"رواتب الأطباء تصل لـ22 ألف جنبه".. آخر مستجدات منظومة التأمين الصحي الشامل

بوابة الفجر
Advertisements
في إطار توفير سبل الرعاية الطبية للمنتفعين، أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، بداية من محافظة بورسعيد، بمرحلة التشغيل التجريبي، والتي تمتد لفترة شهرين من الأول من يوليو الحالي وتنتهى الأول من سبتمبر المقبل، لتقديم خدمات طبية ذات جودة عالية مطابقة للمعايير القومية المصرية.

تسجيل المواطنين بالوحدات من 8 صباحا حتى 8 مساء
كشفت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة أن عمليات التسجيل بالوحدات الصحية والمراكز الطبية للانتفاع بخدمات التأمين الجديدة مفتوحة أمام المواطنين يوميًا من 8 صباحا وحتى 8 مساء وفى حال وجود مواطنين بعد التوقيت تستمر عمليات التسجيل أيضا بشكل طبيعى لحين انتهاء التوافد.

سداد الاشتراكات إلزامى للحصول على الخدمة
وحددت منظومة التأمين الصحي شرط سداد الاشتراكات في المرحلة التي بدأت بمحافظة بورسعيد، كشرط إلزامي للحصول على الخدمة بشكل طبيعي.

اعتماد مستشفيات منظومة التأمين الصحي الجديد
وشددت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على سرعة تسجيل مستشفيات التأمين الصحي الشامل الجديد، بهيئة الاعتماد والرقابة، إحدى هيئات التأمين الصحي الجديد المسؤولة عن اعتماد المستشفيات التي يتم ضمها للمنظومة الجديدة، طبقا لمعايير الجودة.

رواتب الأطباء بالمنظومة تصل إلى 22 ألف جنيه
وهنا، أكدت منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، أنه تم الإعلان عن فتح باب التقدم للراغبين بالانضمام في العمل بمنظومة التامين الصحي الشامل، وذلك على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الصحة، موضحة أن الانضمام لهذه المنظومة يتم بشكل اختياري، وأن كل ما يُثار بشأن إجبار الأطباء على العمل في المنظومة شائعات.

وقالت منظومة التأمين الصحي الجديدة، إن الطبيب الراغب فى التقدم يملأ نموذجا به كافة البيانات، ويتم التواصل مع المتقدمين من خلال أحد أعضاء منظومة التأمين الصحي الشامل لإتمام المقابلة الشخصية، وتوقيع العقود للطبيب الحر أو بدء إجراءات الانتداب الفوري للأطباء العاملين خلال 24 ساعة.

وأضافت المنظومة، أنها توفر رواتب مجزية للأطباء بمنظومة التأمين الصحى الجديدة، والتي من الممكن أن تصل لـ 22 ألف جنيه شهريًا، وفقًا لتخصص كل طبيب، فضلاً عن توفيرها سكن مجهز ومتميز لكافة الأطباء المغتربين.

وأشارت، إلى أنه تم البدء في تنفيذ منظومة التأمين الصحى الشامل فى محافظة بورسعيد بمرحلة التشغيل التجريبى، والتي تمتد لفترة شهرين من الأول من يوليو الحالي وتنتهى الأول من سبتمبر المقبل، والتي سيتم خلالها تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية مطابقة للمعايير القومية المصرية، ومن خلال منشآت مسجلة لدى الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا