ولو كان العقد مع الشركة ولو حتى رئيس مجلس الإدارة آخذ قوته من جهاز القرى السياحية فرئيس مجلس الإدارة وقع فى خطأ يجب على المساهمين وهم ملاك مارينا محاسبته عليه لأنه قام بتأجير الفندق والشاطئ للنادى الأهلى بدون مناقصة أو مزايدة وهذا يتعارض مع قرارات مجلس الإدارة المثبتة فى محضرها رقم 249 المؤرخ فى 23 يونيو فى 2018 التى رخصت له التعاقد فى حدود نصف المليون جنيه ومازاد علي ذلك فهو اختصاص مجلس الإدارة، ورغم أن كلام مجلس إدارة مارينا - العلمين أن ذلك لصالح أهل مارينا إلا أن أهل مارينا رافضون لذلك التعاقد كليا لأنه يفتقد للشفافية وغير قانونى وأن أعضاء النادى الأهلى يدخلون عن طريق بوابات مارينا خمسة لشاطئ فندق فينيسيا بكارنيه عضوية النادى الأهلى بعد دفع تكت، وبالطبع توجد آراء حول شرعية التعاقد مع النادى الأهلى بعد حل اتحاد الشاغلين فى يناير من العام الجارى بعضهم قال إن التخطيط الجديد ينفى وجود اتحاد شاغلين لأنه حسبما يرددون غير قانونى (مش عارفة ليه) وبالتالى أصبح التعاقد مع النادى الأهلى والشركة بعد حل الاتحاد سليما خاصة أنه بعدها تم حل اتحاد الشاغلين ولم يؤسس اتحاد جديد!! وبما أن السكان مساهمون فى هذه الشركة يقصدون شركة التعمير وممثلون فى إدارتها كما أنها منشأة وفقًا للقانون كشركة مساهمة مصرية إذ تجرى دراسة توليها مهام إدارة مركز مارينا العالمين والقيام بمهام اتحاد الشاغلين!

طبعًا ما أعلنته شركة التعمير ومارينا العلمين حول التعاقد مع النادى الأهلى يتنافى مع ما يردده بعض أعضاء النادى الأهلى وبعض أعضاء مارينا ومعنى هذا أنه يحق لـ«50» ألف عضو هم أعضاء النادى الأهلى دخول مارينا بدون وجه حق ومعنى ذلك أنه يمكن أن يتكرر مع أندية أخرى يمكن التعاقد معها ويحق لأعضائها دخول مارينا عن طريق البوابات بتكت وكارنيه النادى وهذا سوف يأتى على البقية الباقية من مارينا.

■ إدارة مارينا تعلن عن الشواطئ الخاصة ومدد الانتهاء

وفى رمضان الماضى أعلن مجلس إدارة مارينا العلمين أن خريطة الشواطئ بمارينا عبارة عن ثلاث نقاط الأولى بحرية لخدمة الملاك أصحاب المعدات البحرية وهى مطروحة من جهاز القرى السياحية بالمزاد ومستأجرة لمدة ثلاث سنوات آخرها 2019 بعدد 3 نقاط بحرية «البحيرة المستطيلة مساحتها 12 بوابة7« والثانية هي شواطئ خاصة بالمنطقة «22 - 24» تم طرحها بالمزاد ثلاثة أعوام حتى 2019 وتم رسو المزاد على شركة الإدارة بناء على تكليف من اتحاد الشاغلين السابق وتم إعادة طرحها للاستغلال كشواطئ خاصة تقدم خدمة مميزة للملاك ولم يتم استغلالها الاستغلال الأمثل فى 2017 و2018 ومتوقع أن تكون فى «2019» ان تكون إضافة شواطئ جديدة بخلاف ذابيتش ولابلاج وسانتو رينى والتعمير، ثالثًا باقى شواطئ مارينا تم تأجيرها من الجهاز حتى 2019 .

إدارة مارينا: لافام شاطئ خاص لفندق أوشن بلو للنزلاء فقط

■ بالنسبة لبند «6» فيما تم نشره على صفحة شركة مارينا العالمين

كتبت الصفحة فى بند رقم «6» أن شاطئ لافام للسيدات هو شاطئ ملحق بفندق أوشن بلو طبقًا لتعاقده مع الهيئة وأن دخول الشاطئ لنزلاء الفندق وبناء على مسئولية إدارة الفندق وإن كان حدث بعض الأخطاء العام الماضى فإن هذا لا يعنى أنها قاعدة والإدارة لا تنفى حدوث أخطاء ونعمل جاهدين على تداركها ومعالجة السلبيات الخاصة بالعام الماضى سواء من الإدارة أو من مستغلى الأنشطة، هذا الكلام فى حقيقة الأمر خطير جدًا فهذه أول مرة أعرف أن بلاج لافام مخصص لفندق أوشن بلو لصاحبه محمد السعدنى وللنزلاء طب ازاى معمول بلاج خاص للسيدات كل هذه السنوات الطويلة الماضية على مرأى ومسمع كل مسئولى مارينا سواء شركة التعمير أو جهاز القرى السياحية أو اتحاد الشاغلين السابق؟.. طيب إذا كان مؤجر البلاج المخصص للفندق أخذه للنزلاء طب النزلاء بينزلوا فين؟ يعنى لو ستات آه لو رجال لا؟ بلاج لافام معروف أنه برسم دخول النزلاء لكل سيدة ترغب فى الدخول للاستحمام بالبحر وليست نزيلة بالفندق وهذا معروف للكافة طب إيه! والإدارة تعترف أنه كان فيه أخطاء فى الأنشطة العام الماضى طب إيه هي الأخطاء هل دخول السيدات فقط وبتكت وعمل حفلات لهن أم هناك أخطاء أخرى نرجو توضيحها طيب ألم يسمعوا بأن السيدات هذا العام أيضًا تدخل البلاج بتكت وحفلات آخرها إيوان وراقصتان الخميس والجمعة والسبت الماضية. هل صحيح كما أعلنت شركة إدارة مارينا أن البلاج تابع لفندق أوشن بلو! ونستكمل ملف مارينا العدد المقبل بإذن الله الحلقة الخامسة، وعن الوقفة الرابعة لملاك مارينا التى كانت الجمعة الماضى. وكأن إدارة مارينا ليست هنا طب اسمعوا لهم لن يحدث مكروه لأحد.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس محمد السادس للاندية الابطال
الرفاع - البحرين
-
x
19:00
-
هورسيد - الصومال
إتحاد طنجة - المغرب
-
x
22:00
-
الزوراء - العراق
دوري أبطال أوروبا
أوليمبياكوس - اليونان
-
x
21:00
-
كراسنودار - روسيا