ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

خلال أيام.. "التموين" تزف بشرى سارة بشأن إضافة مواليد هذه الفئات

الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 03:15 م
خلال أيام.. التموين تزف بشرى سارة بشأن إضافة مواليد هذه الفئات
علي المصيلحي وزير التموين
Advertisements
 
Advertisements
تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لإدراج 6 ملايين مولود على البطاقات التموينيى ضمن منظومة الدعم، خلال أيام قليلة، وذلك على مراحل من المقرر أن تبدأ أول يوليو المقبل، بحيث يتم صرف السلع لهم اعتبارًا من الموعد سابق الذكر، وذلك حسبما أفادت مصادر بالوزارة. 

وتضع التموين، في خطتها الفئات الأكثر احتياجًا وأصحاب الدخول المحدودة؛ وتشمل أبناء ذوي الاحتياجات والقصر والعمالة المؤقتة وأصحاب الأمراض المزمنة والمرأة المعيلة سيتم إدخالهم المنظومة الجديدة للتموين.

وجدير بالذكر، أن الوزارة طالبت، الفئات المذكورة سرعة التوجه إلى المكاتب التابعة خلال الفترة من أغسطس إلى نوفمبر ٢٠١٨ لتسجيل أولادهم مواليد 2006 إلى 2015 لإضافتهم على بطاقة التموين وزيادة قيمة الدعم المخصص للأسرة التي تنطبق عليها الشروط اول يوليو بالتزامن مع بداية العام المالي الجديد.

وأعدت وزارة التموين دراسة لمعرفة احتياجات المواطنين من السلع المدعمة على بطاقات التموين على أن يتم توفير السلع المخصص صرفها على البطاقات بكميات وبأصناف تتناسب مع احتياجات المواطنين على أن يجد المواطن السلع التي يريدها.

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتنقية منظومة الدعم السلعي ودعم الخبز، وذلك عبر إعلانها عدة من المعايير لحذف غير المستحقين من منظومة الدعم، وذلك من خلال 3 مراحل، وقد قامت الوزارة بإيجاد إمكانية التظلم لمن ينطبق عليه أحد المعايير عبر الموقع الإلكتروني "دعم مصر" التابع لوزارة التموين.

وجدير بالذكر أن التموين، فتحت باب إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين للمواليد من 2005 وحتى 2016، وذلك منذ أو خلال الفترة من أول أغسطس حتى 7 نوفمبر 2018، ومن المقرر أن يتم إضافتهم لبطاقات التموين منتصف يونيو الجاري.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الكأس الدولية للأبطال
آرسنال - إنجلترا
3
x
انتهت
0
فيورنتينا - إيطاليا
بايرن ميونيخ - ألمانيا
3
x
انتهت
1
ريال مدريد - أسبانيا
الدوري المصري
الجونة
-
x
20:00
-
الزمالك