ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

"التموين": انتهاء توريد القمح منتصف يوليو المقبل.. و14 مليار جنيها للمزارعين حتى الآن

الخميس 20/يونيو/2019 - 07:47 م
التموين: انتهاء توريد القمح منتصف يوليو المقبل.. و14 مليار جنيها للمزارعين حتى الآن
ارشيفية
Advertisements
الفجر الاقتصادي
 
Advertisements
كشف مصدر مسئول بوزارة التموين، عن انتهاء موسم توريد القمح المحلي من المزارعين ودخوله الصوامع والشون وشركة المطاحن، منتصف يوليو المقبل، والذي بدأ منتصف إبريل الماضي.

وأشار المصدر، خلال تصريحات صحفية، إلى أن هناك مناطق تم إنتهاء التوريد بها قبل الموعد المحدد للموسم؛ وتم إغلاق الصوامع والشون؛ نظرًا لتوريد كافة الأقماح الموجودة هناك، في حين تواصل الصوامع والشون في أماكن أخرى مازال بها أقماح يتم توريدها. 

وأضاف، أن تم ‌صرف ما يقرب من 14 مليارا و200 مليون جنيه كمستحقات ‌للمزارعين ‌حتى الآن عن توريد القمح المحلى، كما يتم استقبال القمح المحلى يوميا من المزارعين من خلال الجهات المسوقة.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، شدد على ضرورة تذليل أية عقبات تواجه عمليات التوريد، ‌لكي يتم استلام ‌الأقماح بالصوامع المعدنية الحديثة والهناجر والبناكر والشون الأسمنتية ‌المطابقة لشروط التخزين، التى تمت معاينتها، موضحًا بها مدى صلاحيتها لتخزين القمح المحلى مع عدم تخزين أى أقماح محلية فى الشون الترابية، على أن تدرج كمراكز للتجميع، والتأكد من خلو الصوامع أو الهناجر أو الشون من أى أقماح قديمة، وكذلك إمساك سجلات بالمواقع التخزينية معتمدة ومختومة من مديرية التموين المختصة وتحديد أمناء الشون ومندوبين الأمن لكل موقع تخزينى قبل بداية موسم التوريد.  

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، موسم توريد القمح هذا العام، ابتدءًا من منتصف إبريل الماضي، معلنةً أنه من المتوقع استلام كميات من القمح المحلي خلال الموسم تقرب من 3 مليون و600 ألف طن، وتستمر في التوريد حتى منتصف يوليو الجاري.  

وحددت أسعار القمح، بواقع 685 جنيهًا للأردب درجة نقاوة 23.5، وسعر 670 جنيهًا لدرجة نقاوة 23 وسعر 655 جنيهًا لدرجة نقاوة 22.5.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟