شركات سياحة أجنبية تطلب تنظيم رحلات صيد بشواطئ البحر الأحمر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أكد خبراء السياحة أن الصور التى التقطها النجم المصرى العالمى محمد صلاح، أثناء جولته بالجونة ونشرها عبر صفحته الشخصية على إنستجرام، ساعدت فى الترويج للسياحة بمصر، مقدرين تلك الدعاية بملايين الدولارات، خاصة أنها فى إحدى أهم المناطق السياحية «الجونة»، قبل بدء بطولة أمم إفريقيا.

وأضاف الخبراء أن هناك العديد من الاتصالات الخاصة التى تلقاها اصحاب الفنادق من منظمى الرحلات الأجانب، جاءت استفساراتهم بتنظيم برامج يتضمنها رحلة صيد وذلك بناء على رغبة العديد من راغبى السفر، خاصة الفئات العمرية ما بين 20 لـ ٢٥ عاما.

وتصدرت أغلفة الصحافة الأوروبية والإنجليزية صورة صلاح مع السمكة العملاقة التى اصطادها خلال عطلته، ومن بين تلك الصحف صحيفة «دايلى إكسبرس» والتى كتبت «الفرعون المصرى مع صيده الثمين بشواطئ الجونة»، وأضافت أن صلاح يستمتع بالعطلة المستحقة التى حصل عليها بعد نهاية الموسم المميز مع ليفربول والذى انتهى بالتتويج بدورى أبطال أوروبا.

أما صحيفة «دايلى ستار» فنشرت صورتين لمحمد صلاح مع الأسماك التى اصطادها وعلقت عليها: «صلاح مع الرقائق مرة أخرى» فى إشارة إلى الأكلة الإنجليزية الشهيرة «Fish And Chips».

من جانبه أكد الخبير السياحى إلهامى الزيات، أن صلاح قدم لمصر خدمة مجانية، حيث إنه أفاد مصر سياحيا، مشيرا إلى أن هناك العديد من المشاهير زاروا مصر ولكن لم تحدث نفس الضجة السياحية التى أحدثتها سمكة صلاح على مستوى العالم.

وأضاف «الزيات» أن الصور التى التقطها صلاح أبرزت جمال شواطئ مصر عالميا، مشيرا إلى أن محبى «صلاح»، فى السوق الإنجليزية يتبعون كافة تحركاته مما ساهم فى الترويج للسياحة بمصر، حيث يتابعه على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» قرابة 10 ملايين شخص، فيما يتابعه على «فيس بوك» نحو 12 مليونًا.

وقال تامر نبيل عضو غرفة الفنادق وجمعية مستثمرى السياحة بالبحر الأحمر، إنه بطبيعة الحال الشواطئ المصرية يهرب إليها الكثير من عشاق السياحية سواء على المستوى الدولى أو المحلى، مؤكدا أن فنادق البحر الأحمر، تلقت العديد من الاتصالات من السياح وجنسيات مختلفة للاستفسار عن أسعار الغرف الفندقية وأفضل الشواطئ.

وأضاف «نبيل» أن زيارة صلاح للغردقة ساعدت على انتعاش الحركة السياحية، حيث وصلت نسبة الإشغال الفندقى بالغردقة فى الوقت الحالى إلى 100% من مختلف الجنسيات.