ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

"معاريف": نتنياهو وبوتين تحدثا هاتفيًا أمس عن القضايا الأمنية بالمنطقة

الثلاثاء 09/يوليه/2019 - 03:08 م
معاريف: نتنياهو وبوتين تحدثا هاتفيًا أمس عن القضايا الأمنية بالمنطقة
Advertisements
الحسين محمد
 
Advertisements
أجرى "بنيامين نتنياهو" رئيس الحكومة الإسرائيلية، إتصالًا هاتفيًا بالرئيس الروسى "فلاديمير بوتين"، ناقشا خلاله أهم القضايا الأمنية بالشرق الاوسط.

وذكر بيان الكرملين،أن الأثنين ركزا على الاحداث الاخيرة فى سوريا،وذلك إستمرارًا لمناقشات الإجتماع المزدوج الذى عقد الشهر الماضى فى تل أبيب، بين مستشارى الامن القومى الروسى من جهة، وبين نظرائهم فى كل من إسرائيل والولايات المتحدة من الجهة الاخرى.

وذكر ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية،ان الرئيس الروسى، وجه الدعوة لنتنياهو لحضور مراسم الإحتفال بهزيمة ألمانيا النازية، على أيدى الروس قبل 75 عام، خلال الحرب العالمية الثانية، كما ناقشا بعض القضايا التى تخص التعاون التجارى والإقتصادى بين البلدين، بالإضافة إلى التنسيق الامنى بين القوات الروسية والإسرائيلية فيما يخص الاحداث فى سوريا.

وفى أعقاب المحادثة، أجرى نتنياهو على صفحته الخاصة،بموقع "فيس بوك"،فيديو"لايف" والذى يقوم برفعه دومًا لغرض الدعاية السياسية له، قال فيه "اجريت محادثة هاتفية مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ولكنى لم أتحدث معه بالروسية بالطبع وتحدثت معه مباشرة عن القضايا التى تهم إسرائيل وهذه العلاقة هامة للغاية بالنسبة لدولتنا وأنا أتسأل من يمكنه القيام بهذا الدور يائير لابيد أم بينى جانتس؟"_ فى محاولة منه للتقليل من شأن منافسيه فى حزب "ازرق أبيض "الذى ينافس حزب الليكود بقوة على رئاسة الحكومة.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟