ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

يديعوت أحرونوت تبرز أهم نقاط ضعف منظومة "حيتس 3" الدفاعية

الإثنين 29/يوليه/2019 - 03:52 م
يديعوت أحرونوت تبرز أهم نقاط ضعف منظومة حيتس 3 الدفاعية
صورة أرشيفية
Advertisements
الحسين محمد
 
Advertisements
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" فى تقرير لها اليوم، أن تجربة صواريخ "حيتس 3"، التى تم تنفيذها فى ولاية ألاسكا الأمريكية، أثبتت نجاحها بشدة فى مواجهة الصواريخ الإيرانية، المحملة برؤوس نووية.

وأضاف التقرير، أن الصواريخ الدفاعية الإسرائيلية بمقدورها اعتراض الصواريخ الباليستية، التى تحمل رؤوسا نووية خطيرة، وذلك قبل إنفصالها من الصواريخ وتهديد أمن اسرائيل.

وأشارت الصحيفة، إلى أن صواريخ حيتس 3 الدفاعية، تُعد هى شبكة الدفاع الأقوى فى مواجهة الأسلحة النووية الإيرانية، إذا ما تم إنتاجها بالفعل.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه الصواريخ ليست قادرة فقط على صد الصواريخ الإيرانية فحسب، بل بمقدورها صد أى نوعية من الصواريخ يتم توجيهها نحو إسرائيل من أى مكان فى العالم.

ولكن تقرير الصحيفة أظهر أيضًا، نقاط الضعف التى قد تواجهه المنظومة الدفاعية "حيتس 3" أولها أن التجارب التى جرت فى ولاية "الاسكا" الأمريكية، كانت مدعومة بنظام رادارى أمريكى، يعمل بتردد X، وهناك منظومة رادرا أخرى إسرائيلية الصنع، هى التى ستتولى مهام مراقبة الأهداف والصواريخ، وقد تظهر بعض الأعطال خلال ادائها.

ثانيًا أكثر الأشياء التى قد تدفع الإسرائيليين للقلق، هو معرفة هل تمتلك إسرائيل المخزون الكافى من صواريخ "حيتس 3" فى حال إطلاق عشرات الصواريخ الباليستية من إيران فى وقت واحد، سواء كانت محملة برؤوس نووية أو هيدروجينية.

وهناك سؤال أخر طرحته الصحيفة، "هل بمقدور المنظومة أعتراض الصواريخ التى تتخطى فى سرعتها حاجز الصوت؟"، وأشارت إلى أن إسرائيل حتى الآن لم تصل لتقنية إعتراض الصواريخ بواسطة أشعة الليزر.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإيطالي
انتر ميلان
-
x
20:45
-
ليتشي
دوري أبطال آسيا
النصر - السعودية
-
x
19:45
-
السد - قطر