ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

نشرة أخبار الظهيرة.. قرار جمهوري بتعيين "مرعي" رئيسا للمحكمة الدستورية

الخميس 11/يوليه/2019 - 12:00 م
نشرة أخبار الظهيرة.. قرار جمهوري بتعيين مرعي رئيسا للمحكمة الدستورية
Advertisements
الفجر
 
Advertisements
توالت الأخبار على صعيد مصر والعالم، خلال فترة الظهيرة، لذا يقدم "الفجر"، لقرائه خدمة التعرف على أبرز الأحداث، في شتى المجالات، صدور قرار جمهوري بتعيين المستشار سعيد مرعي محمد، رئيسا للمحكمة الدستورية العليا، بدرجة وزير.

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار الجمهوري، بتعيين المستشار سعيد مرعي محمد، رئيسا للمحكمة الدستورية العليا، بدرجة وزير.

القرار نشر بالجريدة الرسمية، وحمل رقم 332 لسنة 2019.

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الخميس، 7 قرارات للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تضمنت تخصيص قطع أراضٍ للمنفعة العامة بعدد من المحافظات.

وكان رئيس الوزراء قد وافق مسبقا على تخصيص قطع أراضٍ، بكل من قرية بني غنى، مركز سمالوط، محافظة المنيا، وكذا قرية عمر مكرم، مركز بدر، محافظة البحيرة، لإقامة وحدتين صحيتين، وتم تخصيص قطعة أرض بنطاق حي السلام ثان، محافظة القاهرة، لإقامة مستشفى عام، على أن يتم تنفيذ المشروع خلال سنة من تاريخ استلام الموقع وإلا يُلغى الترخيص وتُسحب الأرض، وأخرى بمركز الباجور، محافظة المنوفية، لإقامة نقطة إسعاف، وكذا قطعة أرض بمركز شبراخيت، محافظة البحيرة، لإقامة وحدة بيطرية.

قال روديجر لولكر، الأستاذ في كلية الدراسات الشرقية بجامعة فيينا والمتخصص في شؤون جماعات الإسلام السياسي والتنظيمات الإرهابية، "إن التحالف بين النظام التركي وتنظيم الإخوان الإرهابي بات يهدد أوروبا ويسعى للهيمنة على الجاليات المسلمة في القارة العجوز".

وأوضح "لولكر" الذي نشر خلال الـ20 عاما الماضية، العديد من الدراسات حول الإخوان والقاعدة و"داعش"، أن "هناك شبكة علاقات واضحة تمتد من أنقرة، حيث الحكومة التركية، مرورا بسوريا التي تعد ملاذا للعديد من التنظيمات الإرهابية، وفيينا وغيرها من المدن الأوروبية، حيث توجد دوائر نفوذ الإخوان".

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد موجة الحارة اليوم وغدًا، حيث تصل درجة الحرارة على القاهرة غدًا إلى 40 درجة، ولكن اعتبارًا من يوم السبت ستنخفض درجة الحرارة بمعدل 3 درجات.

وأشار "عبد العال"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس، إلى أن نسبة الرطوبة ستنخفض غدًا مقارنة باليوم، منوهًا بأنه لا يوجد نشاط للرياح على البحرين، ومن ثم فالبحرين الأحمر والمتوسط يسمحان بممارسة الأنشطة البحرية.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري
ليفربول
1
x
00:00
1
إشبيلية