ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكى الخَمِيس 4/7/2019..سُمعَة صِنِيبَر!

الخميس 04/يوليه/2019 - 09:03 ص
الطالع الفلكى الخَمِيس 4/7/2019..سُمعَة صِنِيبَر!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements


*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الأسد.
**فلكياً/هندياً: القمر فى السّرطان.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من 21 يونيو – 23 يوليو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من  15 يونيو - 16 يوليو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الهَقْعَة من 3 يوليو - 15 يوليو.

اليوم 27 بَؤونَة قبطى، 4 تَمّوز رُومى، غُرّة ذِى القِعدَة ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: - تئدر تجيبلى غابات صنيبر؟ (لأ مأدرش)- خلاص.(حسن فايق من فيلم لعبة السّت-1946)


*القمر فى الأسد "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

 

*شهر ذو القعدة
اليوم بمشيئة الله تَعَالى هو أول أيام الشهر العربى القمرى ذو القعدة،كما يُفيد إسمه فهو يعنى القعود بمعنى القعود عن الحرب لأنّه من الأشهر(الحُرُمْ مُحرّم ، رجب، ذو القعدة، ذو الحجّة) إسمه القديم فى الجاهليّة هَوَاع ،فى حضارة سبأ سَلأمْ ، بينما فى حضارة ثمود هو حِيفَلْ.


*القمر فى بُرج الأسد يعنى
أن تقفز الإيجو/الأنا إلى الصّدَارة لنفكّر فى مصلحتنا الخاصّة وهذا مُفيد لمن إعتادو أن يكونو شمعة تحترق من أجل الآخرين ، لأنّ فاقد الشيئ لايُعطيه فهذه الساعات فى برج الأسد تنصحك بالإلتفات لصحّتك ولنفسك ، الإنتباه لكرامتك ، الإبتعاد عن الأماكن والأشخاص التى لاتليق بمركزك الإجتماعى ،الثقة بالنفس و مهارات القيادة والقدرة على التواصل مع مُختلف المخلوقات بدءاً بالبشر ومروراً بحيوانك الأليف بمنزلك وانتهاءً بحيوان مذعور مريض أوجائع فى الطريق يطلب مساعدتك بمجرد نظرة عين ، كما أنه أنسب وقت للتعامل مع حبيب مُتكبّر مُتعجرف لتضع النقاط على الحروف حفاظاً على كرامتك/الأنا مع أقل تردّد أو إهتزاز ، فإما البركة الآن أو اللعنة للأبد.


*عيد الإستقلال للولايات المتّحدة الأمريكيّة
اليوم 4 يوليو تحتفل الولايات المُتّحدة الأمريكيّة بعيد الإستقلال ، ففى الرّابع من يوليو من العام 1776 أقرّ الكونغرس الأميريكى الإستقلال التّام عن المملكة البريطانيّة وإعلان الولايات المُتّحدة دولة مُستقلة ذات سيادة ،اليوم هو يوم عطلة فيدراليّة وعيد قومى على مستوى الولايات المتّحدة الأمريكيّة تُطلق فيه الألعاب النّاريّة وتُلقَى الخُطب السّياسيّة ويتجمّع أفراد العائلات فى الرّحلات الخلويّة و حفلات الشّواء، إقامة الحفلات المُوسيقيّة وألعاب البيسبول كرة المضرب. 

على الرّغم من إعلان أنّ كلٍ من توماس جيفرسون ،جون أدامز ، بينجامين فرانكلين  قد قامو بالتوقيع على إعلان الإستقلال فى هذا اليوم إلا أنّ المؤرّخين يتجادلون بأنّ التوقيع حدث بعد مُضىّ شهر كامل على كتابة الإعلان ،بمعنى أنّ تاريخ التوقيع الفعلى كان فى 2 أغسطس من العام 1776 ،وليس فى الرّابع من يوليو كما هو شائع.


*إخترت لك من قَنَاة يُوتيُوب
مجموعة من أغانى مولود بُرج الأسد مُطرب البوب الكندى بُول أنكا ، سورى الأصل من عائلة تُدعى نعنوع ووالدته لبنانية ، حقّق شهرته بعمر 14 عام بأغنيته ديانا ولعل جمال الصوت سُمعَة يتمتع بها الشوام بسبب توافر زيوت الصنوبر بصورة أساسيّة فى غذائهم،لاحظ حضوره الكاريزماتى فى المقطع الخامس ، لأن برج الأسد 180 درجة فى مواجهة الدّلو فمواليده لايفتقرون للكاريزما التى يتمتع بها مواليد الدّلو رغم أنهم ليسو فى قوّة مواليد الدّلو من الناحية الفنيّة.

1- Papa( original with lyrics) - Paul Anka
2- Paul Anka- Diana
3- Paul Anka - You are my destiny - 1958
4- Paul Anka - It Doesn't Matter Anymore
5-Paul Anka - You Are My Destiny (Liv
6-Paul Anka medley 1966



*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إسترجاع الخبرات السابقة بسرعة خاطفة وتذكر الدروس المستفادة من الماضى مفيد عند وجود مشكلة تُعرَض عليك ، لاتقع فى الخطأ مرتين. 

برج الثور: إن أردت أن تُطاع فأمر بما يُستطاع ، مقولة عليك تطبيقها حتى لاتُفاجأ بنفور شديد أو ردّ خشن من الآخرين.

الجوزاء: عند توقيع الإتفاقات المكتوبة فالكلام شيئ والعقود شيئ آخر لذا عليك فحص الإتفاقات المطبوعة جيّداً بنفسك وبِمَعِيّة المحترفين عشرة مرات،درهم وقاية.

برج السّرطان: نقص أحد الفيتامينات قد يتسبب فى العصبية أوالكآبة أو تشتت القدرة الذهنية على التركيز بعملك،عليك بتوازن الطعام والمُكمّلات الغذائيّة.

برج الأسد: إعتزازك بنفسك يُعزّز من مركزك فى العمل لاسيّما وأنك لاتطلب سوى الإحترام والتقدير،تذكير البعض بالمسافات من وقتٍ لآخر بكل لباقة وأدب.

برج العذراء: فعلك للخير تصرف نبيل يتفق مع مبادئك النّزيهة، لكن إحرص أن تبدأ بالأقرب فالأبعد، لأن الأقربون أوْلى بالمعروف.

برج الميزان: يبدومنزلك نشيطاً فى ركن المطبخ والرّوائح الشهيّة تعمّ المنزل إستعداداً للزيارات وأنشطة صِلَة الرّحِمْ، لاتنسَ مكافأة ستّ الدّار،أوسِتّ الحبايب.

برج العقرب: ربّما قمت بجمع معلومات قيّمة عن مشروع مستقبلى تفكر فيه من خلال مناقشتك مع أهل الخبرة دون كشف خططك تطبيقاً للمثل ، إشترِ ولاتِبِعْشْ.
   
برج القوس: الإلتفات للقمة عيْشك أفضل لك من الإنغماس فى مناقشات قد تعتقد أنها تسلية لكنها تستهلك تركيزك الذهنى وتصنع العداوات،لتقل خيراً أو لِتَسْكُتْ.

 برج الجدى: تمسّك بأعمالك الرّوتينيّة إن حاول أحدهم جرّك لعمل لا تبرع فيه ، إبْتعِد عن الفهلوة ، الطرق المُختصَرَة أو التبرّع بإنجازعمل لا تُعرفه.
 
برج الدّلو: لاتورّط نفسك فى مواجهة الدّهماء و ابتعد بنفسك عن الأماكن التى لا تليق بمستواك الإجتماعى، صَنف من البشر البُعد عنهم غنيمة.

برج الحوت: عليك بالحرص فى تعاملاتك الماليّة فقد يتم إستغفالك من أحد أنصاف المُتعلمين ، فكر مرتيْن قبل أن تفتح فمك وتغرّد بأسرارك لصديق قد ينقلب لعدوّ.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟