ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

رئيس جامعة القناة يشهد التدريب الميداني لطلاب كلية الزراعة

الأحد 04/أغسطس/2019 - 06:33 م
رئيس جامعة القناة يشهد التدريب الميداني لطلاب كلية الزراعة
جانب للقاء
Advertisements
هشام إسماعيل
 
Advertisements
أكد الدكتور طارق راشد رحمي رئيس جامعة قناة السويس على دور التدريب العملى فى تأهيل الطلاب لسوق العمل وخلق فرص عمل، فالتدريب الجيد يقدم خريج ذو مهارات ومعارف وقادر على تلبية احتياجات سوق العمل، جاء ذلك خلال زيارته لمصنع فوديكو للصناعات الغذائية وذلك للوقوف على البرنامج التدريبى المقدم لطلاب كلية الزراعة قسم الصناعات الغذائية. 

وأعرب الدكتور طارق راشد عن سعادته بطلاب كلية الزراعة الذين يقدمون صورة وبصمة جيدة عن كليتهم وجامعتهم من خلال التدريب الذي يعد تطبيق عملي للدراسة النظرية بسنوات التخصص، مشيرا أن الكلية توفر الزيارات الميدانية للشركات والمزارع والمصانع المتخصصة للطلاب المتدربين. 

رافق رئيس الجامعة فى جولته الدكتور ناصر مندور عميد كلية الزراعة والدكتور حلمى عمران الأستاذ بكليه الزراعة ورئيس مجلس إدارة الشركة وأضاف الدكتور ناصر مندور عميد كلية الزراعة أن طلاب قسم الصناعات الغذائية يقدم لهم برنامج تدريبى شامل بشركة فوديكو حيث يبدأ التدريب بمصنع العصائر والمركزات ثم أقسام التعبئة ومصنع الخضروات المجمده والمعامل الكيماوية والمعامل الميكروبيولوجى وذلك على ثلاث أفواج كل فوج يتم تدريبية على مدار أسبوعين. 

وأوضح عميد كلية الزراعة أن الكلية توفر لطلابها التدريب الصيفي العملي أيضا بمزرعة الكلية التعليمية على تلقيح الأزهار، وزراعة عيش الغراب، والتدريب على أعمال النحالة، والتلقيح والإخصاب وتربية النباتات. 

جدير بالذكر أن أكثر من ٣٠٠ طالب وطالبة من كلية الزراعة ببرامجها الدراسية المختلفة (١٢ برنامج دراسي) يؤدون التدريب الصيفي الميداني بالشركات والمزارع الخاصة والحكومية، حيث يستمر التدريب في الفترة من ٢٧ يوليو ولمدة شهر كامل.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون
-
x
21:00
-
مانشستر يونايتد