نشرة أخبار السادسة.. ننشر محاور النقاش في المؤتمر الوطني للشباب بالعاصمة الإدارية‎

بوابة الفجر
توالت الأخبار طيلة اليوم على الصعيد المحلي والدولي، لذا يقدم "الفجر"، لقرائه خدمة التعرف على أبرز الأحداث، في شتى المجالات، من بينها؛ محاور النقاش في المؤتمر الوطني للشباب بالعاصمة الإدارية‎.

يعقد المؤتمر الوطني السابع للشباب، في العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من 30 إلى 31 يوليو الجاري.

ويقام المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى كل فئات الشباب المصرى "شباب الجامعات، شباب الأحزاب، شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، شباب من المبدعين والمبتكرين، شباب يتم اختيارهم من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكترونى".

أكد النائب عمر وطني، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن ثورة 23 يوليو تعد علامة بارزة في تاريخ الشعب المصري، فهي ثورة مصرية حقيقية خالصة حققت العدالة الاجتماعية، مشيرًا إلى أنه بالرغم من مرور كل هذه السنوات إلا أن أهدافها ما زالت صالحة لإعادة بناء الدولة المصرية وحماية الأمن القومي.

وأضاف "وطني"، أن ثورة 23 يوليو لا تزال حاضرة في خواطر الشعب المصري سواء من حاضرها أو من لم يحضرها، وذلك نتيجة للإنجازات العظيمة التي حققتها من إرساء مبادئ الحرية والعدالة والمساواة، والذي تحقق بدعم الشعب للجيش، بالإضافة إلى دعم الشعب للقوات للمسلحة أنذاك والذي تكرر بثورة 30 يونيو.

استطاع الشعب المصري، خلال السنوات الماضية، تحقيق إنجازات كبيرة في مختلف المجالات، ليثبت أنه البطل، المتفرد الذي يقدم التضحيات من أجل بلده.

ومن بين تلك الإنجازات، مساهمته الكبيرة، في حفر قناة السويس الجديدة، ومدينة الجلالة، وأنفاق قناة السويس، والصوب الزراعية، ومدينة الإسماعيلية الجديدة وحقل ظهر ومحطات توليد الكهرباء، والمتحف المصرى الكبير ومحور روفض الفرج، والمزارع السمكية، وغيرها من المشروعات العملاقة. 

قالت الدكتورة منال حمدي السيد، أستاذة طب الأطفال، وعضوة اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن مصر هي أول دولة على مستوى العالم تنفذ برنامجا علاجيا يتضمن فحص وعلاج الأطفال، وأنه خلال الفترة المقبلة سيتم وضع للأطفال الأصغر سنًا.

وأضافت أن الأطفال المصابين بالفيروس يكون لديهم تمييز في المدارس ولذلك يتم إبلاغ أهلهم بالاصابة فقط دون أخبارهم. 



شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا