إسرائيل تتسلم مقاتلات أمريكية جديدة من طراز "F-35"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تسلمت إسرائيل، مساء أمس الأحد، مقاتلتين من طراز "F-35" أمريكية الصنع، المعروفة فى إسرائيل بإسم "أدير"، وهبطت الطائرتين فى قاعدة "نفاتيم" العسكرية، بعد رحلة استغرقت عدة ساعات، رافقتهما خلالها، طائرة خاصة لتزويدهما بالوقود اثناء الرحلة.

ومن المقرر انضمام المقاتلات الجديدة، التى تم إنتاجها فى شركة تصنيع الأسلحة "لوكهيد"، إلى أسطول المقاتلات الذى بحوزة إسرائيل من الطراز ذاته، والذى يحتوى على أكثر من عشر مقاتلات.

المقاتلة الجديد، التى تم إدراجها ضمن الأسلحة التنفيذية لسلاح الطيران الإسرائيلى فى ديسمبر عام 2017، باتت من أهم المقاتلات التى يعتمد عليها سلاح الجو الإسرائيلى، وخاصة خلال الغارات التى تشنها إسرائيل على سوريا، بين الحين والأخر.

ويُعد السلاح الجوى الإسرائيلى، هو الأول بعد السلاح الجوى الأمريكى، الذى يستخدم هذا النوع من المقاتلات فى عملياته العسكرية.

وتشير صحيفة معاريف، أن نشاطات السلاح الجوى الإسرائيلى المتتالية، تضع هذا النوع من الطائرات المقاتلة، فى اختبارات حقيقية وهامة للغاية، وزعمت أن الدول الأخرى التى ترغب فى الحصول على هذا النوع من المقاتلات، أو تلك التى حصلت عليها بالفعل، مهتمة للغاية للتعلم من تجربة السلاح الجوى الإسرائيلى، ومن الطريقة التى يتم من خلالها تشغيل هذا الطراز من الطائرات، والاستفادة من نتائج العمليات التى شاركت بها.