ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

"الاتحاد الإفريقي يستبدل حكم النهائي".. أبرز المشاهد بالكان قبل المباراة الختامية

الخميس 18/يوليه/2019 - 12:50 م
الاتحاد الإفريقي يستبدل حكم النهائي.. أبرز المشاهد بالكان قبل المباراة الختامية
Advertisements
رشا المنسي
 
Advertisements
توالت المشاهد منذ المباراة الافتتاحية  لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، وبرز مشهد حفل الافتتاح مصر، واستقبال ضيوفها، بعدما نجحت في إنهاء كافة الترتيبات الخاصة باستضافة كان 2019، بعد شهور قليلة من إسناد شرف التنظيم للفراعنة، بيناير المنصرم، حيث سلطت بعد الصحف العالمية سلطت الضوء على الأجواء داخل الملاعب المصرية، واصفة إياها بـ "المدهشة".

وشهد حفل افتتاح أمم إفريقيا 2019، عروض مبهرة ومنها استعراض لجانب من تاريخ مصر، كما تميز بالبساطة والإبهار والرقي، جامعا التاريخ والحضارة المصرية مع التركيز على تجمع القارة السمراء في البطولة الأفريقية الأكبر بالقارة. وارتكز الحفل أيضًا على عرض ضوئى ضخم وألعاب نارية أحاطت بثلاثة أهرامات توزعت على أرض الملعب، معتمدًا على الألوان بشكل مكثف مع لوحات راقصة على وقع موسيقى أفريقية متنوعة.

وأكد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن النسخة الحالية من مسابقة كأس الأمم الأفريقية والتي تقام حاليًا في مصر تُعد تاريخية لعدة أسباب، مشيرًا إلى أن :"الملاعب في مصر نالت إشادة جميع اللاعبين بسبب جودتها وتميزها".

وأضاف رئيس كاف في تصريحات على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي :"ما حدث بمثابة معجزة خلال خمسة أشهر فقط بعد اختيارها كدولة منظمة لتنظيم البطولة الأفريقية"، متابعًا: "التنظيم كان على أعلى مستوى بعد أن تم اختيار مصر من قبل اللجنة التنفيذية"، موجهًا الشكر لرئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي على دعم الدولة بأكملها لتنظيم تلك البطولة، بجانب التحية لهاني أبو ريدة على دوره في هذا الحدث.

وخلال السطور التالية،  تستعرض "الفجر"، أبرز المشاهد  في كأس الأمم الإفريقية قبل  مباراة النهائي بـ 24 ساعة.

الاتحاد الإفريقي يستبدل حكم نهائي كأس الأمم
استبدل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حكم المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية. وأعلن الاتحاد الإفريقي تعيين الجنوب إفريقي فيكتور جوميز لإدارة مباراة الجزائر والسنغال في تحدي كأس الأمم الأخيرة.

ليوم نيانت أدار مباراة الافتتاح في البطولة بين مصر وزيمبابوي التي انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف نظيف بتوقيع محمود تريزيجيه. وسيكون الثنائي الكاميروني إيفاريست مينكواندي وإلفيس نوبو نجوجو حكمان مساعدان لأليوم على استاد القاهرة في التاسعة مساء الأحد القادم، على أن يكون الجابوني إريك أوستوجو حكماً رابعاً. لكن "كاف" قرر استبدال الحكم المُعلن مسبقاً، وأسند المهمة إلى الكاميروني أليوم نيانت ليدير أهم مباراة في البطولة الأهم في القارة السمراء.

منتخب نيجيريا يحصد المركز الثالث
حصد المنتخب النيجيري المركز الثالث في بطولة الأمم الإفريقية للمرة الثامنة بتاريخه في رقم قياسي جديد، وذلك بعد الفوز على المنتخب التونسي في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بالبطولة التي تستضيفها مصر وتنتهي يوم الجمعة المقبل، بلقاء السنغال والجزائر في المباراة النهائية.

حضور إنفانتينو مباراة تونس ونيجيريا
حضر جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، مقابلة المنتخب الوطني التونسي ونظيره النيجيري مساء الأربعاء من أجل تحديد المركز الثالث والرابع في بطولة الأمم الأفريقية، التي تقام في مصر وتختتم فعالياتها يوم الجمعة المقبل. كما يحضر إنفانتينو نهائي كأس الأمم الأفريقية التي تجمع الجزائر والسنغال مساء الجمعة، رفقة عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي الذي يسبقه حفل الختام.

بروفات مراسم ختام أمم أفريقيا 2019
وشهد استاد القاهرة بروفتان يوم الثلاثاء والأربعاء لمراسم حفل ختام بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، المقرر لها الجمعة المقبل باستاد القاهرة. ويشهد الختام مواجهة قوية بين منتخبى السنغال والجزائر لتحديد اللقب، بينما يلتقى منتخبا تونس ونيجيريا لتحديد المركزين الثالث والرابع.

جماهير الجزائر في سفح الأهرامات
بينما تواجدت أعداد كبيرة من الجماهير الجزائرية عند سفح الأهرامات، استعدادا لدعم منتخب بلادها في المواجهة النارية التي يخوضها غدًا، ضمن منافسات الدور نصف النهائي  لبطولة كأس الأمم الأفريقية. وحملت جماهير "محاربي الصحراء" العلم الجزائري في زياراتها أمام الأهرامات".

 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون
1
x
21:00
1
مانشستر يونايتد