ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكى الجُمعَه 21/6/2019..شُهْرَةْ الشّمْسْ!

الجمعة 21/يونيو/2019 - 10:50 ص
الطالع الفلكى الجُمعَه 21/6/2019..شُهْرَةْ الشّمْسْ!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements


*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى الدّلو.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الجدى.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من 21 يونيو – 23 يوليو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من  15 يونيو - 16 يوليو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الدّبرَان من 20 يونيو - 2 يوليو.

اليوم 13 بَؤونَة قبطى، 21 حُزَيْرَان رُومى،  17 شوّال ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (مين عُمر الشريف بَأه؟) -دَه المَكوَجِى بتاعنا.(فؤاد المُهندس من مسرحية سُك على بناتك-1980)

*القمر فى الدّلو "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(الشّمس تنتقل للسّرطان - غربيّاً - تُرُوبِيكال سِيسْتِمْ)
تنتقل بمشيئة الله تَعَالى الشّمس من برج الجَوْزَاء لتدخل برج السّرطان فى الخامسة و54 دقيقة عصراً ، وسوف تبقى فيه لتُغادره للأسد فى الرابعة و50 دقيقة فجر يوم 23 يوليو ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟


هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الغربيّة
(الشمس) ----- فى السّرطان.(تنتقل للأسد فى 23 يوليو)
(عطارد) ----- فى السّرطان.(ينتقل للأسد فى 27 يونيو)
الزّهرة) ----- فى الجَوْزَاء. (تنتقل للسرطان فى 3 يوليو))
(القمر) ------ فى الدّلو.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
المرّيخ) ----- فى السّرطان.(ينتقل للأسد فى 2 يوليو))
(زُحل) ------ فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 17 ديسمبر 2020)
(المُشترى) ---- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 2 ديسمبر 2019)

اليوم بمشيئة الله تَعَالى يكون الإنقلاب الصيفى وفيه يكون أطول نهار وأقصرليل فى نصف الكرة الشمالى ويكون الإنقلاب الشتوى أقصر نهار وأطول ليل فى نصف الكرة الجنوبى ، الإنقلاب الصيفى يُسمّى سمرسولستك وكلمة سولستك لاتينية من مقطعين ، سول/الشمس ، ستك/متوقفة ،وتعنى الشمس توقفت فى كبد السماء أو الشمس التى لاتغيب، على ذلك يمكن توقّع أن مواليد اليوم لهم نصيب من الشهرة والأضواء ، تأثيرهم يمتد لأطول فترة زمنية مُمكنة ، حياتهم ثرية ومؤثرة على أكبر قدر مُمكن من الناس ، وهذه كلها صفات لمواليد اليوم نذكر منهم (عبد الحليم حافظ ، سليمان نجيب ، جان بول سارتر، ميشيل بلاتينى ، فاروق فلوكس ، حسن حامد ، إدوارد سنودن ، بينظير بوتو ، نيرمين الفقى)اليوم الواقع بين بُرجيْن كاليوم يحمل مواليده صفات البرجيْن فالجوزاء يحكمه كوكب عطارد يرمز للعقل والسرطان يحكمه القمر يرمز للعاطفة وهذا ما يُميز مواليد اليوم بجمعهم باتزان بين العمل بمجال الفن/العاطفة وبين إستعمالهم المهارات العقلية،عبد الحليم حافظ أشتهر بأغانيه العاطفية وعُرف عنه ذكاؤه الشديد،فاروق فلوكس فنان سينمائى كما أنه حاصل على بكالوريوس الهندسة.

فى الثقافة السّلتيّة الأيرلنديّة القديمة يتم الإحتفال بثمانية إحتفالات على مدار العام....
 1-من 19 إلى 22 مارس: أوستارا- إحتفال بالإعتدال الربيعى
2-من 19 إلى 22 يونيو: ليثا- إحتفال بالإنقلاب الصيفى
3-من 19 إلى 22 سبتمبر: مابون- إحتفال بالإعتدال الخريقى
4-من 19 إلى 22 ديسمبر: يولى - إحتفال بالإنقلاب الشتوى

وأربعة إحتفالات فرعيّة (بيلتان) ، (لوغناساده) ، (سَامْهَايْن/هالووين) ، (إمبولك).

بيلتان الإحتفال الأول بقدوم الصيف  الأول من مايو ، والإحتفال الثانى بقرب رحيل الصيف لوغناساده فى الأول من أغسطس ، ليثا كلمة أنجلو سكاسون وهى إسم شهريىْ يونيه وأغسطس/ليثا الصغيرة وليثا الكبيرة فى ثقافتهم ، الإحتفال فى الثقافة الأيرلندية القديمة كان بفرحتهم بحصاد المحصول الزراعى ، كما أن الشمس فى أوج قوتها ترمز لقوّة الإخصاب وإنتاج الثمار ، فى ثقافة قبائل السّيُوكس إحدى قبائل الهنود الحُمر السكان الأصليين لأمريكا الشمالية فاليوم إحتفال بقوّة الفحولة كالشمس فيقوم الرجال ليلة أمس واليوم ليلاً بطلاء أجسادهم بالألوان الأحمر والأصفر والرقص فى دوائر حول النار ، كما أنه أفضل وقت فى ثقافتهم لإلتهام العسل الذى يحمل لون الشمس/الصيف وفيه تتكاثف طاقة العسل المفيدة لأقصى حد مُمكن لتكون مفيدة لمن يأكله ، فى ثقافة الهنود فاليوم مناسب لعقد زيجة أو شراكة تجارية أو إفتتاح مشروع تجارى،إطلاق منتج تجارى للأسواق ،العثور على مفقود مع الأمل فى أن تستمر الزيجة أو المشروع أو المنتج بنجاح لأطول فترة زمنية مُمكنة ، أما اليوم فى الثقافة المصرية القديمة فهو يوم الصقر حُورس فضوء الشمس مُستمر لأطول فترة زمنية على مدار السنة ليُساعدك على تحديد هدفك أوكشف عيوبك أو أعداءك المُختفين ، بمشيئة الله تعَالى.

خلال حلول الشمس فى بُرج السرطان الذى يحكمه القمر والذى يُعبر عن عاطفة الأمومة فهو وقت مُلائم للتخفيف من إستعمال العقل والميْل للعاطفة فمقابلة من أساء إليك بالغفران بل ومساعدته من أشهر صفات برج السرطان وهذا (قد) يبدو غريباً على المنطق الذى يحكم البرج السابق الجوزاء والذى يفهم أن الإساءة تقابلها العقوبة والجزاء من جنس العمل ، صِلَة الرّحم خصوصاً لإناث الأسرة المُعبّرات عن الأمومة وتقديم المُساعدات للمُحتاجين والفقراء وذوى الإحتياجات الخاصة ، كما أنه وقت ملائم للعناية بالحيوانات خصوصاً بالخيول لمن يهتم بالفروسيّة.

*مَوْلُود اليوم
عبد الحليم حافظ رَحِمَه الله ، بمناسبة ذكرى ميلاده فهذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم عبد الحليم على شبانة والشهرة عبد الحليم حافظ ، مع التنبيه أنها لاتُعبّر عن صفات تتواجد فيه بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر ، من مصادفاته خضوعه لـ 61 عملية جراحية ووفاته بعمر 47 سنة ، كما أن وفاة حبيبته سعاد حسنى كان فى يوم ذكرى ميلاده 21 يونيو،لا تَبْخَل عليه ولا عليها بالفاتحة.

(نهرالريش)،(وزن الريشة)(أرقام فوبيناكى/متتالية عددية)،(شارع المال)،(حماية قصوى)،(ناطحة سحاب)،(روح مراهق)،(قطار سريع)،(مُحطّم الأغلال/القيود) ،(عيون حائرة)،(نبع الحب)،(موتور الأضواء)، (عملية جراحية)،(خلاف/ شجار)،(فشل كلوى)،(أبيض وأسود)،(مايكل جوردان).

*قرينتُه الفلكيّة
تكون الفنانة نيرمين الفقى فكل عام وهى بألف خير،إحتفالاً بها فهذه هى الأسماء المُساوية لإسم نيرمين الفقى ، مع التنبيه أنها لاتعبّر عن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.
(وسائل إعلام/ميديا)،(ضوء القمر)،(محبُوب جداً)،(إيريك كلابتون)،(سيارة طائرة)،(قوة الحياة)،(كاتب أغانى).

 
*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: رُبّما كانت حرارة الجوّ فرصة لك للتروّى والتفكير قبل أن تقرر الإنطلاق من مكان لآخر، إحترس من إطار مثقوب أو وقود على وشك النّفاد.

برج الثور: لك سمعة ممتازة كرجل أسرة طيّب ومثالى، وهذا يعنى إصلاح العلاقات وتسوية النزاعات بين أفراد العائلة والإبتعاد عن محاكم الأسرة.

برج الجوزاء: أفكارك المبتكرة قد تتحقّق إن كانت قابلة للتطبيق وليست خياليّة، لتجد مصدراً لدخل إضافى عن طريق هوايتك بمشيئة الله تَعَالى.

برج السّرطان: العين تعشق كل جميل ، عبارة تعنى أهميّة إهتمامك بأناقتك فالعثورعلى نصفك الحلو قد يكون فى مناسبة غير متوقعة، وسعادتك إن كنت مُتزوّجاً.

برج الأسد: فرصة لجرد إسطواناتك القديمة وترتيب الكتب والألبومات والصور الفوتوغرافية، هذا يشمل مُكالمة هاتفية لشخصيات قديمة عزيزة على قلبك.

برج العذراء: فى المُناسبات وتجمّعات  الأقارب، تتكلم كتير تغلط كتير، تتكلم قليل تغلط قليل، معادلة بسيطة لكن مردودها كبير.

برج الميزان: مساعدة واردة تتلقاها من كبار شيوخ العائلة فاحرص على توظيفها بالمكان الصحيح، إن كنت مريضاً فتناول الدّواء فى موعده لتتعافى سريعاً.

برج العقرب: مساعدتك لزوجتك أووالدتك فى أعمال المنزل مفيد لتحسين الروابط الأسريّة ، القليل من المُساعدة فى أعمال المنزل لن يُؤذيك.

برج القوس: مشاكل النّوم قد يكون سببها توتّرك وعدم إستقرارك النّفسى، إحرص على تأدية فروضك الدّينيّة دون تقصير.

 برج الجدى: الرغبة فى التسلّط قد تتسبب بنزاع بينك وبين زوجتك أو أحد أفراد عائلتك،إحتفظ بمساحتك الخاصة ودافع عنها مع إحترامك لمساحات الآخرين.
 
برج الدّلو: لاتسمح للآخرين برفع الكلفة بحجّة التواضع أو التباسط، مع الصنف الخطأ ستدفع الثمن من مزاح ثقيل يزعجك ، من كَثُرَ مُزاحه قلّت هيبَتُه.

برج الحوت: أداء فروضك الدّينيّة مفيد لإستجلاب البركة و تنظيف هالتك المغناطيسيّة من تأثير سلبى قديكون لحق بك من مقابلة حدثت بالأمس القريب.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري
ليفربول
1
x
00:00
1
إشبيلية