ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

مذكرة لرئيس مجلس النواب تطالب بإحالة بهاء أبو شقة للجنة القيم

السبت 03/أغسطس/2019 - 03:07 م
مذكرة لرئيس مجلس النواب تطالب بإحالة بهاء أبو شقة للجنة القيم
بهاء أبو شقة
Advertisements
العدد الورقي - أحمد عبد الجليل
 
Advertisements
تقدم النائب كريم سالم، بمذكرة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، طالب فيها بإحالة بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية إلى لجنة القيم، لقيامه بسبه على صفحات جريدة الوفد التى يتولى منصب رئيس مجلس إدارتها، بحكم كونه رئيساً لحزب الوفد.

وقال النائب فى مذكرته إن الجريدة الناطقة باسم الحزب نشرت على مدار يومين متتاليين «25 و26 يوليو» موضوعات صحفية تحمل سباً وقذفاً لشخصه، مضيفاً أنه تواصل مع أبو شقة بصفته رئيس الحزب الذى تصدر عنه الصحيفة، وكانت المفاجأة أنه اعترف أن مانشر كان بإيعاز منه شخصياً، وقال له – طبقا لما ورد فى المذكرة- «إنه قام بتوجيه رئيس تحرير الجريدة بكتابة مقال بناء على معلومات خاطئة ووعده بتصحيحها، إلا أنه فوجئ فى اليوم التالى بمقال آخر يشهر بشخصه، ما يؤكد إصرار أبو شقة على الهجوم الممنهج ضده، رغم كون الأخير عضواً بمجلس النواب، ورئيسا للجنة التشريعية، ورئيسا للجنة القيم، ومن المفترض أن يشعر بالمسئولية تجاه زملائه، إلا أن ما حدث عكس ذلك. وأضاف سالم فى مذكرته أن أبو شقة يشوه صورة المؤسسة التشريعية، وأن ما ارتكبه رئيس اللجنة التشريعية يدخل ضمن أعمال المادة 29 من اللائحة الداخلية للبرلمان بشأن المخالفات التى تشكل خروجا على القيم الدينية أو الأخلاقية أو الاجتماعية، أوالمبادئ الأساسية السياسية أوالاقتصادية للمجتمع المصرى، أو الإخلال بواجبات العضوية. واتهم كريم سالم، فى مذكرته رئيس اللجنة التشريعية بمخالفة المادة 368 من لائحة البرلمان، لأنه لم يراع أصول اللياقة مع زملائه.

ونشرت صحيفة الوفد مقالاً تحت عنوان «خسئت أيها القوم الجاهل»، يهاجم من خلاله النائب كريم سالم، ويتهمه الكاتب بالفساد وأنه من فلول الحزب الوطنى، وذلك بعد أن قام النائب بالهجوم على حزب الوفد ودوره خلال الفترة الأخيرة.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإسباني
إسبانيول
-
x
19:00
-
إشبيلية
أتلتيكو مدريد
-
x
22:00
-
خيتافي
الدوري الإنجليزي
شيفيلد يونايتد
-
x
15:00
-
كريستال بالاس
تشيلسي
-
x
17:30
-
تشيلسي
الدوري الألماني
آينتراخت فرانكفورت
-
x
15:30
-
هوفنهايم
يونيون برلين
-
x
18:00
-
لايبزيج
نهائي مونديال اليد للناشئين 2019
مصر
-
x
18:00
-
ألمانيا
الدوري الفرنسي
رين
-
x
21:00
-
باريس سان جيرمان