Advertisements
Advertisements
Advertisements

"هيرميس": بدء التداول على أسهم فوري بالبورصة بداية من 8 أغسطس

Advertisements
طرح فوري بالبورصة
طرح فوري بالبورصة
Advertisements
أعلنت المجموعة المالية هيرميس، عن أنه بداية من اليوم الجمعة سيتم البدء في إجراءات طرح حصة بنسبة 36% من رأسمال شركة فوري بالبورصة بسعر نحو 6.46 جنيه للسهم.

وقالت "هيرميس" لها التى تتوالي إدارة الترويج للطرح في بيان لها، إنه بداية من اليوم سيتم فتح باب الاكتتاب الخاص أمام المؤسسات في الطرح حتى نهاية 31 يوليو، بينما سيفتح باب الاكتتاب للمستثمرون الافراد بداية من يوم 28 يوليو وحتى 5 أغسطس، على أن يبداء التداول على سهم الشركة بحلول 8 أغسطس."

ويبلغ نسبة الطرح لصالح المؤسسات 86% من إجمالى الاسهم المطروحة والباقي للمستثمرون الافراجد بما يعادل 5% من إجمالى رأسمال الشركة.
 
واقتنص مستثمرون استراتجيون وهما كلا من من شركة اكتیس ایجبت بیمنت موریشیوس لیمتد، و البنك الاھلى المصرى، وبنك مصر كل   حصة بنسبة 7% لكلا منهم من رأس مال الشركة ضمن الطرح الخاص، وبموجب اتفاق موقع مع المساهمين الرئسين بالشركة قبل الشروع في طرح اسهم الشركة.

ويقل سعر السهم المطروح به نحو 4 قروش عن القيمة العادلة للسهم البالغة 6.9 جنيه.

ويأتى طرح فوري بالبورصة في الوقت الذي تعاني فيه من خسائر حادة في رأسمال السوقي للاسهم، ونقص تام في السيولة، والحاجة إلى قيد شركات جديدة لتنشيط السوق.

وقالت حنان رمسيس خبيرة اسواق المال، إن الطرح الجديد سياسهم في تحرك وانتعاش السوق لأن مجال عمل الشركة جديد على البورصة، وارباحها جيدة.

وتابعت، "وقت الطرح استراتيجي لأن سيجذب السيولة الناتجة من تخارج جلوبال تليكيوم من السوق، والتى قد ينتج عن تخارجها سيولة بقيمة نحو 15 مليار جنيه.

وأضافت "رمسيس" لـ "الفجر"، كنت أمالة في أن تسارع الحكومة بطرح حصة من أحد الشركات الحكومية الغير مدرجة أيضًا في هذا التوقيت حتى تستحوذ على السيولة الناتجة من تخارج جلوبال كاملة بدلًا من هروبها لأسواق اخري، خاصة أن حصة فوري المطروحة صغيرة جدًا ولا تستطيع جذبها بالكامل".
Advertisements