ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

الطالع الفلكى الإثنين 29/7/2019..رُدُود إسْتِثْنَائيّة!

الإثنين 29/يوليه/2019 - 01:47 م
الطالع الفلكى الإثنين 29/7/2019..رُدُود إسْتِثْنَائيّة!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements
*القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الجَوْزَاء ، ويدخل السّرطان فى الواحدة و30 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الثور ، ويدخل الجَوْزَاء فى الثالثة و25 دقيقة فجراً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الأسَد من 23 يوليو – 23 أغسطس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من  17 يوليو - 17 أغسطس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الذِّرَاع من 29 يوليو - 10 أغسطس.

اليوم 22 أبيب قبطى، 29 تَمّوز رُومى، 26 ذِى القِعدَة ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (إعترفى إنّو كانت فيه عِلاءَة بينِكْ وبين محمود) -الظّاهر إنك مَبْتِتْعِبْش نَفْسَك فِاختِيَار ألفَاظَكْ.(سُعاد حُسنى من فيلم الإختيار-1970)

*القمر فى السّرطان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*(الشّمس فى الأسد تربيع أورانُوس فى الثّور- غربيّاً- تُرُوبِيكَال سِيسْتِمْ)

الشّمس تربيع أورانُوس نصف محبّة أو نصف عداوة وبينهما 90 درجة لاغير ، يكون هذا التربيع فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى الواحدة و14 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

مواجهة بين الشمس/الأنا وأورانُوس/أسلوب كلامى غير مُعتاد من الآخرين ، تلك المواجهة بجانبها السّلبى (قد) تتسَبّب فى إستفزاز وغيظ كبيريْن لدرجة التشابك بالأيدى لإثبات الذّات/الأنا ، أما بجانبها الإيجابى فكلما كبرنا فى العمر أصبحنا أكثر نضجاً وأكثر هدوءاً وأكبر قدرة على إستيعاب الآخَر وعليه فالجانب الإيجابى للتربيع (قد) يجعلنا نقوم بإثبات ذواتنا بردود إستِثْنَائيّة غاية فى اللطف لكنها تحمل بداخلها التأنيب والعتاب للطرف المُخطئ ، لمواجهة هذا التربيع وإن كنا نفتقر لفضيلة الصبر فالنصيحة الفلكية تتلخص فى أن نتمسّك بالمفردات الروتينيّة فى نقاشاتنا ونخفّض من فتح المواضيع الحوارية قدر الإمكان وتطبيق مقولة ما قل ودَل ، لتحاشى إستفزاز أورانوس والبقاء بعيداً دون أيّة مشاكل.


*سُومْ برادوش فَرَاتْ ، اليوم الـ 13 من كل شهر
اليوم هو الـ 13 بعد إكتمال البدر مُنتصف الشهر القمرى ، 13 وفى النصف المُظلم إذاً وجب تكريسه فى عقيدة/ثقافة الهنودوس لشيفا المُدمّر(غافر الذنوب سُبْحَانَه وتَعَالى) والذى يقوم بتدميرها ومَحْوَهَا فى الظلام ليسترعلى عباده مَعَاصِيهِم ،برادوش تعنى الثالث عشر،إن صادف الـ 13 يوم سبت فهو شانى-زحل،إن صادف يوم إثنين فهو سُوم/ الأكثر سعداً مقارنة بالنصف المظلم،إن صادف ثلاثاء فهو باهُوم،فى ثقافتهم فالصيام اليوم بالإمتناع عن الطعام والشراب والجنس منذ الفجر وحتى الغروب تقرّباً لله تَعَالى غافر الذّنوب.


*مَنَازِلْ نِجْم سُهيل.....
الفراعنة بمصروالصّابئة بابل بالعراق يشتركان فى إعتماد نجمة الشّعرى اليمانيّة كأساس لتقويمهم كل 365 يوم بثبات وإتّزان منذ آلاف السنين وبدقّة كبيرة

عرب اليمن ليسو أقل شأناً فهم أيضاً لهم نجم يُسمّى نجم سُهيْل يظهر فى موعد ثابت كل 365 يوم ومنذ آلاف السنين، لكن لايُمكن رؤيته إلاّ فى النصف الجنوبى من الكرة الأرضيّة لذلك فهو مناسب لأهل اليمن والإنكا بأمريكا الجنوبيّة.

يظهر نجم سُهيل فى 24 أغسطس من كل عام لكن لايُرى بالعين بأى حال قبل 5 سبتمبر،بعد ظهور نجم سُهيل فى 6 سبتمبر يتم تقسيم السنة لأربعة مَوَاسِم بناءً على ظهور سُهيل الخريف-الشتاء-الرّبيع-الصّيف وكل مُوسم 7 منازل كأنها شهور زىّ الفرعونى تمام لكنّها 13 يوم بس، تبدأ المواسم كالتّالى

1-(6 سبتمبر/الخريف):الجبهة-الزّبرة-الصّرفة-العوّا-السّماك-الغفر-الزّبانا

2-(6 ديسمبر/الشتاء):الإكليل-القلب-الشولة-النّعايم-البلدة-سعدالذابح-سعد بلع

3-(6 مارس/الرّبيع):سعد السّعود-سعد الأخبية-المقدّم-المؤخر-الرّشا-الشرطين-البطين

4-(6 يونيه/الصيف):الثّريّا-الدّبران-الهقعة-الهنعة-الذّراع-النّثرة-الطرفة

كلّ منزلة تنزل بها الشّمس تمكث بها مدّة 13 يوم (13 يوم ×28 منزلة = 364) ،ماعدا منزلة الجبهة فعدد أيّامها 14 يوم.

تماماً مثل القويم الفرعونى فإنّ كلّ منزلة ترتبط بمواسم الزّراعة فى اليمن ومواسم الرّياح المُوسميّة،وكما يُميّز ظهورنجمة الشّعرى اليمانيّة فى مصر فيضان النّيل، فإن ظهورنجم سهيل يعنى توقّف الرّياح الرّمليّة العنيفة وسكوتها والبدء فى تلطف درجة الحرارة فى بلاد اليمن والحجاز.


إنتقلت بمشيئة الله تَعَالى الشمس من منزلة الهَنْعة لتدخل إلى منزلة الذراع لأنها تُشبه ذراع الأسد المقبوضة ، منزلة الذراع تُعرف عند عامّة العرب بالمَرْزَمْ وهى خامس نجوم الصيف تشتد فيها الحرارة والرطوبة والعواصف الترابيّة ورياح السّموم اللاهبة وتقول عنها العرب (إذا غاب المرزم فالزم) يعنى إذا إنتهت منزلة المرزم فالزم بيتك وتوقف عن الزراعة لفوات الوقت لها ، تستمر فيها سُقيا الأشجار بدون إسراف أوتقتير ويُزرع فيها فسائل النخيل والبطيخ والسمسم وينضج فيها الرّمّان والفواكه وفيها بواكير قطاف البلح الرّطب (إذا طلع المرزم مَلأ ما فوق المحزم) أى بطلوع منزلة المرزم يملأ مافوق حزام الفلاح من محصول بلح الرّطب،هذه المنزلة هى أنسب الأوقات للغطس فى بحر العرب لصيد اللؤلؤ ، كما يرتفع نشاط وهياج الأفاعي والزواحف بمختلف أنواعها وتنتشر بشكل كبير خلال فترة الليل بسبب إزدياد معدلات الرطوبة خصوصاً على السواحل ، بالتوازى مع وفرة فواكه الصيف المُتنوعة ومحصول البلح ومُوسم صيد اللؤلؤ فهو وقت مُناسب من وجهة نظر التأثير الزمانى/تايم أفّيكتْ للإنطلاق فى عملية بحث عن عروسة/عريس للعزّاب وهى أجمل الفواكه وأثمن اللآلئ خلال تلك المنزلة ولاعيب طالما بالحلال ،أو البدء بشهر عسل جديد للمُتزوجين مع أفضل أداء زوجى بمشيئة الله تَعَالى، تقول العرب (إذا طلع الذراع حسرت الشمس القناع وأشعلت في الأفق الشعاع وترقرق السراب بكل قاع وكنست الظباء والسّباع).

*المَرَاجِعْ
كتاب الأنواء للفلكى/سَالِم بِنْ بَشِير، الفلكى العلّامة/عادل حَسَن السّعْدُون.
الموقع الإلكترونى (المَسَالِكْ) المركز العَرَبى للأدَبْ الجُغْرَافِى.

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: لاتستخف بشخص متواضع صغير الشأن، مُمِلّ أو ثقيل الظل ، ربّما قام بمساعدتك يوماً ما فى وقت يتخلى فيه عنك الأصدقاء.

برج الثور: من باب التجديد فعليك اليوم أن تقلل من كلامك وتستمع أكثر ممّا تتكلم سواء فى العمل أو مع الزوجة- الخطيبة.

الجوزاء: مكافآت ومكتسبات قد تتحصّل عليها بمشيئة الله تَعَالى لتُشعرك بصدق المثل القائل من جَدّ وَجَد ، بادر بالتصدّق على فقير مُحتاج. 

برج السّرطان: خفّض من سقف توقعاتك بخصوص الآخرين فغالباً لن يكونو عند حسن ظنّك، ماحَكّ جلدك مثل ظفرك.

برج الأسد: إبتعد عن التدخل فى شئون الآخرين و اهتم بشئونك ومصلحتك، لا توجّه النصيحة إلا لمن يستحقها ، ويُقدّرها.

برج العذراء: المظهر الصحى الرياضى له الأثر العميق على من حولك ، والأهم إسترداد مظهرك الشبابى وبالتبعية ثقتك بنفسك، خمسة رياضة لن تؤذيك.

برج الميزان: الكلمات الصغيرة قد تكبر مثل كرة الثلج لتصنع مُشاجرة من لاشيئ ، إستعمل كلمة طيبة حتى لاتُفسد جمال اليوم مع أحب الناس لقلبك.

برج العقرب: مشحون بالنشاط لتعمل بطاقتك القصوى ، لاتطلب المُساعدة لإنجاز عمل بإمكانك إنجازه بنفسك ، ما حَكّ جلدك مثل ظفرك.

برج القوس: الصبر فضيلة عليك أن تتعلمها، لا للتهور أوالتسرع فى أى شيئ ، فى الكلام أو القيادة أو الشراء أو البيع أو منح الوعود.

 برج الجدى: عمل بدون مردود مُجزٍ، هذا لايجعلك تتراجع عن إتقان عملك وتبعد عن رأسك الكلمة الشهير،على قد فلوسهم.

برج الدّلو: الخير الذى تقدمه لمن حولك يرجع لك شاملاً الفوائد وتصرفاتك الخشنة ليست إستثناء من تلك القاعدة، محبّة الناس كنز من الكنوز فلا تستخف بها.

برج الحوت: سداد أقساط وديون ، إنهاء خصومة ،العثور على وظيفة ، تتوقف على تفكيرك الهادئ وإستشارة شيوخ العائلة ومن لهم خبرة سابقة بنفس مشكلتك ، بمشيئة الله تَعَالى.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإسباني
إسبانيول
-
x
19:00
-
إشبيلية
أتلتيكو مدريد
-
x
22:00
-
خيتافي
الدوري الإنجليزي
شيفيلد يونايتد
-
x
15:00
-
كريستال بالاس
تشيلسي
-
x
17:30
-
تشيلسي
الدوري الألماني
آينتراخت فرانكفورت
-
x
15:30
-
هوفنهايم
يونيون برلين
-
x
18:00
-
لايبزيج
نهائي مونديال اليد للناشئين 2019
مصر
-
x
18:00
-
ألمانيا
الدوري الفرنسي
رين
-
x
21:00
-
باريس سان جيرمان