ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

افتتاح الدورة الثانية لتدريب الأطباء الأفارقة لمواجهة الأمراض الإستوائية المهملة بمستشفيات جامعة عين شمس "صور"

الثلاثاء 02/يوليه/2019 - 09:33 ص
افتتاح الدورة الثانية لتدريب الأطباء الأفارقة لمواجهة الأمراض الإستوائية المهملة بمستشفيات جامعة عين شمس صور
اللقاء
Advertisements
أية حمروشي
 
Advertisements
افتتح أ.د. عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، وأ.د. محمود المتيني عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية الدورة التدريبية الثانية لتدريب الأطباء الأفارقة لمواجهة الأمراض الإستوائية المهملة.

وجاء ذلك بحضور أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وأ.د. أيمن صالح مدير عام المستشفيات الجامعية وأ.د. سامية عبده نائب مدير المستشفيات الجامعية وعدد من ممثلي منظمة الصحة العالمية WHOو سفراء عدد من الدول الأفريقية.
أقيمت الدورة التدريبية للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي والمعروفة اختصارا باسم "جايكا "، وهي منظمة حكومية مستقلة تختص بمساعدة النمو الاقتصادي والاجتماعي في الدول النامية، والوكالة المصرية للشراكة والتنمية (EAPD).

وفي كلمته الافتتاحية أكد أ.د. عبد الوهاب عزت أن جامعة عين شمس تحرص على نقل خبراتها في مختلف المجالات وبخاصة مجال المستشفيات لمختلف الدول وبالأخص الدول الإفريقية النامية، وذلك إنطلاقًا من دورها المجتمعي وتطبيقًا لفلسفة جامعة بلا أسوار.

وأوضح أ.د. محمود المتيني أنه من المقرر تدريب 17 طبيب من 12 دولة إفريقية بواقع 170 ساعة تدريبية، تشمل التدريب النظري والتدريب العملي بمشاركة 15 قسم من أقسام كلية الطب للتدريب على كيفية مواجهة 20 مرض من الأمراض الإستوائية المهملة.

ومن المقرر أن يستمر التدريب في الفترة من 1 يوليو وحتى 25 من يوليو الجاري، لتدريب أطباء من دول الصومال، أوغندا، زامبيا، نيجيريا، غانا، ليبيريا، بوروندي، كينيا، ملاوي، الكونغو، ليبيريا، تنزانيا.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس محمد السادس للاندية الابطال
الرفاع - البحرين
5
x
19:00
0
هورسيد - الصومال
إتحاد طنجة - المغرب
0
x
22:00
0
الزوراء - العراق
دوري أبطال أوروبا
أوليمبياكوس - اليونان
1
x
21:00
0
كراسنودار - روسيا