ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

ورشة عمل بين الجانبين المصري والأمريكي بعنوان "منحة ابتكار مصر" لتسويق نتائج الأبحاث

السبت 29/يونيو/2019 - 01:57 م
ورشة عمل بين الجانبين المصري والأمريكي بعنوان منحة ابتكار مصر لتسويق نتائج الأبحاث
الدكتور خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي
Advertisements
رضا سلامة
 
Advertisements
أكد د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية تسويق نتائج ومخرجات الأبحاث العلمية بما يساهم فى تحقيق عائد اقتصادى تفعيلا للاقتصاد المبنى على المعرفة ودوره فى تحقيق التنمية المستدامة في مصر. 

وفى هذا الإطار، نظم صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية برئاسة د. عماد حجازى المدير التنفيذي للصندوق وبالتعاون مع إحدى الشركات الأمريكية المتخصصة في تسويق نتائج البحث العلمي ورشة العمل الافتتاحية للدورة الثانية لمنحة التعاون المصري الأمريكي تحت عنوان "منحة ابتكار مصر"، كأحد أوجه التعاون بين الجانبين والذي يتم تمويله كشراكة بحثية بين صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بمصر والمؤسسة الوطنية للعلوم بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح "حجازي" أن ورشة العمل تهدف إلى تدريب الباحثين المصريين بمختلف الجامعات والمراكز والهيئات البحثية وإكسابهم الخبرات اللازمة لتسويق نتائج ومخرجات أبحاثهم العلمية وذلك في إطار اهتمام صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بالمساهمة الفعالة في استكمال دورة الابتكار بمنظومة البحث العلمي في مصر كأحد مؤشرات دور البحث العلمي في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 طبقاً للخطة الإستراتيجية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في هذا المجال.

وأضاف "حجازي" أن برنامج ورشة العمل يأتي من خلال برنامج تدريبي مكثف لمدة شهرين من خلال سبعة خبراء أمريكيين متخصصين في هذا المجال وبرعاية شركة (فينشر ويل) إحدى الشركات الأمريكية المتخصصة في تسويق نتائج البحث العلمي، مشيرًا إلى أن هذه الشركة مسئولة من خلال برنامج التعاون المصري – الأمريكي عن تدريب الباحثين المصريين وتوفير الفرصة للشراكة مع مستثمرين ورجال صناعة من القطاع الخاص.

جدير بالذكر أن تمويل كل مشروع يصل إلى خمسة آلاف دولار أمريكي، وسوف يقوم صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بتنظيم ورشة العمل الختامية للدورة الثانية من المنحة المشار إليها خلال الفترة من 7 إلى 8 أغسطس 2019، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجانب الأمريكي كشريك أساسي في منحة "ابتكار مصر".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس محمد السادس للاندية الابطال
الوصل - الإمارات
2
x
18:15
0
الهلال - السودان
الاتحاد - السعودية
3
x
19:15
0
العهد - لبنان
دوري أبطال أوروبا
أبويل نيقوسيا - قبرص
0
x
21:00
0
أياكس أمستردام - هولندا