ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

359 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين البحرين وتايلند بنهاية العام الماضي

الخميس 20/يونيو/2019 - 07:21 م
359 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين البحرين وتايلند بنهاية العام الماضي
ارشيفية
Advertisements
وكالات
 
Advertisements
هجرس: التبادل التجاري بين البحرين وتايلند تجاوز 359 مليون دولار العام الماضي
 20 يونيو 2019  اخر تحديث: 04:55 PM  عدد القراءات: 48
article
هجرس: التبادل التجاري بين البحرين وتايلند تجاوز 359 مليون دولار العام الماضي
articleأكد الأمين المالي لغرفة تجارة وصناعة البحرين المهندس عارف هجرس أن العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين ومملكة تايلند في نمو مستمر، لافتا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد تجاوز 359 مليون دولار خلال العام الماضي، بحسب ما أوردت وكالة أنباء البحرين "بنا".

جاء ذلك خلال كلمة ترحيبية ألقاها هجرس بالنيابة عن مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين  لدى لقاء الوفد التايلندي الذي ضم مجموعة من ممثلي كبرى الشركات والمصانع في مملكة تايلند ، حيث أشار إلى أن هذه المناسبة تعد احتفاء بالتاريخ المشترك بين المملكتين وتمهد لمزيد من التعاون الثقافي والاقتصادي من خلال التجارة والاستثمار.

وقال: "إن العلاقات البحرينية التايلندية تمتد إلى أكثر من أربعين عامًا عززتها الزيارات الرسمية المنتظمة بين  البلدين الصديقين ، وأثمرت عن توقيع 12 اتفاقية ثنائية و17 مذكرة تفاهم في مجالات عدة. كما شهدت العلاقات الثنائية نمو حجم التجارة بين البلدين حيث تجاوز 359 مليون دولار في العام الماضي، بزيادة 45 ٪ عن عام 2017. وأكد  هجرس أن  الفرص الاستثمارية في مملكة البحرين لا حصر لها، ومستعدون لعرض أبرز المجالات المتاحة في مملكة البحرين أمام المستثمرين من مملكة تايلند".

وأكد الأمين المالي للغرفة أن مملكة البحرين تعتبر وجهة مثالية للأعمال والاستثمار لأنها واحدة من أكثر الاقتصادات انفتاحا في المنطقة، وتوفر مجموعة من الامتيازات للمستثمرين الأجانب، كما تعتبر البحرين بوابة الوصول إلى سوق السوق الخليجية  البالغ حجمها 1.5 تريليون دولار ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، معرباً عن تطلع  القطاع الخاص البحريني نحو تفعيل الشراكات الاقتصادية بنظرائهم  التايلانديين.

وحضر اللقاء الرئيس التنفيذي شاكر الشتر، والسفير التايلندي لدى مملكة البحرين السيد تانيت نا سونخلا حيث يضم الوفد الاقتصادي ممثلين عن 12 شركة تايلندية متنوعة الأنشطة الصناعية والتجارية منها: التصميم الداخلي والهندسة المعمارية، أنظمة التكييف (أجهزة تنقية الهواء المنزلية والصناعية)، مواد البناء (اكسسوارات المطابخ والأدوات الصحية، أنظمة الأبواب)، المواد الصناعية (منتجات الغراء)، ومنتجات العوازل.

وشهدت اللقاءات الثنائية حضوراً لافتا من جانب أصحاب الأعمال البحرينيين ونظرائهم التايلنديين حيث تم التعرف على فرص ومجالات جديدة للتعاون الاقتصادي بين الجانبين، كما تم بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة بين القطاع الخاص في البلدين الصديقين وتنمية التعاون بينهما‪.

أوضح السفير التايلندي لدى مملكة البحرين تانيت نا سونخلا أن هذا الوفد يعتبر الرابع الذي يزور مملكة البحرين ومن المقرر أن يأتي وفد خامس خلال  شهر سبتمبر القادم، لافتا إلى أن أهم ما يميز هذا الوفد الاقتصادي، هو وجود مؤسسات صناعية تعرض منتجاتها مثل الهندسة المعمارية وأنظمة التكييف وتنقية الهواء والمواد الصناعية الأخرى، وقال إن المستثمرين التايلنديين يتطلعون لعقد شراكات اقتصادية في البحرين.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟