ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكى الأحد 7/7/2019..النَّجْمَة عَرَبِيَّة!

الأحد 07/يوليه/2019 - 11:56 ص
الطالع الفلكى الأحد 7/7/2019..النَّجْمَة عَرَبِيَّة!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements


*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى العذراء ، ويدخل الميزان فى الثامنة و7 دقائق صباح غدٍ الغثنين بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الأسد ، ويدخل العذراء فى العاشرة و 16 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من 21 يونيو – 23 يوليو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من  15 يونيو - 16 يوليو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الهَقْعَة من 3 يوليو - 15 يوليو.

اليوم 30 بَؤونَة قبطى، 7 تَمّوز رُومى، 4 ذِى القِعدَة ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: - أولت نُو نِفَرْ ، أنَا مَيِفْهَمْنِيش إلا بِنت بَلَدِى.(نبيل الهجرسى من فيلم عمل إيه الحُب-1980)


*القمر فى العذراء "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*تَانَابَاتَا، مهرجان النّجمة اليابانى
اليوم السابع من يوليو يُصادف مهرجان فى اليابان يُسمّى تاناباتا وفيه يقوم اليابانيّون بكتابة أمانيهم أو عبارة شعريّة على قطعة ورق ملوّنة وتعليقها على شجرة مُعرّضة للهواء على أمل أن تنقل الرياح تلك الأمانى للسماء ليتم الإستجابة لها ،هى مُشابهة لشجرة الكريسماس بشكلٍ ما لكن أصل الإحتفال صينى ،حيث أنّ الأسطورة الصينيّة تذكر أن نَجْمَىْ فيجا/سُهيل والنجم الطائر(الكلمة كماهى عربيّة) كانا فى الأصل نجماً واحداً ثمّ إنفصلا لكنّهما يتقابلان مرّةً واحدة فى اليوم 7 يوليو من كل عام وهو يوم مناسب لتحقيق أمنية تتمنّاها منذ وقت طويل ، ورُبّما كان اليوم مُناسباً للإجتماع بصديق لم تقابله منذ فترة طويلة وعلاقتك به صافية ومُنزّهة عن الماديّات.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: الكتمان صفة ليست مذمومة خاصةً إن كانت لتفادى الأذى أو إبعاد الضرر والمنافسين، هذا يعنى التكتم على مشاريعك الخاصة. 


برج الثور: نسيان الماضى وعدم البكاء على اللبن المسكوب أفضل مايُمكن عمله فما فات قد فات، إلتفاتك للخلف يجعلك تقع على وجهك فانظر للأمام بتفاؤل.

الجوزاء: لاتجبر نفسك على التقدم فى علاقة رومانسيّة لاتشعر معها بالرّضا، حدّد ماتريده لنفسك لتوفر على نفسك وغيرك الوقت والجهد ، والمال.
 

برج السّرطان: تمسّك ببرود أعصابك أمام الدّهماء والسّوقة ، مُقابلة الحمقى واردة لكن ليس وارداً أن تتعامل بغضب مع كل مُستفزّ.

برج الأسد: بعض الأشخاص يمرضون إن ركنو للمكوث فى المنزل وأنت منهم ، وهذا مفيد لحمايتك من الأمراض والديون ، وتطبيقك لمقولة الحَرَكَة بَرَكَة.


برج العذراء: إن شعرت أن علاقة أو صداقة بدأت تأخذ مَنْحىً مُؤذياً لك فتخلّ عنها فوراً وبكل هدوء ولطف ، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.


برج الميزان: شعورك بالكسل أو إنعدام الحيلة قد يكون مرتفع، لكن الخبر الممتاز أنّ القليل الذى تُنجزه يكون بمشيئة الله تعالى مُتقن وبدون ثغرات.

برج العقرب: النّظام والرّوتين مهما كان مُزعجاً فقد تم صنعه لسبب وجيه، تعطيلك عن الحركة السريعة  لتأخذ المزيد من الحذر وتفحص التوافه الصغيرة.
   
برج القوس: تقدّمك على الجبهتيْن العاطفيّة والعمليّة قد يكون بطيئاً لكنّه ملموس ومتين بمشيئة الله تعالى ، لاداعى للدفع بالأمورللسرعة وارتكاب أخطاء بالتبعيّة.

 برج الجدى: نشاط وحيوية وشعور بأنك فى أفضل حالاتك ،لاتضيع طاقتك فى الكسل لكن وظّفها لمنفعة نفسك أوغيرك،أو حتى الصلح بين متخاصمين.
 
برج الدّلو: الحَدَسْ أوالشّعور بالقلق من شخص أو مشروع دون سبب واضح يجعل من الضرورى التوقف عن الإستمرار فيه حتى إشعارٍ آخر، أوالتخلى عنه.

برج الحوت: الكلمات الصغيرة قد تكبر مثل كرة الثلج لتصنع مُشاجرة ، إستعمل كلمة طيبة حتى لاتُفسد جمال اليوم مع أحب الناس لقلبك.





 

















Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟