ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

توقعات داخل الكنيست بعدم الموافقة على مبادرة إلغاء الإنتخابات المقبلة

السبت 29/يونيو/2019 - 02:04 م
توقعات داخل الكنيست بعدم الموافقة على مبادرة إلغاء الإنتخابات المقبلة
Advertisements
الحسين محمد
 
Advertisements
توقع عدد كبير من أعضاء الكنيست الإسرائيلى،فشل المقترح الذى تقدم به رئيس الكنيست "يولى أدليشتاين "، قبل أيام قليلة، لإلغاء الإتخابات الإسرائيلية،المُقرر لها منتصف سبتمبر القادم.

وجائت هذه التوقعات، بسبب المعارضة الشديدة، التى لاقتها المبادرة،من جانب أعضاء حزب "أزرق أبيض" المنافس القوى لحزب الليكود،بالإضافة إلى الصعوبات القضائية،فى إجراء خطوة بهذا الحجم.

وعلى الجانب الاخر،اكد عدد من مسئولى حزب الليكود،أن بعض المندوبين من جانب رئيس الحكومة "بنيامين نتنياهو"،توجهوا اول أمس،لزعيم حزب "ازرق أبيض "المنافس"بينى جانتس"،من اجل إقناعه بالموافقة على مبادرة إلغاء الإنتخابات،مقابل إجراء "تدوير "فى السلطة، بمعنى أن تنتقل رئاسة الحكومة بالتناوب بين "نتنياهو "و"جانتس " لفترة محددة بينهما.

وفى المقابل نفى "بينى جانتس" الامر جملة وتفصيلًا،وكتب تدوينة على موقع "تويتر" جاء فيها "لم يتم إقتراح إجراء تدوير فى السلطة بين الليكود وأزرق ابيض حال فوز أحدهما فى الإنتخابات القادمة،وحتى هذه اللحظة لا توجد صلة تجمع الحزبيين ببعضهما،وليس لدى النية فى التضحية بشركائى فى الحزب من أجل حكومة يمينية ".
توقع عدد كبير من أعضاء الكنيست الإسرائيلى، فشل المقترح الذى تقدم به رئيس الكنيست "يولى أدليشتاين"، قبل أيام قليلة، لإلغاء الاتخابات الإسرائيلية، المُقرر لها منتصف سبتمبر القادم.

وجائت هذه التوقعات، بسبب المعارضة الشديدة، التى لاقتها المبادرة، من جانب أعضاء حزب "أزرق أبيض" المنافس القوى لحزب الليكود، بالإضافة إلى الصعوبات القضائية، فى إجراء خطوة بهذا الحجم.

وعلى الجانب الأخر، أكد عدد من مسئولى حزب الليكود، أن بعض المندوبين من جانب رئيس الحكومة "بنيامين نتنياهو"، توجهوا أول أمس، لزعيم حزب "أزرق أبيض" المنافس "بينى جانتس"، من أجل إقناعه بالموافقة على مبادرة إلغاء الانتخابات، مقابل إجراء "تدوير "فى السلطة، بمعنى أن تنتقل رئاسة الحكومة بالتناوب بين "نتنياهو "و"جانتس" لفترة محددة بينهما.

وفى المقابل نفى "بينى جانتس" الأمر جملة وتفصيلًا، وكتب تدوينة على موقع "تويتر" جاء فيها "لم يتم اقتراح إجراء تدوير فى السلطة بين الليكود وأزرق أبيض حال فوز أحدهما فى الانتخابات القادمة، وحتى هذه اللحظة لا توجد صلة تجمع الحزبيين ببعضهما، وليس لدى النية فى التضحية بشركائى فى الحزب من أجل حكومة يمينية".

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟