"فايننشيال تايمز" تشيد بإصلاحات ولي العهد في السوق السعودي

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي
Advertisements

أشادت صحيفة فايننشيال تايمز الأمريكية، بالإصلاحات التي تشهدها المملكة، وبرامج رؤية 2030 التي قدمها صاحب السمو الملكي سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قبل 3 سنوات.

وأكدت الصحيفة في تقرير بالرسم البياني أن رؤية 2030 التي تهدف إلى تنويع اقتصاد المملكة، أسهمت في فتح الباب لأموال المستثمرين الأجانب بدخول السوق الأسهم السعودي وبقوة.

كما تطرقت إلى أهداف الإصلاحات الاقتصادية وفقًا لرؤية 2030، والتي تسعى إلى الحد من البطالة بإضافة 450 ألف وظيفة في القطاع الخاص بحلول العام 2020.

وأوضحت الصحيفة أن إدراج المملكة في مؤشرات الأسواق العالمية عزز من الاستثمارات بها، لافتة إلى أن المستثمرين تدفقوا على الأسهم السعودية هذا العام بعد عملية الإدراج.

كما ارتفعت أصول صناديق الاستثمار المتداولة التي تستثمر في الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية إلى 4.8 مليارات دولار مقارنة بـ356 مليون دولار فقط في بداية العام.

وانضمت المملكة إلى مؤشر ” مورغان ستانلي ” للأسواق الناشئة ” MSCI ” ، ومؤشر ” فوتسي راسل ” للأسواق الناشئة، و ” ستاندرد آند بورز ” (S&P)، ومؤشر ” داو جونز ” الصناعي، ما أدى إلى هذه الطفرة الكبيرة.

وتعكس الزيادة الكبيرة في الأصول، الثقل الذي يمارسه مزودو المؤشرات في توجيه أصول المستثمرين عبر الأسواق المالية العالمية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا