ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

"تسريب نتيجة الثانوية العامة".. أبرز الشائعات التي شغلت السوشيال ميديا × أسبوع

الجمعة 12/يوليه/2019 - 03:47 م
تسريب نتيجة الثانوية العامة.. أبرز الشائعات التي شغلت السوشيال ميديا × أسبوع
Advertisements
رشا المنسي
 
Advertisements

عقب تدوال الشائعات في كثير من الملفات التي تهم الشارع المصري، والتي جاءت أبرزها حول تسريب نتيجة الثانوية العامة قبل اعتمادها رسميا من قبِل الوزارة، وفساد الأمصال بالمستشفيات الحكومية أو عدم توافر وسائل منع الحمل، دخلت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وقامت بمصارحة الشعب عما يثار على مسامع المواطنين.

 

وفيما يلي تكشف الحكومة حقيقة ما يُثار حول  الشائعات التي انتشرت على مدار الأسبوع، وتستهدف إثارة البلبلة والذعر بين المواطنين.

 

استحداث وزارة للسعادة قريبا

 

نفت الحكومة ما تردد بشأن استحداث وزارة للسعادة قريبا كما تردد، مؤكدة أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة، وأشارت الحكومة أن رد الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية، على السؤال الذى وجه له فى إحدى البرامج الحوارية كان حول جودة الخدمات وتواصل الموظفين مع المواطنين وجائزة التميز الحكومي في أداء الخدمات مثل الإمارات ".

 

امتلاك القوات المسلحة شركة عاملة في النقل الذكي كاذبة

 

من جانبه، أكد العقيد أركان حرب، تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن كافة الادعاءات بامتلاك القوات المسلحة لإحدى الشركات العاملة في النقل الذكي، كاذبة، نافيًا الادعاءات الكاذبة حول امتلاك القوات المسلحة، إحدى الشركات المدنية العاملة فى سوق خدمات النقل الذكى عبر المحمول.

 

وأكد المتحدث العسكري، في بيان رسمي، إنه في ضوء ادعاءات  بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، بالترويج لمعلومات مغلوطة عن امتلاك جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة لشركة (دابسى) العاملة في سوق خدمات النقل الذكى عبر المحمول، تؤكد القوات المسلحة على عدم صحة المعلومات المتداولة عن امتلاكها للشركة المشار إليها، مع مطالبة وسائل الإعلام بضرورة تحرى الدقة فيما يتم نشره، والرجوع للمصادر الرسمية في تغطية الموضوعات الخاصة بالقوات المسلحة.

 

إغلاق جامعة سيناء لدواع أمنية لأجل غير مسمى

 

وفي ضوء ما تردد من أنباء بشأن إغلاق جامعة سيناء لدواع أمنية لأجل غير مسمى، نفت محافظة شمال سيناء، تلك الأنباء تماماً، مشددةً على استقرار الأوضاع الأمنية بالمحافظة، وانتظام الدراسة بالجامعة بفرعيها بمدينتي العريش والقنطرة شرق، وفقاً للخريطة الدراسية المعلنة.

 

وأشارت المحافظة، إلى أن الدراسة بجامعة سيناء مستمرة بشكل طبيعي خلال التيرم الصيفي الحالي نظراً لأنها تعمل بنظام الساعات المعتمدة، لافتةً إلى أنها جزء أصيل وهام من العملية التنموية والتعليمية داخل محافظة شمال سيناء، فضلاً عن تقديمها للخدمات التعليمية المتميزة لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، مُضيفةً أنها تسعى حالياً للتوسع في إنشاء مبانٍ خدمية وتعليمية جديدة مما يساعد على استيعاب عدد أكبر من الراغبين في الالتحاق بها، حيث بلغ عدد المسجلين على قوائم الانتظار هذا العام أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة، وهو دليل على ما حققته الجامعة من نجاح أكاديمي واسع.

 

تسريب نتيجة الثانوية العامة قبل اعتمادها

 

وحول  ما تردد من أنباء حول تسريب نتيجة الثانوية العامة قبل اعتمادها رسمياً من قبِل الوزارة، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً أن كنترول الثانوية العامة مُؤمَّن بالكامل ولا يستطيع أحد اختراقه، وأنه في حالة اعتماد النتيجة سيتم إعلانها رسمياً عبر موقع الوزارة.

 

وأوضحت الوزارة، أن العمل داخل كنترول الثانوية العامة يتم وفق خطة عمل صارمة، وتمر بمراحل متعددة، من تصحيح ومراجعة، مُوضحةً أن اختيار مسئولى الكنترول يتم بعناية وتحريات من قبِل الجهات المختصة، مشددةً على أن كنترول الثانوية العامة مؤمن بالكامل، حيث أن كل جزء فى الكنترول يحظى بطابع السرية الكاملة ولا يستطيع أحد الوصول إليه، كما أنه يتم منع اصطحاب التليفون المحمول بداخل حجرات الرصد و حجرات الحاسب الآلى داخل كل كنترول.

 

انتشار "شمام" مسرطن

 

بينما نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، انتشار شمام مسرطن بالأسواق يحتوى على مواد كيمائية شديدة الخطورة، مُشددةً على صحة وسلامة كافة المحاصيل الزراعية المتداولة بالأسواق وإخضاعها لعملية رقابة وفحص دقيقة من قبل الجهات المعنية، وأن هناك رقابة مستمرة ودورية على حركتي الصادرات والواردات، لضمان تطبيق المعايير والاشتراطات الدولية والإجراءات المعمول بها، على كافة المنتجات سواء كانت مصدرة أو مستوردة، وإخضاعها لتحاليل صارمة وفحص دقيق، للتأكد من جودتها وسلامتها ومدى مطابقتها للمواصفات المتفق عليها.

 

فساد الأمصال بالمستشفيات الحكومية

 

وبشأن ء ما تردد من أنباء حول فساد الأمصال بالمستشفيات الحكومية خاصة الأمصال المضادة لمرض السعار نفت وزارة الصحة والسكان، تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً على سلامة وجودة جميع الأمصال الطبية المتواجدة بكافة المستشفيات وحصولها على موافقة منظمة الصحة العالمية، وأن  جميع الطعوم والأمصال التى يتم توريدها للوزارة يتم تحليلها بالهيئة القومية للبحوث والرقابة على المستحضرات الحيوية بمصر والإفراج من الصيدلة، وأن جميع العاملين فى مجال التطعيمات مدربون على أعمال سلسلة التبريد والإجراءات القياسية لحفظ الطعوم، مضيفةً أنه يتم المتابعة والإشراف من قبل جميع المستويات (وزارة-مديريات الشئون الصحية) على سلامة حفظ الطعوم والأمصال بأماكن تقديم الخدمة.

 

عدم توافر وسائل منع الحمل بالصيدليات

 

كما نفت الوزارة ما تردد من  أنباء حول عدم توافر وسائل منع الحمل بالصيدليات ومراكز تنظيم الأسرة، مؤكدةً أن جميع وسائل منع الحمل متوفرة بكافة الصيدليات والوحدات الصحية ومراكز تنظيم الأسرة، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين.

 

وأوضحت الوزارة، أن نسبة حصول المُنتفِعات على وسائل تنظيم الأسرة، ارتفعت خلال الربع الأول من العام الجارى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة 9%، وهو ما يؤكد إقبال المُنتفعِات على استخدام الوسائل التى توفرها الوزارة فى مختلف الوحدات الصحية بأسعار زهيدة للغاية، لافتةً إلى أن المبادرات التى يطلقها القطاع تهدف لزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة، وزيادة معدل استخدام وسائله.

 

 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟