ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

بينهم "حريق كنيسة الأنبا بولا بكوبري القبة".. أبرز الأحداث × أسبوع

الجمعة 12/يوليه/2019 - 06:50 م
بينهم حريق كنيسة الأنبا بولا بكوبري القبة.. أبرز الأحداث × أسبوع
Advertisements
رشا المنسي
 
Advertisements

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الأسبوع، أحداث هامة أبرزها حملات مرورية على الطرق لرصد المخالفات، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصدونها، فضلاً عن السيطرة على حريق كنيسة مقر دير القديس الأنبا بولا بكوبري القبة، و تركيب كاميرات مراقبة بسوق برقاش، لضمان عدم التعدي أو التعامل بعنف مع الجمال.

 

وخلال السطور التالية، ترصد "الفجر"، أبرز الأحداث على مدار الاسبوع.

 

حملات مرورية على الطرق لرصد المخالفات

 

عززت العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصدونها.

 

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق. كما انتشرت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور،و للحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

 

إنشاء صندوقين للتأمين على طلاب التعليم الأزهري

 

و في إطار تنفيذ إستراتيجية الدولة لتوسيع قاعدة الشمول المالي بإتاحة خدمات التأمين وبعض خدمات الرعاية الاجتماعية لطلاب المدارس والتعليم الأزهري، كشف الدكتور محمد عمران – رئيس هيئة الرقابة المالية عن صدور قراري رئيس الوزراء رقمي 1583، و1584 لسنة 2019 بشأن إنشاء صندوقي التأمين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر والتعليم الأزهري.

 

ويستهدف الصندوقان توفير مظلة للحماية التأمينية للطلاب ضد أخطار الوفاة الطبيعية أو الناتجة عن الحوادث، والإصابات البدنية وما ينتج عنها من عجز كلي أو جزئي، وتغطية تكلفة إجراء عمليات جراحية والعلاج وبما لا يتعدى للحد الأقصى المنصوص عليه لمبلغ التأمين، بالإضافة إلى امتداد التغطية في صندوق رعاية طلاب مدارس مصر نحو تقديم إعانات اجتماعية للطلاب في بعض المحافظات النائية.

 

السيطرة على حريق كنيسة الأنبا بولا بكوبري القبة

 

تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على حريق كنيسة مقر دير القديس الأنبا بولا، بعدما تلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة،  بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل كنيسة الانبا بولا في حدائق القبة، حيث تم الدفع بـ  15 سيارة إطفاء وتعزيزها بـ3 خزانات مياه وفرض كردون أمني، وتمت محاصرة النيران ومنع امتدادها.

 

وانتدب المعمل الجنائي للفحص ومعرفة الأسباب وحصر التلفيات والخسائر، حيث كلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات اللازمة.

 

تركيب كاميرات مراقبة بسوق برقاش

 

تواصل محافظة الجيزة تنفيذ عددًا من الإجراءات لإحكام السيطرة على سوق الجمال ببرقاش بمركز ومدينة منشأة القناطر لضمان عدم التعدي أو التعامل بعنف مع الجمال داخل السوق. وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم تركيب كاميرات مراقبة على مساحة 3 آلاف متر بالسوق بجانب بوابات الدخول والخروج وساحة المزاد والتي تشهد وجود تجمع التجار والبائعين.

 

وأضاف المحافظ، أنه بالتعاون مع التجار جار تركيب كاميرات مراقبة على 34 زريبة داخل السوق سيتم ربطها بوحدة المراقبة والتحكم الرئيسية التابعة للمحافظة داخل السوق وسيتم متابعتها وتفريغها دوريًا من قبل إدارة السوق للتأكد من التعامل الصحيح مع الجمال ولإحكام الرقابة على كافة جوانب السوق خاصة يوم الجمعة والذي يشهد تواجدا كبيرا من قبل التجار والمتعاملين في بيع الجمال.

 

مواصلة فتح منافذ تذكرتي لبيع تذاكر أمم أفريقيا

 

على الصعيد الرياضي، تواصل شركة تذكرتي فتح منافذها لبيع تذاكر بطولة كأس الأمم الأفريقية المباريات المتبقية  في البطولة بدور نصف النهائي والمباراة النهائية، وأعلن مسئولو شركة تذكرتي تأمين الموقع الذي تم طرحه مؤخرًا لحجز وبيع تذاكر بطولة أمم أفريقيا بوسائل تأمين قوية منعًا لأي عملية قرصنة على الموقع.

 

وأوضح مسئولو الشركة أن تأمين الموقع ضد القرصنة هدفه الحفاظ على سرية بيانات الجماهير، خاصة التي ستقوم بإدخال أرقام البطاقات الائتمانية للدفع الإلكتروني نظير الحصول على تذاكر أمم أفريقيا 2019.

 

 

 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟