ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكى الثّلاثَاء 2/7/2019..الجَانِبْ الرّمَادِى!

الثلاثاء 02/يوليه/2019 - 12:05 م
الطالع الفلكى الثّلاثَاء 2/7/2019..الجَانِبْ الرّمَادِى!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements


*يُولد الهلال الجديد فى التاسعة و16 دقيقة ليلاً ، القمر دخل السّرطان فى الثالثة و23 دقيقة فجر اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الجَوْزَاء.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من 21 يونيو – 23 يوليو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من  15 يونيو - 16 يوليو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الدّبرَان من 20 يونيو - 2 يوليو.

اليوم 25 بَؤونَة قبطى، 2 تَمّوز رُومى،  28 شوّال ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: - كانت مَعَلّأة فسِدْرِهَا بروش دهب على شكل طاووس. (نور الشريف من فيلم الطاووس-1982)

*القمر فى السّرطان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(القمر فى السرطان إقتران الشمس فى السّرطان- غربيّاً- تُروبيكال سِيسْتِمْ)
إقتران القمر والشمس معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد مرّة واحدة كل شهر يعنى ولادة القمر الجديد ، القمر الجديد يعنى ولادة جديدة أو بداية فريش جديدة ينبغى أن نتفاءل فيها بِطَىّ صفحة القمر الماضى والتخطيط بتفاؤل للقمر الجديد ، زراعتك لبذور مشروعٍ جديد عندما يكون القمر وليداً يعنى طفل لايزال مُغْمَضْ العيْنَيْن، البذورلا تحتاج لضوء عند وضعها تحت الأرض لتنمو لكنها تحتاج فى هذا الوقت للماء وتعاون عناصر التربة معها وابتعادها عن ضوء الشمس وهذا مفيد لأن تبدأ فى النموّ دون الإنغماس فى تفكير مُتشابك مُعقّد، ودون لفت أنظار المُنافسين.
 
يضع الهلال الجديد بصمته على الشهر بأكمله وهى بصمة ولادته فى برج السرطان،السرطان يحكمه القمر والذى يرمز لعاطفة الحنان والأمومة ، الدّعم العاطفى هو الذى يسمح لحالتنا الذّهنية بالتماسك فى وجه أعنف العواصف وأقسى الظروف، وقت مناسب لنبدأ فى تقوية جذورنا العاطفيّة وتأمين ظهرنا من خلال تصفية خلافاتنا العاطفيّة من أيّة شوائب وهذا يشمل حبّك وعاطفتك بصورة أموميّة لوالِدَيْك ولأولادك ، زوجتك وشقيقتك وبنات وأبناء عمومتك وأصهارك، مروراً بالأصدقاء وزملاء العمل والجيران وإنتهاءً بحارس بوّاب العمارة أو شحاذ يعتاد الوقوف على مرمى حجر من منزلك ،العَطف/السّرطان/ القمر/يعنى عطفك وإهتمامك على كل مَا و مَنْ حولك بصورة تشمل الإنسان والحيوان والنبات وحتى الحجر وكأنك أم تخاف على ولدها ، وأيضاً عطف من الآخرين نحوك ، يولد الهلال تحت ظل كسوف جزئ للشمس بسبب إرتفاع القمر عن مداره الفلكى الطبيعى ولفترة مُؤقتة هى فترة الكسوف، يبدأ هذا الكسوف المرئى فى أمريكا الجنوبية بمشيئة الله تَعَالى فى السادسة و55 دقيقة مساءً، ويكون فى ذروته فى التاسعة و 22 دقيقة ليلاً ، وينتهى تماماً فى الحادية عشرة و 50 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة ، تغطية ضوء الشمس تعنى التعتيم ونقص الطاقة التى نتوقعها فى هذا التوقيت ، لكنه فى نفس الوقت يعنى ظهور من لم نتوقع ظهوره بمعنى أنّ ظلالنا/الجانب المُظلم من شخصياتنا سيُغطى على الشمس/الأنا الجانب الطبيعى المُعتاد ،عند حدوث المُشاجرات مع زوجتك أو شقيقك تبدأ فى الصياح بأعلى صوتك وإخراج كل ما تعانيه طوال سنوات وتكتمه فى قلبك وهذا هو الجانب الإيجابى للكسوف، تعرف معدن صديقك أو زوجتك وقت الشدّة فقط وليس وقت الرّخاء المُعتاد ،لذلك فالكسوف فرصة مُناسبة لكشف نوايا زوجتك الدفينة أوشريكك فى التجارة ففى الكسوف تنحجب الطاقة لتحطّم جهازنا العصبى والعاطفى وقدرتنا على التحمّل ففى اللحظة التى توشك أن تشرب فيها كوب الماء يقوم أحدهم بحرمانك منه فتنفلت أعصابك وتبدأ فى التغريد بالحقيقة التى تخبئها وتخفيها داخلك ،القمريُعبّرعن الأم والزوجة و (قد) تواجه بكلمات خشنة من شخص تتوقع منه الحنان لكنها الحقيقة وعليك تقبلها (يعنى إنتى مش بتحبينى؟/لأ طبعا ، حَحِبّ فيك إيه؟ راجل متجوّز وأكبر منى بعشرين سنة) هكذا صدمت ميرفت أمين/القمر/مصدر العاطفة...كبرياء الشمس/رشدى أباظة لتظهر الحقيقة والتى رغم خشونتها لكن عليه أن يتقبلها.

*(القمر فى الجَوْزَاء إقتران الشمس فى الجَوْزَاء- هنديّاً- سيديرَال سِيسْتِمْ) 
القمر والشمس مُقترنيْن معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد وفى نفس التوقيت لكنه على الطريقة الهنديّة التى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحسبان يكونان فى برج الجَوْزَاء ويكون بمشيئة الله تَعَالى واقعاً تحت المنزلة القمرية الهنديّة المُسمّاة آرْدِرَا-المُبلّل ، الجوزاء برج الإتصال والإنفصال وهذه المنزلة ترمز للإنفصال أو المغادرة أوالإنتقال ،مع حدوث الكسوف فربما كانت هناك فرصة للإنفصال عن علاقة تبدو جيّدة لكنها مُؤذية أو إنهاء عادة مُبهجة لكنها سيئة ، مغادرة وظيفة لوظيفة أخرى أو الإبتعاد عن شلّة سيئة الطباع ، عملية تنظيف شاملة بمنزلك للتخلص من الخردوات وتنظيف المنزل لإتاحة  مساحة نظيفة واسعة جديدة كافية لتقبل ديكور جديد جميل وكذلك حياتك الشخصيّة ، البدء بكورس مِهَنِى أو لغات بأكبر نسبة إستيعاب وحفظ للمعلومات، لأن عطارد يرمز للقدرات الذهنية والمهارات الكلاميّة وبسبب الكسوف فربّما حدث تشويش عقلى و زلّة لسان (ظهور القمر أمام الشمس) لتظهر نوايا دفينة لشخص إعتاد الظهور أمامنا بشكل مختلف كنموذج زلة لسان عمر الحريرى بفيلم أهل القمة والذى كان يدعى النزاهة ، أو زلة لسان نور الشريف بفيلم الطاووس والتى كانت كفيلة بكشف جانبه الرمادى وهذا الحدث رغم صعوبته لكنه مفيد لكشف معادن الناس بدلاً أن تظل مخدوعاً فيهم طوال الوقت لتأخذ حذرك منهم ، بمشيئة الله تَعَالى.

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: ماقلّ ودلّ، مُختصر مفيد لإيصال وجهة نظرك سواء فى العمل أو بين أقاربك، من قَلّ كلامه قَلّ خطؤه، معادلة بسيطة لكن مردودها كبير. 

برج الثور: شهيّتك المُفرطة لتناول طعام ملخبط قد تتسبّب لك فى مغص معوى، إصرارك على تناول المثلجات تزيد من فرصة برد بالمعدة.

الجوزاء: لا تنخدع بالمظاهر البرّاقة فعادةً ما يكون الصفيح أكثر لمعاناً من الذهب ، إنتظر حتى تذوب حرارة المقابلة الأولى، فى العاطفة أو العمل.

برج السّرطان: لا تنزعج إن عاملك أحد أفراد أسرتك بخشونة وتقبّله بهدوء ، هى وتيرة الحياة التى تحدث فى كل أسرة فى كل بقاع العالم.

برج الأسد: الخطوات الرّومانسية غالباً ماتكون هشّة وحساسة وتحتاج للعناية الفائقة خصوصاً فى بداياتها الأولى،عليك الإحتراس بشأن سمعتك جيّداً.

برج العذراء: البكاء على جروح الماضى العاطفية أوخسائرك المالية ليست من صفاتك، لست من النوع الضعيف فلا تتقمّص دورالضحيّة المغلوب على أمرها.

برج الميزان: حافظ على أموالك ومُمتلكاتك التى حصلت عليها بشقّ الأنفس، لا تُغامر بأموالك فى مشروع يلمع مثل الذّهب لكنه فى قيمة الصفيح.

برج العقرب: لا تعوّل كثيراً على مساعدة الآخرين حتى لا تُصاب بخيبة أمل ، عليك بالحركة وتطبيق المثل ما حَكّ جلدك مثل ظفرك.
   
برج القوس: ترغب فى شرب كوب من المياه لتفاجأ أنّه من الجاز ،  تأكد من طبيعة الأشياء والأشخاص قبل منحهم ثقتك، فالصفيح أكثر لمعاناً من الذهب.

 برج الجدى: بعض الأحيان نلقَ التّساهيل والمواقف تعمل لصالحنا بشكل عجيب ، موجة كونيّة أو حظ المهمّ أن تحاول الإستفادة منها لإنهاء أكبر جزء من عملك.
 
برج الدّلو: رُبّما قمت بصنع مشاكل لاداعى لها حول عيوب تافهة،إحمِ نفسك من مشاعر العناد و تواصل مع الآخرين بود ومحبة، وتقبل الحلول الوَسَط.

برج الحوت: الإحتمالات لمقابلتك مُحتالين بياعين كلام مُرتفعة ،ليس كل مايلمع ذهباً ، هذا ينسحب على المساحيق الجميلة من الخارج فقط أو البدل اللامعة.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟