Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تعادل الزمالك.. 3 نقاط تفصل الأهلي عن لقب الدوري الممتاز

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements

 

أصبح الأهلي على بعد خطوات قليلة من حسم لقب الدوري الممتاز، وذلك بعد تعادل منافسه الزمالك مع فريق الجونة بنتيجة 2/2 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد "الجونة" المؤجلة بينهما من الجولة 33 من البطولة المحلية بالموسم الحالي 2018-2019.

 

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلي 69 نقطة بالمركز الثالث ويتبقي له مباراتين (الاسماعيلي - الأهلي)، بينما يتصدر الأهلي الترتيب برصيد 74 نقطة ويتبقي له مباراتين أمام (المقاولون العرب - الزمالك).

 

ويحتاج الأهلي للفوز علي المقاولون العرب في المباراة القادمة والمقرر لها الأربعاء المقبل، وحصد الثلاث نقاط للتتويج رسميًا بلقب الدوري الممتاز للمرة الـ41 في تاريخه، حيث سيرتفع رصيده في هذه الحالة إلي 77 نقطة، بينما سيكون أقصي رصيد يمكن أن يصل إليه الزمالك 75 نقطة حال الفوز على الاسماعيلي وبمباراة القمة.

 

في حالة تعادل أو خسارة الأهلي مع المقاولون، وفوز الزمالك على الاسماعيلي، سوف ينتظر المارد الأحمر لقاء القمة ويحتاج للفوز علي الزمالك حتي يتوج بلقب الدوري بشكل رسمي، حيث يصل رصيده لـ (77 أو 78) نقطة، بينما سيكون أقصي رصيد للزمالك 72 نقطة حال الفوز على الاسماعيلي.


 وفي حالة تعادل أول خسارة الأهلي أمام المقاولون، وخسارة أو تعادل الزمالك مع الاسماعيلي، يتوج المارد الأحمر أيضًا بلقب الدوري الممتاز، بصرف النظر عن نتيجة لقاء القمة، حيث سيكون رصيده في هذه الحالة (74 أو 75)، بينما سيكون أقصي رصيد يمكن أن يصل إليه للزمالك (72 أو 73).


أما في حالة تعثر الأهلي أمام المقاولون العرب سواء بالتعادل أو الخسارة، وفوز الزمالك على الاسماعيلي، ثم الفوز بمباراة القمة، يتوج الفارس الأبيض بلقب الدوري الممتاز بشكل رسمي.

 

وإليكم مواعيد المباريات المتبقية للأهلي والزمالك بالدوري:

 

الزمالك × الإسماعيلي (الأربعاء 24 يوليو – الساعة 8:00 مساءًا) على استاد بتروسبورت

 

الأهلي × المقاولون (الأربعاء 24 يوليو – الساعة 8:00 مساءًا) على استاد برج العرب

 

الأهلي × الزمالك (الأحد 28 يوليو – الساعة 8:00 مساءًا) علي استاد برج العرب.

 

 

Advertisements