Advertisements

سعيد الأحمد يكتب: إرهاب قطر.. مسلسل مستمر في الصومال

بوابة الفجر
لا تزال قطر تثبت يوما بعد يوم نواياها الخبيثة تجاه دول المنطقة، عبردعمها الإرهاب بكل ما أوتيت من قوة، وهذا ما أكدته صحيفة "نيويورك تايمز" التي كشفت فضيحة مدوية مؤخرا ترتبط بإرهاب قطر في الصومال.

وكشف تسريب الصحيفة تسجيل صوتي يؤكد تورط قطر في تفجيرات حدثت في الصومال، هذا التسجيل الذي يكشف عن الوجه الحقير لقطر، والذي كان عبارة عن مكالمة هاتفية، بين السفير القطري في الصومال حسن بن حمزة بن هاشم، ورجل الأعمال خليفة كايد المهندي، المقرب من أمير قطر تميم من حمد.

خلال المكالمة أكد رجل الأعمال للسفير القطري أن الدوحة تقف وراء التفجير الذي حدث في مدينة بوصاصو، والذي حدث في الثامن عشر من مايو الماضي، مؤكدا بالحرف "أصدقاء قطر نفذوا الهجوم".

هذه الفعلة الشنعاء التي كشف عنها الستار إن دلت فإنما تدل على المخططات الشيطانية التي تديرها قطر ليس فحسب في الصومال وإنما في أفريقيا بأكملها طمعا في السيطرة وتملك هذه الدول الضعيفة التي لا تملك من أمرها شيئا.

تعمل قطر على تعزيز مصالح قطر في الصومال، كما تحاول الدوحة تقويض الدعم الذي تقدمه دول خليجية لمساعدة الصومال على استعادة عافيته، بما يؤكد سوء نواياها الرخيصة.

وتعد هذه الأفعال تأكيداً واضحا على لعب قطر دورا مزدوجا يظهر مساندة الحكومة في الصومال، عبر دعم الجماعات الإرهابية أملا في تحقيق أية نتائج تشفي الغل القطري.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا