Advertisements

نتنياهو يصدر تعليماته لوزراء حكومته بعدم الحديث عن إيران

بوابة الفجر
على الرغم من شعوره بالإحباط من موقف الرئيس الامريكى "دونالد ترامب" تجاه إيران،بعد قراره الأخير، بعدم الرد عسكريًا على واقعة إسقاط طائرة التجسس الامريكية، إلا ان رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو " فضل عدم الحديث عن الامر،وأصدر أيضًا تعليماته لوزراء حكومته، بعدم الإدلاء بأى أحاديث صحفية عن إيران،وخاصة فى كل ما يتعلق بسياسة الرئيس الامريكى ترامب فى الخليج الفارسى،وهو ما أستجاب له الوزراء، ورفضوا الإدلاء بالفعل بأى أحاديث صحفية فى الوقت الحالى.

كما رفضت الخارجية الإسرائيلية،الرد على اى تساؤل بشأن موقف ترامب من إيران،وقامت بتوجيه الصحفيين، إلى ديوان رئيس الحكومة،الذى رفض بدوره الرد على تساؤلاتهم بشأن قرار،عدم الهجوم على طهران.

وعلى مايبدو _كما تشير معاريف_ أن موقف "ترامب "الأخير لم يعجب حكومة تل ابيب،وتسبب فى زعزعة وجهة نظر نتنياهو التى يؤمن بها وهى ضرورة إخضاع طهران إقتصاديًا،وإذا إحتاج الامر،اللجوء للحل العسكرى.

وتشير الصحيفة،أن غياب أى موقف عملى من جانب الولايات المتحدة، سيضع إسرائيل فى وقف محرج للغاية.

وأضافت معاريف، أن إسرائيل تعى جيدًا موقف ترامب الحالى،وتعهده بعدم توريط الولايات التحدة فى حرب أخرى بالمنطقة،لكنها تخشى من أن ينتقل ضعف ترامب إلى الجانب الإسرائيلى،الذى يشعر بالتهديد المستمر من جانب طهران وخاصة من الحدود الشمالية لها مع لبنان وسوريا.